+A
A-

انطـــلاق النسخــــة الخامســــة لســـوق المـزارعيــــن

انطلقت أمس السبت، أولى فعاليات النسخة الخامسة من سوق المزارعين بحديقة البديع، المخصصة لعرض المنتجات المحلية، وذلك تحت رعاية الزراعة والثروة البحرية بالتعاون مع المبادرة الوطنية للتنمية الزراعية.

وشهد الافتتاح إقبالاً جماهيريًّا كبيرًا من مواطنين ومقيمين وزوار خليجيين.

إلى ذلك، قالت المديرة التنفيذية لسوق المزارعين أماني أبو إدريس لـ “البلاد” إن عدد المشاركين في السوق 34 مزارعًا، بالإضافة إلى 3 شركات زراعية بحرينية. هذا وسيشهد السوق مهرجانات حسب المواسم كمهرجان التوت ومهرجان الطماطم على مدى 22 أسبوعًا حتى نهاية الموسم في 29 أبريل2017.

وأوضحت أبو إدريس أن سوق المزارعين يشمل ركن الزهور ونباتات الزينة وركن المزارعين وركن الشركات الزراعية البحرينية، فضلاً عن الفعاليات المصاحبة والتي تشمل ركن حيوانات المزرعة وركن المأكولات وركن الفنانين وركن الحرف التقليدية.

وتابعت “من المشاركين 8 مطاعم دائمة لنهاية الموسم، في حين سيكون هناك 5 مشاركات شهرية لمطاعم مختلفة بشكل دوري، بسبب قائمة الاحتياط الكبيرة للراغبين في المشاركة.

وعن معايير اختيار المزارعين المشاركين، قالت أبو إدريس نقوم باختيار المشاركين بعد زيارتنا لمزارعهم حسب المعايير والشروط للمشاركة، وأوضحت “نحاول نرتقي بالمزارعين عبر دعمهم  لتحولهم إلى شركات زراعية ودعم المنتج البحريني خاصة وأن المزارع البحريني قادر على أن يزرع وينتج ويتطور ولا يجد سوق لهده المنتجات المحلية بسبب منافسة المنتج المستورد لذلك فالسوق فرصة”.