+A
A-

تقلد الشخصيات المشهورة

صديقتنا الجميلة فوزية عيسى الجابري فعلا مبدعة.. ها هي أمامنا، ما شاء الله، تمتلك موهبة تقليد الشخصيات المشهورة، بل إنها فنانة في التمثيل. ترى، هل ستواصل مشوارها حتى تكبر وتصبح فنانة مشهورة ومبدعة؟

تبلغ صديقتنا فوزية من العمر 5 سنوات، وهي تحب التمثيل والرقص كثيرا، وتحمل عزيمة وحبا للحياة وقدرة على التعامل مع الظروف الصعبة.

وتقول والدتها "فوزية مصابة بمرض جيني نادر يصعب فحصه وهو مرتبط بالجينات، لكن مع هذا المرض إلا أنها مقبلة على الحياة ولله الحمد بروح طيبة، فهي تحب التمثيل والرقص وتقليد الشخصيات المشهورة، ونحن نشجعها لكي نطور موهبتها بإحضار الألعاب التعليمية التي تهيئ لها الوضع وتجعلها تعيش اللحظة كفنانة مشهورة، فلديها المسرح الصغير والميكروفون والملابس الملائمة للتمثيل في المنزل". وتحلم فوزية بأن تصبح طبيبة تعالج المرضى ونحن نحلم معها أن تكون طبيبة في علم الجينات لتعالج الأمراض النادرة مثل حالتها، ونتمنى أن تتحقق هذه الأمنية.

ولكن، لدى أم فوزية رسالة تقول فيها "أعترض على كلمة (معاق)، فهذه الكلمة تقلل من عزيمة الطفل وتجعله يكبر على شعور بأنه مختلف بشكل سلبي، وليس مميزا بشكل إيجابي، فالمصطلحات لها دور في تغيير المفاهيم، وأفضل تغييرها لكي نستخدم مصطلح ذوي الاحتياجات الخاصة أو أصحاب الهمم والعزيمة".