+A
A-

المالكيــة يخطـــف فــوزًا ثمينًا أمــام الأهلــي

خطف فريق المالكية فوزا ثمينا أمام الأهلي بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمع الطرفين مساء أمس، ضمن افتتاح الجولة الخامسة لدوري “فيفا” لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، وذلك على استاد البحرين الوطني. 

ويدين المالكية بهذا الفوز للمحترف السوري إسراء عامر الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة (64). 

ووصل رصيد المالكية بهذا الفوز إلى النقطة (5)، فيما تجمد رصيد فريق الأهلي عند (7) نقاط. 

الشوط الأول 

جاء الشوط الأول متوسط المستوى بين الطرفين، ولكن بأفضلية للمالكية الذي كان أكثر خطورة على مرمى الأهلي. 

المالكية اعتمد على الضغط على حامل الكرة في الفريق الأهلاوي، وهو الأمر الذي أوقع  دفاع الفريق الأصفر في كثير من الأخطاء. 

بدوره، الأهلي اعتمد على تنويع اللعب في منطقة الوسط سواء بين إبراهيم أحمد حبيب أو التونسي أسامة البوغانمي. 

وجاءت أولى الفرص في الشوط عبر كرة رأسية من السوري محمد دعاس، بعد أن تلقى الكرة من ضربة ثابتة نفذها البوغانمي، لكن كرة الأول مرت جوار القائم الأيسر لمرمى حارس المالكية عبدالكريم فردان (9). 

ونفذ لاعب المالكية سيد علي عيسى ضربة ثابتة متقنة على رأس زميله وليد عبدالرحمن، لكن الكرة الرأسية للأخير أبعدها مدافع الأهلي سيد محمد باقر من على خط مرمى أحمد مشيمع (19). 

وسدد محترف الأهلي فوفي كرة سهلة على مرمى المالكية، بيد أن الحارس عبدالكريم فردان لم يفلح في إمساكها؛ لترتد للمتقدم إبراهيم أحمد حبيب، والذي سقط داخل منطقة الجزاء بعد الاشتراك مع فردان، لكن الحكم لم يعلن عن ضربة جزاء وأشار باستمرار اللعب (28). 

وحصل سيد علي عيسى على فرصة افتتاح التسجيل لفريقه بعد انفراده بمرمى الأهلي، لكن براعة الحارس أحمد مشيمع حالت دون تسجيل “علاوي” للهدف الأول (32). 

وسدد إسراء عامر كرة قوية اعتلت مرمى الأهلي كثيرا (34). 

ورد الأهلاويون بفرصتين، كانت الأولى عبر يسارية للمحترف فوفي أنقذها فردان، قبل أن تسنح الفرصة لعلي العصفور لتسجيل الهدف الأول، بيد أن كرته لامست الشباك الجانبية لمرمى المالكية (43). 

الشوط الثاني 

وواصل المالكية تفوقه في الحصة الثانية من اللقاء، مشكلا الخطورة على مرمى منافسه في أكثر من مناسبة. 

ومرر سيد رضا عيسى كرة عرضية، لكن مدافع الأهلي مجتبى عبدعلي أبعد الكرة بالخطأ في اتجاه مرماه، قبل أن تجاور القائم الأيسر (63). 

وحملت الدقيقة (64) للمالكية، حينما سجل اللاعب إسراء عامر الهدف الأول، بعد متابعته لكرة رأسية من زميله سيد هاشم عدنان، إذ تابعها عامر برأسه أيضا في مرمى الأهلي. 

وسدد لاعب الأهلي ضياء سلمان كرة قوية من خارج المنطقة، بيد أن الكرة اعتلت مرمى المالكية (74). 

وحاول محترف الأهلي أسامة البوغانمي التسجيل من الضربات الثابتة، فسدد كرة أمسكها الحارس عبدالكريم فردان بسهولة (78). 

وسنحت فرصة مرتدة للمالكية، إذ مرر إسراء عامر كرة لزميله سيد هاشم عيسى، لكن الأخير لم يحسن التصرف مع الكرة، وأضاع على فريقه فرصة مضاعفة النتيجة (81). 

ولم تثمر الدقائق التالية عن أي جديد يذكر، خصوصا مع تقدم الأهلي للتعادل وبحث المالكية عن مضاعفة النتيجة عبر الهجمات المرتدة، وكانت أخطرها فرصة لسيد رضا عيسى، لكنه أضاع الكرة بغرابة (90+4). 

أدار اللقاء الحكم سيد عدنان محمد، وعاونه كل من نواف شاهين وأحمد جابر، والحكم الرابع علي السماهيجي.