+A
A-

تنفيذ 80 % من المرحلة الأولى لـ "الواتر جاردن"

أكد المدير العام للاستثمار لشركة البلاد العقارية؛ المطوّر الرئيس لمشروع "واتر جاردن سيتي"، زياد جناحي لـ "البلاد" أن 80 % من  مشروع "واتر جاردن سيتي"  تم الانتهاء من إنجازه في مرحلته الأولى من المشروع.

وأوضح جناحي أن المشروع ينفذ على 3 مراحل على مساحة تشييد تقدر بنحو مليوني متر مربع، ويتم حاليًّا تنفيذ المرحلة الأولى البالغة مساحتها كيلومترًا وتطل على "المارينا"، وقد تم بيع عدد من الأراضي على المطورين العقاريين بهدف تطويرها، بالإضافة إلى الأراضي التي تطورها شركة البلاد العقارية.

وأشار جناحي إلى أن الشركة تعمل حاليًّا على تطوير 22 مطعمًا و14 فيلا في المشروع، ومن المتوقع أن تكون المطاعم والفلل جاهزة للتأجير بنهاية الربع الأول من العام المقبل 2017.

وكانت شركة البلاد العقارية قد وقعت مع شركة النمل للمقاولات عقد بناء وتشييد المرحلة الأولى من المطاعم والفلل المعلقة الواقعة على الواجهة البحرية لمشروع الواتر جاردن سيتي (المارينا).

ويشمل المشروع 16 مطعمًا من المطاعم الراقية ويتكون كل مطعم من ثلاثة أدوار، بحيث يضيف خصوصية وعملية لمشغلي هذه المطاعم. وتبلغ مساحة كل مطعم 100 متر مربع.
كما يحوى المشروع على فلل مطلة على المارينا وتتكون كل فيلا من دورين ومرافق عامة، بمساحات تتراوح بين 300 إلى 100 متر.

وفي السياق ذاته، قال جناحي إن مشروع مبنى "الريزيدنس ان ماريوت" الذي سيشكل امتدادًا لمنطقة المطاعم من المتوقع الحصول على رخصة تشييده من وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وذلك خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، مشيرًا إلى أن مناقصة تشييد مبنى "الريزيدنس" تم طرحها وسوف يبدأ تنفيذها بحلول نهاية العام الجاري.