+A
A-

الاتحاد القطري يتوج بطولة كأس ج بجائزة كرة القدم للجميع

حصلت اللجنة المنظمة لبطولة كأس ج على جائزة كرة القدم للجميع والمخصصة لمن يساهمون في نشر ثقافة كرة القدم في المجتمع، من خلال الحفل الذي أقيم يوم السبت الماضي في مركز قطر الوطني للمؤتمرات بحضور رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني والعديد من الشخصيات الرياضية وكوكبة متميزة من النجوم الكبار. وقام الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني بتسليم جائزة كرة القدم للجميع إلى نائب رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس ج علي يوسف المناعي.
وفي هذا الصدد ثمن مدير بطولة كأس ج سعد الهديفي هذا الإنجاز المتميز الذي حققته بطولة كأس ج لكرة القدم في نسختها الثانية والتي حظيت برعاية حرم صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني، وشراكة اللجنة الأولمبية القطرية برئاسة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني مؤكداً على أن حصول اللجنة المنظمة للبطولة على جائزة كرة القدم للجميع يعد إضافة للإنجازات الرياضية المتميزة لرياضة الأطفال العربية والعالمية في ظل دعم واهتمام قيادتنا الرشيدة، كما أنه يعتبر امتداداً للنجاحات القطرية المتوالية في بطولات كرة القدم الخليجية والعربية.
وأكد الهديفي أن هذه الجائزة تترجم الجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة المنظمة لبطولة كأس ج في سبيل توفير الظروف المثالية لرعاية اللعبة والتي تؤسس لتكوين جيل عربي واعد في كرة القدم يتحلى بالروح الرياضية المتمثلة في نبذ العنف والبعد عن مظاهر التعصب واحترام المنافس واللعب النظيف.
وأعرب مدير البطولة عن ثقته بأن الحصول على جائزة الاتحاد القطري لكرة القدم سيسهم في تهيئة البطولة لمواصلة درب النجاحات في البطولات القادمة التي ستكون ذات صبغة عالمية. مشدداً على أهمية البطولة في اكتشاف المواهب العربية وتنميتها بمنحهم فرصة المشاركة في البطولات الإقليمية والعالمية، وأضاف الهديفي قائلاً “لقد حقق الأطفال الاستفادة المطلوبة من المشاركة في هذه البطولة وأبرزوا مهاراتهم الكامنة التي جعلت منهم نجوماً ستلمع أسماؤهم مستقبلاً في منتخبات بلادهم”.
الجدير ذكره أن عدد الدول العربية التي شاركت في النسخة الأولى من بطولة كأس ج كانت (10) دول عربية، وأكثر من (1200) طفل عربي، وشاركت في النسخة الثانية (16) دولة عربية و(1920) طفلاً عربيا، ولاقت صدى واسعاً في الأوساط الرياضية سواء المحلية أو الإقليمية.