+A
A-

العاهل: البحرين تحرص على صيانة واحترام حقوق الإنسان لجميع المواطنين

استقبل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصافرية وفداً من أعضاء البرلمان الأوروبي برئاسة عضو لجنة الشؤون الخارجية أمجد بشير وذلك بمناسبة زيارته لمملكة البحرين. ورحب جلالة الملك بوفد البرلمان الأوروبي، مشيداً بالعلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط مملكة البحرين بدول الاتحاد الأوروبي الصديقة وما تشهده من تقدم ونماء في شتى المجالات، مؤكداً الحرص المستمر على تطوير هذه العلاقات وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للجانبين. ونوه عاهل البلاد بأهمية مثل هذه الزيارات لتقوية أطر التعاون المشترك والتشاور والتنسيق تجاه مختلف القضايا والتطورات الراهنة.  وخلال اللقاء تطرق صاحب الجلالة الملك إلى الإنجازات والنجاحات المهمة التي حققتها مملكة البحرين منذ انطلاق المشروع الاصلاحي على أكثر من صعيد وخاصة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والثقافية. مؤكدا جلالته أن مملكة البحرين تسير على نهج التطوير والإصلاح في مختلف نواحي الحياة بما يكفل للجميع المشاركة في هذا النهج الوطني، وإنها ماضية في تعزيز المسيرة الديمقراطية لتحقيق المزيد من التطور والتنمية والتقدم من أجل خير ورفعة البحرين ورخاء شعبها العزيز. كما اكد عاهل البلاد حرص مملكة البحرين على صيانة حقوق الانسان في المملكة ودعم كل ما من شأنه احترام هذه الحقوق بما يكفل الأمن والطمأنينة لجميع المواطنين.  مشددا جلالته ان مملكة البحرين ملتزمة دائماً بجميع المواثيق والقوانين الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان، وان هذه الحقوق هي جزء أساسي من ثقافتنا وعقيدتنا الاسلامية ولهذا فإن تكريسها وترسيخها في المجتمع والدولة هو اولوية قصوى. مشيدا جلالته في هذا الجانب بما تنعم به مملكة البحرين من روح التكاتف والترابط والتعايش بين كافة ابنائها الكرام بفضل وعي وثقافة شعبها وحرصه على وحدته الوطنية ونسيجه الاجتماعي. 

كما أعرب جلالته عن اعتزازه بإنجازات المرأة البحرينية على الصعيد الوطني وإسهاماتها جنبا إلى جنب مع الرجل في تعزيز نهضة البحرين وتطورها، وتقلدها أعلى المراتب والمناصب الرفيعة في المحافل الاقليمية والدولية. 

وبحث جلالة الملك مع وفد البرلمان الأوروبي الاوضاع الراهنة في المنطقة والتطورات والأحداث الاقليمية والدولية، معربا عن تقديره للدور الذي يضطلع به الاتحاد الأوروبي لترسيخ الأمن والاستقرار الاقليمي والعالمي.

وأعرب رئيس وأعضاء الوفد الزائر عن شكرهم وتقديرهم لصاحب الجلالة الملك لما أبداه جلالته من حرص واهتمام على تطوير علاقات مملكة البحرين مع دول الاتحاد الأوروبي، واشادوا بتطور حقوق الإنسان في مملكة البحرين وتطور حقوق المرأة، مؤكدين أن مملكة البحرين تعتبر مثالاً حياً دائم التطور في المجالات كافة بدول المنطقة، مؤكدين تطلعهم لمواصلة جهودهم لدعم وتنمية مجالات التعاون الثنائي مع المملكة بما يعود بالخير والمنفعة على الجانبين، مشيدين بجهود البحرين وإسهاماتها الطيبة في خدمة قضايا الامن والاستقرار والسلام في المنطقة. وعقب اللقاء، قال وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة: “تشرف وفد الاتحاد الأوروبي بلقاء جلالة الملك وكان اللقاء طيباً تطرق إلى العلاقة بين مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي من جهة والاتحاد الأوروبي من جهة أخرى، وقد عقد الوفد لقاءات كثيرة مع عدة جهات في البحرين، ونرحب بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ونشكر عضو البرلمان الأوروبي بشير ووفده المرافق على كلماتهم الطيبة في حق مملكة البحرين ونتطلع  للعمل معهم دائما هنا وفي بروكسل وفي سترتسبرغ”.   كما قال رئيس وفد البرلمان الأوروبي: “أنا سعيد جداً بزيارتي للبحرين لأترأس وفد البرلمان الأوروبي، وللقاء وزير الخارجية لكي أتعرف على التحديات التي تواجه المملكة في سبيل تأمين الاستقرار في المنطقة، البحرين تقوم بعمل ممتاز، وإنه من دواعي سروري أن أكون متواجداً هنا لدعم البحرين في المضي قدماً، فنحن في البرلمان الأوروبي أصدقاء للبحرين وسيكون هناك تبادلا كبيرا بين الجانبين وأتمنى أن تستمر علاقة المملكة المتحدة ومملكة البحرين، والتي استمرت لمئتي سنة، على هذا الطريق، نحو مزيد ومزيد من الازدهار والصداقات، شكراً”.