+A
A-

شوق علي

مهارات التواصل والإقناع يحتاجها الشباب في عصرنا

بدأت العمل في مجموعة بابكو إنرجيز منذ ثلاثة أعوام، وعلى الرغم من صغر سنها، إلا أنها مازالت ترسم بصمتها المميزة، فاليوم شوق علي محلل مشتريات في شركة بابكو إنرجيز.

ولقد كان ومازال لمجموعة بابكو إنرجيز دور في الإيمان بقدراتها، ما ساعدها على الانخراط في عملية توحيد العمليات الشركات التشغيلية، إذ قالت:" ‏تركز الشركة على دعم الشباب وصقل مهاراتهم وطاقاتهم والإيمان بقدراتهم وخبراتهم. وعلى الصعيد الشخصي، ممتنة لبابكو إنرجيز لإيمانها بقدراتي وبالثقة المعطاة خصوصا في مرحلة طرح الهوية الجديدة لبابكو إنرجيز وشركات المجموعة، إضافة إلى الانخراط في عملية توحيد العمليات في الشركات التشغيلية بالرغم من صغر سني. وإضافة لذلك، تحرص الشركة على توفير الورش التدريبية والمنح الدراسية اللازمة لضمان التطوير المهني للموظفين".

وأضافت:" يعد الفارق العمري الكبير بين الموظفين واختلاف ثقافات أجيالهم، أحد التحديات التي قد تؤدي إلى سوء الفهم أو التوتر بين الطرفين، لذا يتوجب على الشباب تطوير مهارات التواصل والإقناع، تقبل النقد البناء، وإحياء روح الفريق الواحد، للوصول إلى أهدافهم المهنية وتحقيق رؤية ورسالة الشركة".

وتابعت: "هناك بعض الخطوات العملية التي يمكن اتخاذها لتطوير المهارات المهنية لدى الشباب، والتي تبدأ بالشغف للعلم والمعرفة، إذ إن التعليم يؤدي إلى التطوير المستمر على الصعيد الشخصي والمهني، كما يجب أن يثق الشاب بنفسه، إذ إن ‏الثقة بالنفس واحدة من أهم المهارات للتطوير المهني، فهي تساعد على تعزيز النفس وإبراز المهارات والقدرات المهنية لصاحب العمل وزملاء العمل، ومن منظوري الشخصي، افتقار الشخص للثقة بالنفس يعوق التقدم الوظيفي".

وبمناسبة يوم الشباب البحريني قالت:" إن الشباب هم قادة الغد، لذا يجب أن يجعل الشباب مسيرتهم ورسالتهم للمجتمع، لذا اجعلوها ملهمة، حتى نساهم في تطور الوطن".