+A
A-

آلاء البناء

‭"‬أشعر‭ ‬بالفخر‭ ‬الشديد‭ ‬كوني‭ ‬بحرينية‭ ‬أعمل‭ ‬في‭ ‬مجال‭ ‬الإعلام،‭ ‬هذا‭ ‬المجال‭ ‬الذي‭ ‬أستطيع‭ ‬من‭ ‬خلاله‭ ‬أن‭ ‬أعكس‭ ‬أجمل‭ ‬صورة‭ ‬عن‭ ‬وطني،‭ ‬وأساهم‭ ‬في‭ ‬تنميته‭ ‬من‭ ‬خلال‭ ‬مايكروفون‭ ‬إذاعة‭ ‬البحرين‭".‬

مثلت‭ ‬مملكة‭ ‬البحرين‭ ‬في‭ ‬العديد‭ ‬من‭ ‬المحافل‭ ‬العربية‭ ‬والعالمية،‭ ‬لهذا،‭ ‬فإن‭ ‬الإعلامية‭ ‬آلاء‭ ‬عبدالرزاق‭ ‬البناء،‭ ‬معد‭ ‬ومقدم‭ ‬أول‭ ‬برامج‭ ‬في‭ ‬إذاعة‭ ‬البحرين،‭ ‬تشعر‭ ‬بالفخر‭ ‬والاعتزاز‭ ‬حينما‭ ‬ترى‭ ‬الإعجاب‭ ‬بنموذج‭ ‬المرأة‭ ‬البحرينية‭ ‬المتعلمة‭ ‬والمثقفة‭ ‬والموظفة‭ ‬ورائدة‭ ‬الأعمال‭ ‬والقيادية‭ ‬والملهمة‭. ‬مهدت‭ ‬لمسيرتها‭ ‬المتميزة‭ ‬بعد‭ ‬حصولها‭ ‬على‭ ‬بكالوريوس‭ ‬إعلام‭ "‬إذاعة‭ ‬وتلفزيون‭ ‬من‭ ‬جامعة‭ ‬البحرين‭" ‬بتقدير‭ ‬ممتاز،‭ ‬إضافة‭ ‬لحصولها‭ ‬على‭ ‬درع‭ ‬عبدالله‭ ‬الزايد‭ ‬للتميز‭ ‬الأكاديمي،‭ ‬ولها‭ ‬مشاركاتها‭ ‬في‭ ‬الكثير‭ ‬من‭ ‬الدورات‭ ‬والشهادات‭ ‬الاحترافية‭ ‬في‭ ‬مجال‭ ‬الإعلام‭ ‬والتعليق‭ ‬الصوتي‭.‬

تتحدث آلاء بصفة خاصة عن الاحتفال السنوي بيوم المرأة البحرينية فتقول "يمثل لنا يوم احتفاء واحتفال بمنجزات المرأة البحرينية على الأصعدة كافة. هو يوم لتتويج هذه المنجزات ليراها العالم أجمع. تعد مملكة البحرين من أوائل الدول الخليجية في إعطاء المرأة حقها وتمكينها وتبويئها أعلى المناصب، والشواهد كثيرة على ذلك، أعلاها أن جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى قائد المسيرة التنموية في ممكلة البحرين، هو الداعم الأول للمرأة، وخير دليل هو إنشاء المجلس الأعلى للمرأة برئاسة قرينة جلالته صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، ويعد المجلس المظلة الكبرى لكل قضايا المرأة وشؤونها".

سألنا آلاء عن عملها، حيث عرفها الجمهور في البحرين وخارجها من خلال العمل في مجال التعليق الصوتي، التمثيل الصوتي، تقديم الحفلات والمهرجات والمؤتمرات والعديد من البرامج الإذاعية، فما أبرزها؟ لتجيب "قدمت نشرات إخبارية وبرامج حوارية وأخرى شبابية وبرامج صحية وبرامج مناسبات علاوة على البرامج الاجتماعية. ومن أهم البرامج الإذاعية التي قمت بتقديمها هي صباح الخير يا شباب، صباح الخير يا بحرين، إكسير الحياة، نبض الشباب، برودكاست، فكرة تعالوا نغيرها، بارادايم وغيرها الكثير، كما شاركت في أعمال الأنيميشين الكرتونية، منها رجال حول الرسول، ابن بطوطة، باسمك اللهم وقنديل الحكايات، إضافة إلى إعداد وتقديم البرنامج الوثائقي التلفزيوني (في خلقه شؤون)، وقدمت مجموعة من الفيديوهات الاجتماعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما أشرفت على عدد من الورش التدريبية في مجال التقديم الإذاعي".

 

وضيفتنا آلاء حاصلة على الجائزة الفضية في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون العام 2016 عن البرنامج الإذاعي "برودكاست"، وحاصلة على الجائزة الذهبية في مهرجان الدول العربية للإذاعة والتلفزيون في تونس 2018 عن برنامج "خذني معك".

 

وبعطر الختام، تقول إليه "عندما نحتفل هذا العام بيوم المرأة البحرينية تحت شعار المرأة البحرينية في التنمية الوطنية، فنحن نتحدث عن مسيرة ارتقاء في وطن معطاء.. أشعر بالفخرالشديد كوني بحرينية أعمل في مجال الإعلام، هذا المجال الذي أستطيع من خلاله أن أعكس أجمل صورة عن وطني، وأساهم في تنميته عبر مايكروفون إذاعة البحرين، عندما أقول (هنا البحرين) وأستعرض إنجازات بلادي".