+A
A-

6 أشياء تأكدي من وجودها في حقيبة طفلك

أهلًا‭ ‬بالمدارس‭ ‬واستعداداتها،‭ ‬فمعها‭ ‬تتحول‭ ‬معظم‭ ‬البيوت‭ ‬إلى‭ ‬معسكرات‭ ‬لتحضير‭ ‬المستلزمات‭ ‬المدرسية‭ ‬لحلول‭ ‬موسم‭ ‬العودة‭ ‬للمدارس‭. ‬وعلى‭ ‬الرغم‭ ‬من‭ ‬أن‭ ‬هذه‭ ‬العودة‭ ‬قد‭ ‬تكون‭ ‬أمرًا‭ ‬جيدًا‭ ‬لدى‭ ‬البعض‭ ‬منا،‭ ‬إلا‭ ‬أنها‭ ‬أيضًا‭ ‬موعد‭ ‬للتسابق‭ ‬على‭ ‬تحضير‭ ‬مستلزمات‭ ‬الموسم‭ ‬الدراسي‭ ‬الجديد‭ ‬من‭ ‬هنا‭ ‬وهناك‭.‬

نصائح‭ ‬ستساعدك‭ ‬على‭ ‬اختيار‭ ‬الحقيبة‭ ‬المدرسية‭ ‬المناسبة‭ ‬لطفلك‭ ‬

اختاري الحقيبة المدرسية حسب طبيعة سن طفلك واحتياجاته، فاﻷطفال في مرحلة الحضانة مثلًا ليس ضروريًّا أن تشتري لهم حقيبة كبيرة وضخمة، ففي النهاية لن تُستخدم سوى لوضع الطعام وبعض الألعاب لذا يفضل الشنط الصغيرة.

اختاري لطفلك حقيبة بيد إذا كان بمرحلة عمرية يحتاج فيها لحمل الكتب، ليتمكن من سحبها بدلًا من حملها على ظهره.

احرصي على اختيار الحقيبة المصنوعة من أقمشة قابلة للغسيل، لسهولة تنظيفها والحفاظ عليها لأطول مدة ممكنة.

احرصي على شراء الحقيبة الملائمة لعمر طفلكِ، فإذا كان في المرحلة الابتدائية مثلًا، ابتعدي عن الحقائب الطفولية لأنها أصبحت لا تلائمه اﻵن، واختاري ذات اﻷشكال الجذابة واﻷلوان التي يفضلها.

 

 

أهم‭ ‬الأشياء‭ ‬التي‭ ‬يجب‭ ‬التأكد‭ ‬من‭ ‬وجودها‭ ‬في‭ ‬حقيـبة‭ ‬طفلك

1.‭ ‬حافظة‭ ‬الطعام‭ "‬اللانش‭ ‬بوكس‭" ‬

عليك التأكد من وجود حافظة الطعام "اللانش بوكس" في حقيبة طفلك، فهي أساسية للحفاظ على طعام طفلكِ بطريقة منظمة وجذابة تحببه في تناول الطعام، وعليك التأكد دائمًا من احتوائها على الكميات المناسبة من الأطعمة المحببة لطفلكِ، والمناسبة لطبيعة اليوم الدراسي حتى لا تفسد وتؤثر على صحة طفلكِ، ولا تضعي أي مأكولات لا يحبها طفلك أو لم يجربها بعد.

 

2.‭ ‬الكتب‭ ‬المدرسية 

تعد الكتب المدرسية من أهم الأشياء التي يجب التأكد من وجودها في حقيبة طفلك المدرسية إلا أنها الأثقل، لذا ضعي الكتب الثقيلة في الجزء الخلفي من الحقيبة لتسهيل حملها والتخفيف من ثقلها على ظهر طفلك. ولكن انتبهي جيدًا إلى تحضير الكتب الدراسية وفقًا لجدول اليومي الدراسي، حتى لا تثقلي ظهر طفلك بغير الضروريات. وشجعيه كذلك على الاستفادة من درج مكتبه في المدرسة "إذا وُجد" لتخزين الكتب التي لا حاجة للذهاب والعودة بها من البيت إلى المدرسة.

 

3. المقلمة

اختاري لطفلك مقلمة أو حافظة أقلام للحفاظ على الأقلام والممحاة (الأستيكة) والبراية، واحرصي على شراء الأدوات ذات الأسعار المناسبة لأنك ستضطرين إلى شراء غيرها سريعًا، خصوصا أن معظم الأطفال لا يدركون قيمة هذه الأدوات وفي معظم الأحوال يفقدونها ما سيدفعك لشراء غيرها.

 

4.‭ ‬زجاجة‭ ‬مياه‭ ‬زمزمية

يحتاج طفلكِ لتناول الماء النقي لتعويض جسمه عن السوائل المفقودة خلال يومه، لذا عوديه على شرب المياه بكثرة في أثناء يومه الدراسي. واحرصي على أن تضعي له زمزمية ذات عازل ليبقى الماء باردًا دون أن يتغير طعمه.

 

5. أدوات‭ ‬التنظيف‭ ‬والتعقيم

لا تنسي المناديل الورقية والمناديل المبللة في حجم الجيب وجل الأيدي القاتل للجراثيم، ليعتاد طفلك على تطهير يديه في وقت الحاجة لحمايته من التعرض لأي أمراض.

 

6. أدوات‭ ‬التلوين

الرسم والتلوين أصبحا من أساسيات اليوم الدراسي لطفلك، لذا احرصي على وضع كراسة رسم وأدوات التلوين ليكون مستعدًا دائمًا، وإذا أردتِ أن تبقي ملابس طفلك نظيفة بعيدًا عن الألوان، يمكنك شراء المريلة البلاستيكية المخصصة للأطفال.