+A
A-

مزجت القفطان المغربي بالخليجي العصري

إيمان‭ ‬حيدر

قررت أن تبدع في تصاميمها، لكن اختارت نموذجًا وزيًا ولباسًا يمثل ثقافة عربية أصيلة.. إنه "القفطان المغربي"، فما كان من المصممة البحرينية إيمان حيدر إلا أن بدأت خطواتها بكل حماس وتمكنت من وضع الخطة ثم التفاصيل ثم التنفيذ ثم الإبداع، لتقدم نموذجًا عصريًا من القفطان المغربي الممتزج باللمسات الخليجية، لا سيما في شهر رمضان المبارك، يكون لهذا الزي جوه الخاص بالنسبة للمرأة العصرية.. كانت تنظر إلى أن تكون تصاميمها ذات طابع متجدد ومتميز.

من بين الأفكار التي وضعتها "للا إيمان" في اعتبارها أن تكون التفاصيل الجميلة كأكمام الكرانيش والمنفوش وستايل الكاب من ضمن الإضافات التي تعطي الفخامة وكذلك التطريزات الناعمة ذات اللمسات الأنثوية، والألوان التي تتنوع بين الهادئة والقوية لتناسب مختلف الأذواق، وتحدثنا المصممة إيمان حيدر فتقول "العلامة التجارية (للا إيمان) اكتسبت شهرتها بتصميم القفطان المغربي الممزوج بلمسات عصرية شرقية وخليجية، ومتميزة بمقاييس دقيقة وعالمية تبرز التصميم بلمسات فريدة.. لقد بدأت العام في هذا المجال منذ العام 2010 وأسست أول متجر العام 2013، وبتوفيق من رب العالمين افتتحت فرعًا في مجمع العالي وفرع آخر في مجمع السيتي سنتر".

وتضيف إيمان أن المرأة البحرينية تجتهد وتساهم بكل عزيمتها، علاوةً على أنها تسعى لتطوير نفسها سواء على الصعيد الوظيفي أو على صعيد العمل الحر، وأقول إنها نجحت في إثبات نفسها بجدارة لتحقق طموحاتها في مجال ريادة الأعمال.

 

تمتلك المرأة البحرينية كما ترى إيمان، الجرأة والصبر في مواجهة التحديات من خلال خوضها مجال ريادة الأعمال، بل تتعدى ذلك لتساهم في إثبات نجاحها، خصوصًا بعد تحديات أزمة كورونا؛ لتستمر في مسيرتها على النطاق المحلي والخارجي، لهذا أنا أشجع المرأة البحرينية على الدخول إلى مجال العمل الحر والتطوير والإبداع فيها لما لديها من إمكانات وقدرة تتيح لها فرصة التميز.