+A
A-

أفكار بسيطة لتزيين منزلك في شهر رمضان

لا يمر شهر رمضان المبارك مرور الكرام على البيوت العربية، بل تتزين زواياها كعروس تطل في أبهى حلة؛ لاستقبال أيام الخير والرحمة، بدءًا من غرفة الجلوس وغرف النوم، وصولًا إلى مائدة الطعام والحديقة والممرات وغيرها. ويعبر الأفراد عن استقبالهم لرمضان عبر التوجه إلى محلات الزينة وشراء كل ما هو معروض من أكسسوارات رمضان؛ ليتم توزيعها على جميع أرجاء المنزل، ما يزيد ألق هذا الشهر في نفوس الأبناء وأفراد الأسرة، ويضفي أجواءً خاصة تتفرد بها المنازل في هذا الشهر دون غيره.
ويمكنك وضع لمساتك الخاصة على منزلك فى الشهر الكريم، وعدم الاكتفاء بتنظيف المنزل فقط استعدادًا للشهر كما يفعل البعض، إذ بإمكانك تزيين منزلك بأجواء رمضانية بسيطة تضفي على روحك البهجة والسلام الداخلي، وإليك بعض الأفكار لتساعدك على ذلك..

قومي بتصميم أغطية للوسادات الأنتريه الصغيرة، مصنوعة من التصميمات الخيامية باللونين الأزرق والأحمر، كذلك صممي مفرشا لطاولتك الصغيرة من نفس القماش وضعي عليه فوانيس شهر رمضان.

إذا كان لديك حديقة في منزلك، يمكنك وضع طاولة صغيرة في وسط الحديقة وتزيينها بمفرش من الخيامية بألوان حمراء وزرقاء وتجهيزها للإفطار والسحور، مع تعليق بعض فروع الزينة و"اللمبات" الصغيرة الملونة.

يمكنك تصميم فروع للزينة لتعليقها على الحائط، مصممة من أشكال الهلال والنجوم مع "اللمبات" الملونة الصغيرة، وهذه الفكرة تصلح لغرفة المعيشة وغرف النوم.

إذا كان لديك بلكونة أو سطح وترغبين في تزيينه، فاستعيني بالفوانيس التي يتم تعليقها في السقف لتتدلى منه بشكل أنيق، وإنارتها ليلًا.

قومي بشراء زينة ورقية ملونة مكتوب عليها رمضان كريم، وعلقيها على الحائط أو في أي مكان ترغبين به، مع وضع الفوانيس والشموع وإنارتها ليلًا وقت السحور، فذلك سيعطيك أجواء رمضانية هادئة.