+A
A-

تعزيزًا لخدمة الزبائن وإيجاد أفضل الحلول مصرف السلام

محمد بوحجي: من خلال البيانات والتكنولوجيا الحديثة نقدم المنتجات والخدمات المالية المبتكرة

 

أحمد الشهابي: تحديث الإجراءات والسياسة الداخلية وإعادة تنظيم القوى العاملة

 

وضع مصرف السلام توجهاته وفق منهجية رقمية تواكب الاحتياجات العصرية، ولهذا فإن الاعتماد على البيانات والتكنولوجيا الحديثة، مكنه من تقديم منتجات مبتكرة تمثل جوهر عمليات المصرف وخدماته لعملائه، فمنذ مطلع القرن 21، سارعت المؤسسات والشركات من مختلف القطاعات للمشاركة في سباق الرقمنة، التي بدأت تُهيمن تدريجيًا على جميع أوجه الحياة. ولم يُكن القطاع المصرفي مُستثنى من ذلك، فقد شهدنا على مدى العقدين الماضيين تحولات جذرية في طرق إجراء المعاملات المصرفية، حتى أصبحت الابتكارات الرقمية جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، وأضحت الطرق التقليدية من الخيارات الجانبية غير الأساسية.

 

وعلى الرغم من الجهود الحثيثة والمساعي الجادة للحقاق بركب التطور، إلا أن العديد من الشركات اليوم بعيدة كل البعد عن تطلعات زبائنها وتوجهاتهم الرقمية. فعوضًا عن الاستدلال بالحقائق والبيانات، والتركيز على مقترحات وآراء الزبائن لمعرفة ما يرغبون بالحصول به وما يبحثون عنه، اعتمدت تلك المؤسسات على الافتراضات، وعملت على زيادة الميزانية التقنية ضمن محاولات مستميتة لتلبية احتياجات زبائنها؛ ظنًا منها أنها تسير في الطريق الصحيح.

 

تخصيص وسهولة وكفاءة

وبالنسبة لنا في مصرف السلام، فإننا نفخر باعتمادنا منهجية رقمية لتلبية احتياجات زبائننا العصرية والمتجددة، وتقديم حلول مالية فريدة وتجربة سلسة للزبائن. ومن خلال اعتمادنا على البيانات والتكنولوجيا الحديثة، فإننا نسعى لتقديم مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات المالية المبتكرة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. وتكمن ميزتنا التنافسية في تبنينا منهجا متميزا وفريدا من نوعه، يُعنى بترسيخ علاقات قوية مع الزبائن، وتعزيز تجربتهم التي تتميز بالتخصيص والسهولة والكفاءة، ما يُؤدي لتأصل الطابع الإنساني في جذورها. لذا، فإننا نفخر بفلسفتنا المتمحورة حول الحلول المبتكرة والمصممة خصيصًا لتلبية احتياجات الزبائن المالية التي تقع في قلب عملياتنا.

 

محمد بوحجي: احتياجات عصرية متجددة

ويستطرد رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في مصرف السلام السيد محمد بوحجي  بقوله "شهد العام 2020، وتحديدا في شهر يوليو، إعادة إطلاق تطبيق مصرف السلام بحلة جديدة تمامًا، إذ دأب فريق مبتكر من عائلة مصرف السلام على تجديده ليُتيح تجربة استخدام سهلة ويمكن تخصيصها حسب الطلب، ما يمنح الزبائن الإدارة الكاملة على حساباتهم من خلال لوحة تحكم قابلة للتخصيص بالكامل لتكون تجربة التعامل المصرفي الشخصي في متناول يد المستخدم بسهولة تامة. ويعمل التطبيق أيضًا كمنصة جامعة لمنتجات وخدمات البنك كافة. كما تمحور تركيزنا بشكل رئيس لتلبية احتياجات زبائننا العصرية والمتجددة، وتقديم حلول مالية فريدة وتجربة سلسة للزبائن عن طريق اعتماد منهجية رقمية. ومن أبرز ثمار تلك المساعي والجهود، حساب العائلة الذي يلبي احتياجات جميع أفراد الأسرة مع السماح لصاحب الحساب الرئيس بتتبع ومراقبة الإنفاق، ما يُساعد أولياء الأمور على تعليم أطفالهم فن الادخار ومنحهم الاستقلالية المالية، علاوة على تشجيع أبنائهم على أداء المهام المنزلية أو أية أعمال روتينية أخرى عن طريق إضافة رصيد لحساباتهم".

 

الشهابي: قوة مؤثرة في قطاع الصيرفة

من جانبه، قال رئيس قسم الابتكار في مصرف السلام السيد محمد الشهابي "تمكن مصرف السلام من ترسيخ مكانته كأحد أسرع البنوك نموًا في المملكة، وأصبح قوة مؤثرة في قطاع الصيرفة الإسلامية على الصعيد الإقليمي، وهو يتمتع حاليًا بسجل حافل في التقليل من المخاطر والاستجابة بفعالية لتوجهات السوق؛ كونه يتبنى إستراتيجية نمو مرنة وقوية قائمة على الابتكار. ومما شك فيه، أن هذا النهج قد ساهم في تبيننا لعقلية رقمية مبتكرة من أجل تلبية احتياجات زبائننا وتخطي توقعاتهم. وحرصنا كذلك على تغيير إجراءاتنا وسياساتنا الداخلية وأعدنا تنظيم القوى العاملة مع المفكرين الرقميين، وأنشأنا قسمًا جديدًا للابتكار، كل ذلك في سبيل تسهيل عملية التغيير التحويلي؛ حتى نتمكن من تقديم حلول مالية منظمة بشكل فعّال وتوفير تجربة زبائن تحويلية سلسة".

 

موارد ومبادرات مبتكرة

ختامًا، نحن نوفر لزبائننا مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات المالية المبتكرة والمتميزة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، إذ تمكنا من الالتزام بخدمة زبائننا بفضل محفظاتنا المتنوعة، وذلك عبر توسيع نطاق شبكتنا في جميع أنحاء مملكة البحرين، علاوة على تقديم لخدمات المصرفية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من خلال منصة الخدمة الذاتية المصرفية وأجهزة الإيداع الفورية وأجهزة الصراف الآلي. مازال هناك الكثير ليتم تحقيقه وتضمينه في سجل إنجازاتنا. سنسعى بخطى ثابتة وراسخة نحو المستقبل متسلحين بالعقلية الرقمية والموارد اللازمة والمبادرات المبتكرة لتخطي أيّ صعوبات قد تواجهنا في رحلتنا.