+A
A-

20 عاما من صنع التاريخ

تستعد حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" لاستضافة سباق الـ FORMULA 1 جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2024، السباق التاريخي الذي يحتفل بالذكرى العشرين لاستضافة سباقات الفورمولا 1 في مملكة البحرين.
وسينطلق السباق التاريخي في الفترة من 29 فبراير حتى 2 مارس المقبل، وذلك كجولة افتتاحية لموسم الفورمولا 1 2024، مع إعلان شعار السباق تحت مسمى "20 عاما من صنع التاريخ"، حيث ستكون عطلة نهاية أسبوع مليئة بإثارة السباقات الدولية والفعاليات الترفيهية العائلية والحفلات الغنائية.
وحديثا تم الكشف عن الشعار الرسمي لسباق هذا العام "20 عامًا من صنع التاريخ"، حيث يسلط الضوء على مكانة سباق جائزة البحرين الكبرى اليوم؛ كونه سباقًا رائدًا ومفضلًا لدى الجماهير في تقويم الفورمولا 1.
من المقرر أن ينطلق سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 المرتقب كجولة أولى افتتاحية لبطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2024، إلى جانب كونه أول سباق ليلي ينطلق في يوم السبت في البحرين، ما يجعل السباق أكثر إثارة ضمن احتفالات نهاية الأسبوع في "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط".
كما تستضيف حلبة البحرين الدولية أيضًا التجارب الحرة الرسمية ما قبل انطلاق الموسم لمدة ثلاثة أيام، في الفترة من 21 إلى 23 فبراير، حيث أصبحت البحرين المكان المثالي للفورمولا 1 لإجراء التجارب الحرة ما قبل الموسم، ولتتمكن الفرق من الحصول على أقصى وقت على مضمار حلبة البحرين الدولية الذي يبلغ طوله 5.412 كيلومتر. وسيكون هذا العام الرابع على التوالي الذي تنطلق فيه التجارب الحرة الرسمية للبطولة العالمية في "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط".
وتفتح حلبة البحرين الدولية أبوابها للجمهور في آخر يومين للتجارب يومي 22 و23 فبراير. وبالتالي، ستتاح لعشاق الفورمولا 1 فرصة الاستمتاع بمشاهدة فرقهم الرياضة ونجومهم من السائقين أثناء التحضير لبطولة العالم للفورمولا 1 للعام 2024.

إثارة السباقات الدولية المساندة

سيكون سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 للعام 2024 السباق السادس التي تتشرف فيه البحرين باستضافة الجولة الافتتاحية لبطولة الفورمولا 1، وعلى هامشه تنطلق عدد من السباقات المساندة، وأبرزها بطولة الفورمولا 2 وبطولة الفورمولا 3 في جولتهما الافتتاحية كذلك.
ومن المقرر أيضًا انطلاق بطولة كأس بورش كاريرا الشرق الأوسط، التي تعد حلبة البحرين الدولية موطنا لها، وذلك في جولتها الخامسة ما قبل الختامية لموسمها، حيث سيتنافس نخبة من السائقين من جميع أنحاء العالم في سيارات بورش 992 جي تي 3 المتطابقة.

