+A
A-

المالكية والحالة يسعيان للهروب او مواجهة ساخنة بين الحد والرفاع بدوري “فيفا” اليوم

البلاد سبورت
تشهد الجولة الرابعة لدوري فيفا البحرين لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم مواجهة قوية بين الجريحين الحد (حامل اللقب) والرفاع عندما يلتقيان اليوم الساعة 7:05 مساء على ستاد البحرين الوطني في مواجهة يتوقع لها أن تتسم بالندية والإثارة؛ نظراً لما يتمتع به الفريقان من عناصر بارزة بالإضافة إلى رغبتهما في عدم خسارة المزيد من النقاط بعد تعثرهم في الجولات الثلاث الماضية وعدم تذوقهما طعم الانتصار الأول.
كما يلتقي في المواجهة الأولى على نفس الملعب فريق المالكية مع الحالة الساعة 4:50 مساء ويسعى كلا الفريقان لتحقيق الفوز الأول لهما للتقدم في سلم الترتيب.
والقاسم المشترك بين جميع الفرق الأربعة التي ستخوض مواجهات اليوم أنها لم تحقق أي فوز، وبالتالي فإنها تبحث عن الانتصار الأول بدوري فيفا.
مواجهة ساخنة
يأمل فريقا الرفاع ثامن الترتيب (نقطتان) والحد سابع الترتيب (نقطتان) في استعادة توازنهما بعدما تعادلا في مواجهتين وخسرا في واحدة، خصوصاً أن الفريقين يعدان من فرق المقدمة محلياً.
الرفاع بقيادة المدرب البرتغالي أنطونيو مريندا، سيفتقد في لقاء الحد قائده حسين سلمان والصربي ميلادين جوفانسيك بداعي الاصابة، ولكنه سيعول على مدافعيه المخضرم محمد حسين والقرغيزستاني أزمات بايماتوف ومعهما حسان جميل ولاعبي الوسط كميل الأسود وسيد ضياء سعيد والبرازيلي أسيوريو بربوزا ومواطنه المهاجم سيلو ميشيل.
ومن جانبه، مدرب الحد المحلي عيسى السعدون سعى إلى إعادة ترتيب أوراق فريقه، وتعاقد مجددا مع النيجيري دايو وعبدالله فتاي، إلى جانب تواجد المحترفين النيجيريين أوروك أكرودنت وأوتشي أوغبا والأردني محمد الداوود واللاعبين المحليين راشد الحوطي وابراهيم العبيدلي وأحمد الختال بينما سيكون المهاجم وهداف دوري فيفا الموسم الماضي محمد الرميحي أبرز الغائبين لإيقافه من النادي لأسباب غير معروفة.
الابتعاد عن منطقة الخطر
ستكون مواجهة الجريحين المالكية متذيل الترتيب (نقطة واحدة من مباراتين) مع الحالة التاسع (نقطتان) مهمة للطرفين، وكل منهما يأمل في الخروج من عنق الزجاجة وتحقيق الفوز الأول بالمسابقة والابتعاد عن منطقة الخطر، خصوصا المالكية الذي يقبع في المؤخرة بعدما قدم موسم استثنائي في الموسم الماضي بحلوله في المركز الثالث.
المالكية بقيادة المدرب الوطني أحمد الدخيل سيعتمد على مدافعه الشاب سيد هاشم عدنان إلى جانب حارسه كريم الفردان فضلا عن المحترفين السوري اسراء عامر والنيجيري سوريلو جي جي واللاعبين المحليين علي السيد عيسى وسيد محمد عباس ورضا السيد عيسى وأحمد يوسف.
أما الحالة بقيادة المدرب الوطني صديق زويد فإنه يسعى لمحو آثار الهزيمة القاسية التي تعرض لها من المحرق بأربعة أهداف نظيفة في الجولة الماضية، حيث يعول المدرب على الحارس إبراهيم لطف الله، وفي خط الدفاع حبيب نصيف، محمد احمد محمد جميل، وفي خط الوسط المحترف الغيني “ممادود”، وفي خط الهجوم علي منير، والعديد من اللاعبين الآخرين الذين يعول عليهم المدرب للظفر بالنقاط الثلاث الأولى.