+A
A-

الملا: لدعم جهود حكومات الخليج ومحاربة الإرهاب

أكد رئيس مجلس النواب أحمد الملا على أهمية تعزيز العمل الخليجي المشترك وتوحيد صفوف دول مجلس التعاون الخليجي من أجل التصدي لكل المحاولات الفاشلة التي تستهدف أمن واستقرار المنطقة.

ودعا السلطات التشريعية في كافة دول مجلس التعاون إلى دعم كل الجهود التي تبذلها حكوماتنا الخليجية والرامية إلى خدمة الأمن القومي ودعم خطط التنمية المستدامة الكفيلة بتحقيق الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب بكافة أشكاله وأنواعه.  

جاء ذلك خلال لقائه بالوفود الخليجية المشاركة في اجتماع لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية لمجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

إلى ذلك، اختتمت أعمال الاجتماع التاسع للجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية أمس بتبني جدول أعمال اجتماع رؤساء برلمانات الخليج والمزمع عقده بمملكة البحرين نهاية الشهر الجاري.

ومن بين ما سيتضمنه جدول الأعمال بحث التأثيرات المحتملة على انتهاكات القانون الدولي وتهديد سيادة الدول بقانون جاستا الأمريكي، وسابقة استهداف مكة بصواريخ الخارجين على الشرعية في الجمهورية اليمنية الشقيقة، فضلاً عن بحث موضوع آليات التعامل مع التقارير الصادرة عن الجهات البرلمانية الدولية بشأن دول المجلس، بالإضافة إلى موضوعي التنمية والشباب، والاقتراح الذي تقدمت به دولة الكويت الشقيقة بشأن تبادل الخبرات والتدريب بين المجالس التشريعية الخليجية.