+A
A-

صراع التأهل يشتعل بين الأهلي والمنامة اليوم

أحمد عبدالرسول
يقف اليوم فريق المنامة أمام مهمة صعبة عندما يلتقي منافسه الأهلي ضمن لقاءات المثلث الذهبي لدوري “زين البحرين” لكرة السلة. وتقام المباراة عند الساعة السابعة مساءاً على صالة اتحاد السلة بجمع صالات أم الحصم.
ولا يجد اليوم المنامة بديلاً عن الفوز في هذه المرحلة الحساسة بعد أن خسر لقاءه الماضي من الحالة في الوقت الذي يتطلع فيه الأهلي إلى المضي قدماً نحو التأهل إلى المرحلة النهائية بعد أن فاز في الجولة الأولى على الحالة.
ويتصدر الترتيب بشكل مؤقت فريق الحالة برصيد 3 نقاط بواقع فوز وخسارة في الوقت الذي يأتي فيه الأهلي في المركز الثاني برصيد نقطتين بفوز واحد والمنامة في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة بخسارة واحدة.
ويتنافس الفرق الثلاثة في هذه المرحلة في دوري مكون من دورين يتأهل على إثره صاحبي المركزين الأول والثاني إلى المرحلة النهائية التي تتكون من 7 لقاءات يتوج الفائز في 4 منها بطلاً للدوري.
وكان المنامة قد تراجع بشكل كبير على مستوى النتائج منذ دخول المنافسة في مرحلة المربع الذهبي في الوقت الذي كان فيه الفريق الوحيد الذي لم يخسر أي لقاء طيلة الدوري قبل ذلك.
ويسعى المنامة للمحافظة على لقبه وسط ضغوط كبيرة كونه المرشح الأبرز لذلك نظراً لما يمتلكه الفريق من نجوم في صفوفه.
ومن المتوقع أن تشهد مباراة اليوم حضورأً جماهيرياً كبيراً، لاسيما وأن الأهلي هو الآخر عاد بقوة في الفترة الأخيرة من خلال تحقيقه نتائج جيدة أعادت الثقة إلى لاعبيه وإلى جماهيريه.
والجدير بالذكر أن المنامة والأهلي كانا طرفي المرحلة النهائية من الدروي في الموسم الماضي إلا أن الأخير نجح في تحقيق اللقب. وفاز المنامة بجميع المسابقات المحلية في الموسم الماضي كما أنه يسعى لتحقيق ذلك في هذا الموسم بعد أن فاز بلقب الكأس.