+A
A-

الشنو يشارك في إشعال شعلة أولمبياد “ريو 2016”

غادر رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية - السيزم العقيد الركن عبدالحكيم الشنو إلى اليونان استجابة لدعوة وزير الدفاع اليوناني كامينوس، وذلك للمشاركة في إشعال الشعلة الأولمبية والتي سوف يحضرها رئيس الجمهورية اليونانية وعدد من المسؤولين من البرازيل ورئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ، وذلك يوم غد الخميس 21 أبريل استعداد لأولمبياد ريو دي جانيرو المقررة بأغسطس هذا العام.
ومن المنتظر أن يشهد هذا الحدث الدولي الكبير احتفالية تاريخية كبيرة في مدينة اولمبيا وهي مهد الأولمبياد الدولية حيث تتسابق أغلب القنوات التلفزيونية الدولية لنقل هذه اللحظات مباشرة.
وبهذه المناسبة، عبر الشنو عن سعادته الغامرة للمكانة الدولية الكبيرة التي أصبح يتمتع بها المجلس الدولي للرياضة العسكرية “السيزم” بالأوساط العالمية المختلفة اعترافًا منها بأهمية هذه المنظمة العريقة والتي أصبحت أحد أهم المنظمات الرياضية العالمية والتي تجسّد الروح الاولمبية الواحدة من خلال مبادئها النبيلة.
ويذكر أن الشعلة الاولمبية تبدأ من المدينة الأم وتستمر في التنقل من بلد إلى آخر حتى تصل إلى المدينة المستضيفة في البرازيل أغسطس 2016 وتطفأ هناك مع نهاية الدورة.
وأضاف الشنو: أن السيزم أصبح منفتحًا على العالم بشكل ملحوظ بعد أن كان يعمل في السابق بتحفظ وفي حلقة مغلقة لا تتجاوز النطاق العسكري الدولي.
كما أبدى الشنو سعادته أيضًا بالإنجازات الغير مسبوقة والتي يحققها المجلس الدولي للرياضة العسكرية في الآونة الأخيرة ومنها تأهل 164 لاعبًا ولاعبة من العسكريين لأولمبياد ريو دي جانيرو من خلال دورة الألعاب العسكرية العالمية والتي أقيمت بجمهورية كوريا في أكتوبر 2015م... حيث إن 20 % من الأبطال الأولمبيين هم عساكر مما يسهم السيزم بشكل مباشر في تجسيد الحركة الاولمبية الدولية والارتقاء بالرياضة على جميع الأصعدة.
وقال الشنو إن المجلس الدولي للرياضة العسكرية سوف يشارك بفاعلية في دورة الألعاب الاولمبية بريو دي جانيرو عبر تشييد قرية أولمبية خاصة للعسكريين المشاركين بالأولمبياد الدولية والتي من المنتظر أن يقوم الشنو بافتتاحها تاريخ 2 أغسطس وبحضور مستوى رفيع من الدول المشاركة ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية بهدف تقديم خدماتها لجميع العسكريين المشاركين في هذا المحفل الدولي المهم.