+A
A-

معارك مستمرة بالجوف.. ونزوح في تعز

تواصلت المعارك بين القوات الشرعية اليمنية وميليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في محافظة الجوف، الجمعة، بعد هجوم كبير للجيش الوطني والمقاومة تمكنا فيه من السيطرة على عدد من المواقع الهامة في مديرية خب الشعف أكبر مديرية في الجوف.

وأعلنت مصادر عسكرية تحرير 7 مواقع هامة هي "منطقة كتنه" و"وادي الغمير" و"منطقة الضعة"، ‏و"جبل الكحيل" و"موقع الجرشة" و"مواقع سنبلة" و"جبال المجرب المطلة على سوق الثلوث"،

وذكرت المصادر أن المواقع التي تم تحريرها تقع على الخط الدولي، الذي يربط محافظة الجوف بمنفذ البقع بمحافظة صعدة.

وكانت القوات الشرعية قد أعلنت انطلاق عملية عسكرية شمال غربي الجوف لاستكمال تحرير بلدة خب والشعف والوصول إلى حدود محافظة صعدة من الناحية الشرقية.

نزوح بتعز

وفي تعز، استمرت المواجهات في بعض جبهات القتال بشكل متقطع وسط استمرار عملية نزوح سكان بعض القرى.

وأفادت مصادر محلية بنزوح عشرات الأسر من منازلها نتيجة القصف العشوائي، الذي تشنه ميليشيا الحوثي وصالح على قرى جبل جرداد بني عمر بالشمايتين جنوبي تعز.

ولقيت طفلة مصرعها في منزلها برصاص قناص حوثي في منطقة الدمينة شمال غربي مدينة تعز، وشهدت جبهات القتال في حيفان والصلو في ريف تعز اشتباكات متقطعة بالتزامن مع بعض القصف المدفعي علي بعض قرى الصلو.

وقصفت مقاتلات التحالف العربي أهداف للمتمردين في منطقة نهم شرقي العاصمة صنعاء وفي مدينة المخا الساحلية غربي تعز وفي مديرية عسيلان في محافظة شبوة.