+A
A-

البورصة مسجلاً لأسهم “الخليج المتحد”

المنامة - بورصة البحرين: تم الثلاثاء (26 أبريل) التوقيع على اتفاقية بين كل من بورصة البحرين وبنك الخليج المتحد تعين بموجبها البورصة كمسجل لأسهم البنك.
وقام بالتوقيع على الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبنك الخليج المتحد حسين لالاني.
وبموجب الاتفاقية ستقوم البورصة بتقديم حزمة من الخدمات لبنك الخليج المتحد تشمل الاحتفاظ بسجل إلكتروني للمساهمين المسجلين في سجل مساهمي البنك، إضافة إلى تحديث بيانات سجل المساهمين الناتجة عن التداولات على أسهم البنك، بما يتفق مع القوانين والتشريعات المنظمة لذلك في بورصة البحرين.
كما ستوفر البورصة بموجب هذه الاتفاقية عددا من الخدمات الالكترونية التي تشمل تزويد بنك الخليج المتحد بشكل فوري بالتقارير الخاصة بنقل الملكية الناتج عن عمليات التداول في أسهم البنك بما في ذلك نسب تملك المساهمين فيها، وكشوف حسابات المستثمرين الخاصة بالبنك وتقارير دورية أخرى.
الجدير ذكره أن بورصة البحرين أصدرت قرارا بشأن تعديل شروط إدراج أسهم الشركات المساهمة على اللوحة الرئيسة في بورصة البحرين والذي يتضمن تسجيل وإيداع الأسهم الصادرة عنها في نظام المقاصة والتسوية والإيداع والسجل المركزي المعمول به في البورصة، وكما يشترط أن يكون إنشاء وإدارة سجل المساهمين في الشركة طبقا لمتطلبات نظام السجل الإلكتروني المرخص له من قبل مصرف البحرين المركزي.