+A
A-

دربي ارسنال- توتنهام في الواجهة

 يتطلع مانشستر سيتي إلى الاستفادة من الدفعة المعنوية الهائلة التي يتمتع بها في الوقت الحالي، للحفاظ على موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عندما تنطلق منافسات المرحلة الحادية عشر من المسابقة اليوم السبت.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول المسابقة برصيد 23 نقطة، بفارق الأهداف فقط أمام أرسنال وليفربول، وبفارق نقطة واحدة أمام تشيلسي صاحب المركز الرابع، وستخوض الفرق الأربعة الأولى مبارياتها بالمرحلة على ملاعبها.

ويستضيف مانشستر سيتي فريق ميدلزبره في افتتاح منافسات المرحلة اليوم، وذلك بعد الفوز الثمين الذي حققه السيتي على برشلونة الإسباني 3-1 مساء الثلاثاء بدوري أبطال أوروبا.

وحذر دي بروين من الاستهانة بميدلزبره، الذي لم يتلق سوى هزيمة واحدة خلال آخر 4 مباريات له بالبريميرليج.

وقال دي بروين "يجب أن نؤدي بنفس المستوى ونحاول الفوز على ميدلزبره كي ندخل فترة التوقف لإقامة المنافسات الدولية، بعد سلسلة نتائج إيجابية ونحافظ على القمة في الدوري الإنجليزي".

وأضاف دي بروين "مواجهة صعبة للغاية. كل فريق يقدم كل ما لديه عندما يواجهنا".

أما أرسنال صاحب المركز الثاني، تبدو مهمته أكثر صعوبة حيث يستضيف مساء الأحد، جاره اللندني توتنهام صاحب المركز الخامس برصيد 20 نقطة.

ولم يتلق توتنهام أي هزيمة في الدوري حتى الآن، ويسعى بقوة إلى العودة لطريق الانتصارات بعد 3 تعادلات متتالية.

ومن المحتمل عودة المهاجم هاري كين للمشاركة بعد تعافيه من الإصابة، لكن مهمة الفريق لن تكون سهلة أمام أرسنال المنتشي بالفوز في دوري الأبطال.

وقد يشارك لاعب خط الوسط رامسي، بعد تعافيه من الإصابة.

واعترف مدرب توتنهام بوكيتينو، بأن فريقه لم يظهر بأفضل مستوياته في المباراة التي خسرها على ملعبه أمام باير ليفركوزن بدوري الأبطال، مؤكدا أنه ينتظر رد فعل سريع.

وقال "اللاعبون يشعرون بخيبة أمل شديدة، ولكننا بحاجة لإخراجهم من هذه الحالة لأننا نتأهب لمباراة مهمة للغاية".

ويتنافس ليفربول بقوة على الانفراد بالصدارة خاصة في ظل عروضه الجيدة، لكن المهاجم روبرتو فيرمينو أكد أن عروض الفريق القوية في الفترة الماضية لن تمنحه أي أفضلية حال عدم الاستمرارية.

وقال فيرمينو في تصريحات لموقع نادي ليفربول قبل مباراة الفريق المقررة أمام واتفورد صاحب المركز السابع غدا السبت "لو لم نستمر على هذا الطريق حتى نهاية الموسم، لن يتذكر أحد ما نقدمه ولن نحقق شيئًا".

ويستضيف تشيلسي، الذي حقق الفوز في آخر 4 مباريات له بالدوري، فريق إيفرتون صاحب المركز السادس، ويحل سندرلاند ضيفًا على بورنموث.