+A
A-

أفضل 3 أماكن لقضاء عطلة عيد الفطر

يقترب شهر رمضان من النهاية ويودعنا بغضون أيام، وهو الوقت المثالي لبدء التخطيط لرحلتك في عيد الفطر. سنخبرك عبر سائح للسفر والسياحة عن أفضل 3 وجهات لهذه العطلة المهيبة، حتى تتمكن من تحديد المكان الذي تريد السفر إليه بعد رمضان.

أذربيجان

تعد باكو الأذربيجانية المكان الذي تلتقي فيه العصور القديمة بالحداثة. ويعد أبريل من أفضل الأوقات للتوجه إلى أرض النار.
وتمتلك أذربيجان مدنا مليئة بناطحات السحاب، ومقاهي عالمية، إلى جانب النقوش الحجرية القديمة والبراكين الطينية. في باكو، لا تفوت زيارة مركز إيشيري شاهر التاريخي المسور، المليء بالحرفيين والقصور القديمة والمساجد وأطلال الحمامات الغارقة. يحلو الخروج من المدينة للتنزه في الربيع عبر الجبال المغطاة بالزهور البرية.

 

ماليزيا

من المعابد إلى ناطحات السحاب الشاهقة، تقدم العاصمة الماليزية مزيجا نابضا بالحياة من مجتمعات الملايو والصينية والهندية في البلاد، ويعد أبريل أحد أفضل أوقات السنة للزيارة، حيث تقع بين موسمي الأمطار في البلاد.
أثناء زيارة العيد، سيكون المسافرون على مسافة قريبة من برجي بتروناس التوأمين المكونين من 88 طابقا، ولم يعدا أطول المباني في البلاد، ولكنهما مازالا يستحقان الزيارة.
تشمل خيارات مشاهدة المعالم السياحية استانا نيجارا وقصر الملك ومتحف الفنون الإسلامية ومتنزه كوالالمبور للطيور وميدان الاستقلال. ينصح بالتوجه خارج المدينة لاستكشاف كهوف باتو من الحجر الجيري، أو ركوب التلفريك في مرتفعات جنتنج، أو الاستمتاع بالمرح العائلي في ليغولاند. يحظى تناول الطعام في ماليزيا أيضا بشعبية لدى السياح، ويعكس المطبخ تعدد الأعراق في البلاد، ما يعني أن هناك دائما شيئا جديدا لتجربته.

موريشيوس

تقع جزر موريشيوس في المحيط الهندي، على بعد نحو ست ساعات ونصف من الإمارات العربية المتحدة، وتتميز بشواطئها الرملية البيض ومناظرها الطبيعية التي تشبه العصر الجوراسي وبعض أفضل المنتجعات الفاخرة في العالم. يعني المناخ الاستوائي للجزيرة أنه سيكون هناك أمطار في أبريل، ولكن عادة ما يتم موازنة هذه الأمطار بالكثير من الأيام المليئة بأشعة الشمس.
هناك الكثير لرؤيته والقيام به في موريشيوس، بما في ذلك ركوب الأمواج شراعيا والمشي لمسافات طويلة في جزيرة لي مورني والغوص في المياه المحيطة، والتي تحيط بها بالكامل تقريبا حاجز مرجاني. تستحق العاصمة الصاخبة بورت لويس الزيارة أيضا بأسواقها الملونة والهندسة المعمارية الاستعمارية ومطاعم الكريول.