+A
A-

القوات العراقية تتقدم جنوب الموصل وتهاجم غربها

قالت مصادر عسكرية إن الجيش العراقي تقدّم في المحور الغربي لـمدينة الموصل واستعاد السيطرة على شركة النفط في قرية عين الجحش، بينما استعادت القوات العراقية قرى في جنوب المدينة.

ونقلت وكالة الأناضول عن الضابط في قيادة عمليات نينوى العقيد محمد الجبوري أن اللواء 92 بالجيش استعاد قرية عين الجحش غرب الموصل ويسيطر على شركة النفط فيها".

وأضاف أن "الفرقة 16 التابعة للجيش تقف الآن على المشارف الشمالية للموصل وتطوق منطقة السادة بعويزة أول أحياء الموصل من الجهة الشمالية وتنتظر التعليمات للاقتحام.

وكان الجيش العراقي قد أكد في وقت سابق أنه سيطر على منطقة الشلالات الواقعة على بعد ثلاثة كيلومترات عن مدينة الموصل.
من جهة أخرى، نقلت وكالة الأناضول عن مصدر عسكري عراقي أن طائرات التحالف دمرت جسر العباسية شمال الموصل لقطع إمدادات تنظيم الدولة القادمة إلى محور النوران من المدينة حيث المحور الشمالي للقطعات العراقية.

في الوقت ذاته، قال العقيد الجبوري إن قوات "الحشد الشعبي توجت عبر الجزيرة الصحراوية (جنوب الموصل) ضمن المحور الغربي إلى ناحية المحلبية (جنوب غرب) لاستعادتها من تنظيم الدولة ومن ثم التقدم بعدها مباشرة إلى قضاء تلعفر (نحو ستين كيلومترا غرب الموصل).

وأكد هادي العامري قائد منظمة بدر من جهته اليوم الخميس أن "المرحلة الأولى لعمليات الحشد وهي قطع طريق إمدادات العدو الممتدة بين تلعفر وناحية المحلبية وصولا إلى الموصل ستكتمل اليوم".