+A
A-

“علاوي”: لم أُسِئ للاعب المنامة وهذه قصة الطرد

أحمد مهدي
أثارت الأحداث التي شهدتها مواجهة المالكية مع المنامة ضمن الجولة 13 ضجة كبيرة في أوساط دوري “فيفا”. وتحدثت أطراف عديدة عن قرارات التحكيم، خصوصًا المالكية الذي اعترض بشدة على قرار طاقم التحكيم بطرد اللاعب سيد علي عيسى ومساعد المدرب سيد حسن عيسى.
وكان الحكم وليد محمود يدير اللقاء بمساعدة سيد جلال محفوظ وصلاح جناحي، بالإضافة إلى الحكم الرابع حسين البحار والذي لم يسلم من الاحتجاجات أيضًا!
ولم يعرف سبب إشهار الحكم البطاقة الحمراء للاعب سيد علي عيسى، خصوصًا وأن اللاعب لم يتلق أي بطاقة صفراء وكان نازلاً للملعب بصفته بديلاً ولم يمض على إشراكه الكثير من الوقت.
توضيح “علاوي”
“البلاد سبورت” تواصل مع اللاعب سيد علي عيسى”علاوي” الذي أوضح تفاصيل الحالة التي طرد بعدها.
علاوي قال بأنه منذ دخوله للملعب اشترك في لقطة مع محترف المنامة جلال الدين، إذ تلقى علاوي ضربة في البطن من قبل المحترف على حد قول لاعب المالكية.
علاوي أشار إلى أن الضربة كانت قوية ومؤلمة جدًّا؛ ولهذا السبب سقط على الأرض متأثرًا بها.
وأوضح بأنه بعد قيامه من العلاج لم يبدر منه أي كلمة شاتمة أو إساءة للمحترف جلال الدين، وإنما قال له إن كنت تريد العراك فلتأت بعد المباراة وليس في الملعب على حد وصف “علاوي”.
وأشار “علاوي” إلى أنه لا يعلم عن سبب طرده، خصوصًا أنه لم يسئ للاعب، مبينًا أنه تأثر كثيرًا بقرار سيحرمه من اللعب مع فريقه في الجولتين القادمتين.
قرارات غامضة
بدوره، مساعد مدرب المالكية سيد حسن عيسى “حمامة” والمستبعد بعد طرد علاوي أيضًا، أوضح لـ”البلاد سبورت” بأن العصبية جاءت بعيد القرارات الغامضة من قبل طاقم التحكيم.
سيد حسن عيسى أشار إلى أن الأمر لم يكن واضحًا وأن اللعبة التي طرد على إثرها “علاوي” لم يشاهدها أحد، فكانت حالة من الغضب للمالكية على قرار الطرد، خصوصًا مع عدم وجود توضيح من قبل الحكم بالإضافة إلى الحكم الرابع الذي لم يبين الحالة والأسباب لنا على حد قوله.
سيد حسن عيسى أكد أن حالة الطرد إذا كان “علاوي” مخطئا فهو يتحمل مسؤوليتها، وأما غير ذلك فالحكم يكون قد أخطأ إذا لم يصدر أي أمر خاطئ من “علاوي”.
ورغم ذلك، بين عيسى بأن التحكيم كان جيدًا في المباراة، عدا حادثة الطرد التي شابها الغموض، مؤكدًا أن اللقطة التي حدثت فيها إشكال بين الحكم واللاعب سيد علي عيسى.