+A
A-

آمنت بنفسي فطورتها وحققت المستحيل

مريم‭ ‬عيسى‭ ‬

المواطنة والموظفة البحرينية مريم عيسى تحدت نفسها، فكانت نفسها هي أكبر تحد واجهته في بداية مسيرتها العملية والعلمية، عندما بدأت عملها في "سيكو" وسيطا في ذلك الوقت، وها هي اليوم رئيس دائرة الوساطة.

وذكرت رئيس دائرة الوساطة في سيكو مريم عيسى أن أكبر تحد واجهته خلال مسيرتها كان نفسها، فساعات العمل الطويلة التي تنتهي عند السادسة مساء، لتبدأ بعدها ساعات دراسة الماجستير، كانت أكبر تحد واجهته واستطاعت التغلب عليه.

 

مريم بدأت عملها وسيطا وهي تحمل شهادة الدبلوم، وها هي اليوم حاصلة على شهادة الماجستير وتعمل رئيس دائرة الوساطة.

تحدت مريم المستحيل كما ذكرت، وحاولت أن تحقق توازنا بين عائلتها وبين عملها، وعلى الرغم من التحديات والعقبات التي واجهتها في تلك الفترة إلا أنها استطاعت تحقيق ذلك.

وقالت: لم تقدم لي الوظيفة والدراسة على طبق من ذهب، فقد سعيت للحصول على الشهادة والعمل، مررت بتحديات كثيرة وكان أكبر تحد هو نفسي وكيف أوفق بين عائلتي وعملي ودراستي.

وأضافت أن: أكثر ما قد يساعد الفرد على تطوير ذاته هو أن يحب عمله وأن يبدع فيه، أن يستيقظ صباح كل يوم وهو يعشق بيئة العمل، ففي كل يوم أتعلم من جديد وأتعلم الجديد.

 

وتابعت: خشيت في أول يوم مقابلة عمل، إلا أنني سعيت كثيرًا وطورت من ذاتي ونفسي، والأهم من ذلك هو أني آمنت بنفسي واستطعت تحقيق ذاتي، سعيت كثيرًا وطورت من نفسي وكنت جزءا لا يتجزأ من "سيكو" وتطورها.

 

وأكدت مريم عيسى أنه لا يوجد ما يطلق عليه المستحيل، فالجميع يستطيع تحقيق ذاته وتطوير نفسه إذ آمن بنفسه أولًا.