+A
A-

“ليث الشرقي” يلتهم البحارة ويقفز للمركز الثالث

علي مجيد
حقق فريق الرفاع الشرقي فوزاً ثميناً ومهماً على فريق سترة بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت يوم أمس على استاد مدينة خليفة الرياضية في ختام الجولة الثالثة عشرة من منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.

تقدم الرفاع الشرقي في الشوط الأول بهدف عبر لاعبه سامي الحسيني (23)، ليضيف ميلادين الهدف الثاني في الدقيقة (54) وأحمد جلال الهدف الثالث (86). وعلى إثره صعد “الليث” إلى المركز الثالث برصيد 18 نقطة فيما تجمد سترة عند 15 نقطة ويتراجع للمركز الثامن. ويعتبر هذا الفوز هو الأول للمدرب محمد الشملان مع الشرقي منذ أن تولى قيادته.
الشرقي يتقدم
هي مجرد دقائق معدودة حتى بسطت كتيبة المدرب محمد الشملان سيطرتها المطلقة على مجريات الشوط بفضل الانتشار الصحيح للاعبيه واللعب بكل تركيز ودقة في التمريرات بينهما معتمدا على الأطراف اليمنى واليسرى لراشد الحوطي وعباس عياد وفي المنتصف يكون ميلادين ومحمد سهوان والمقدمة للمهاجمين سامي الحسيني وعبدالله يوسف، فيما سترة فقد وضح عليهم التراجع الكبير وعدم وجود الرابط بين الخطوط وخصوصاً الوسط للهجوم واعتمدوا على علي العصفور وعباس الساري اللذان لم يجدان ضالتهما بسبب كماشة الدفاع وعدم دقة التمرير، وقد عاب الفريق المساندة الصحيحة من الخلف رغم تواجد محمد مرهون وأزمات.
أولى الكرات الهجومية كانت للشرقي في الدقيقة (23) وهي التي هزت الشباك حينما تسلم الحسيني كرة من الجهة اليمنى ليراوغ المدافع ويسددها في المرمى معلناً الهدف الأول. واصل الشرقي أدائه القوي في المقدمة بغية تعزيز الهدف وقد سنحت له عدة فرص على مدار دقائق الشوط وكانت خطرة، كالتي شهدها عبدالله يوسف وأيضاً لسامي الحسيني ومحمد عبدالله فيما هي كرة واحدة لسترة تذكر في الشوط بتسديدة محمد مرهون من خطأ خلف منطقة الجزاء والتي مرت بجانب القائم.
الشرقي يفوز
واصل لاعبوا الشرقي أفضليتهم في الشوط الثاني وشنهوا هجمات كثيرة على مرمى سترة بغية تعزيز الهدف، والأبرز كانت للمحترف مدير عبدربه برأسه لتعتلي العارضة بقليل (51)، لتشهد الدقيقة الدقيقة (54) الهدف الثاني للشرقي عبر ميلادين الذي استغل كرة هوائية خلف منطقة الجزاء ليسددها مباشرة لتسكن شباك مشيمع.
حارس سترة عبدالله مشيمع أنقذ مرماه من عدة فرص حقيقية متتالية وسط تفرج مدافعيه ومنها كرة عبدالله يوسف الذي انفرد به ليتصدى لها برجله (58). مرت الدقائق وتراجع أداء الشرقي قليلا ويتقدم الستراوية للأمام ولكن المحاولات لم تسثمر عن شيء وطالبوا في الدقيقة (72) بركلة جزاء للعصفور ولكن لم يحتسب أي شيء. الدقيقة (77) شهدت طرد محترف الشرقي ميلادين لضربه المتعمد باتجاه الخصم. وقبل انتهاء اللقاء أحرز أحمد جلال الهدف الثالث مستغلاً المساحات في سترة (86).