الحفلات الغنائية

لن تكتمل احتفالات الذكرى العشرين لاستضافة الفورمولا 1 في حلبة البحرين الدولية دون الحفلات الغنائية التي طال انتظارها، والتي تتصدر الفعاليات الترفيهية خارج المضمار على هامش السباق التاريخي
وأعلنت حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط"، حديثا، أن منسق الأغاني العالمي "الدي جي" والمنتج المرشح لجائزة غرامي 13 مرة "ديبلو" سيكون نجم الحفل الختامي لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 للعام 2024. ويقام الحفل يوم السبت الموافق 2 مارس، إلى جانب جدول حافل من فعاليات الترفيه العائلية على مدار عطلة نهاية الأسبوع.
ويعد ديبلو أول النجوم العالميين الذين يتم الإعلان عن مشاركتهم في إحياء حفلات الجائزة الكبرى ضمن الفعاليات الترفيهية المصاحبة وضمن احتفالات الحلبة بمناسبة الذكرى العشرين لاستضافة مملكة البحرين لسباقات بطولة العالم للفورمولا 1.
وسيتمكن جميع حاملي تذاكر جائزة البحرين الكبرى من الاستمتاع بالحفل الغنائي من دون أي رسوم إضافية، على المسرح الرئيس في المنطقة الترفيهية في حلبة البحرين الدولية.
المرشح لجائزة غرامي 13 مرة هو أيضًا عضو في فرقة ميجور ليزر الشهيرة، ويمثل ثلث المجموعة العملاقة الفنانان سيي ولابرينث، وقد تم بث ومشاهدة ألبومها الأول أكثر من 3 مليارات مرة، ونصف مجموعة سيلك سيتي مع مارك رونسون، المرخص من شركة بلاتينيوم، وتصدرت أغنيته "اليكتريسيتي" الحائزة على جائزة غرامي مع دوا ليبا، جميع أنحاء العالم. وتشمل أحدث إصداراته العام الماضي، وألبومه الثاني كشخصية ريفية للعام 2022، وهو أول ألبوم كامل له للموسيقى الإلكترونية منذ 18 عامًا، والعديد من الأغاني الفردية في هاي جراوند.

الترفيه العائلي في السباق التاريخي

وكعادة حلبة البحرين الدولية، في كل عام ينطلق جدول حافل بالفعاليات الترفيهية العائلية، ليستمتع بها جميع أفراد العائلة لسباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1. ويشمل ذلك الفرق المتجولة، والعروض المسرحية، وألعاب الكرنفال، وغير ذلك الكثير من الفعاليات التي سيستمتع بها جميع أفراد العائلة طوال الأيام الثلاثة في المنطقة الترفيهية في حلبة البحرين الدولية.
ومن بين أبرز الفرق الترفيهية فرقة باقليا، فرقة باتاكودا، فرقة تيك توك، عروض ستيف ويلز، جاغلنغ دوم، عروض المسرحية والكرنفال، كما سيكون هناك عروض على المسرح بعنوان "نيكولودين"، والتي ستعرض أبرز الشخصيات التلفزيونية الشهيرة مثل دورا، سبونج بوب، باو باترول وشيمر وشين.
علاوة على ذلك، يمكن للجماهير الاستمتاع بالألعاب المثيرة، التي تشمل العجلة الدوارة العملاقة، والتي أصبحت المفضلة لدى جماهيرنا، والصحن الطائر، الفعالية الجديدة كليا، التي سيستمتع بها جماهير سباق جائزة البحرين الكبرى.

فرقة بوليا
استعد للاستمتاع برحلة موسيقية لم يسبق لها مثيل مع فرقة بوليا ستريت، القادمة من منطقة بوليا النابضة بالحياة، هذه الفرقة الشابة مستعدة لإثارة الإيقاعات، حيث تضفي فرقة بوليا ستريت الحماس على سباق الفورمولا 1.

فرقة كرنفال الألوان
ادخل إلى عالم من السحر النابض بالحياة مع فرقة كرنفال الألوان، واستمتع برؤية عروض الراقصين بالحركات الإيقاعية والعارضين الذين يرتدون أزياء ملونة وجذابة، وتعد فرقة كرنفال الألوان خارجة عن المألوف، وسينبهر جماهير السباق بعروض الفرقة التي تحول كل خطوة إلى لاحتفال باهر.

فرقة باتوكادا
استمتع بعروض فرقة باتوكادا التي تتميز بالحيوية. احتفل معنا خلال سباق الفورمولا 1 واستمتع بالموسيقى والعروض المميزة مع فرقة باتوكادا.

فرقة تيك تاك
عروض فرقة تيك تاك تضيء قرية فورمولا 1 الترفيهية في سباق الفورمولا 1، لا تفوت عروضهم المضيئة والسحرية إلى جانب فرصة التقاط الكثير من الصور التذكارية المميزة معهم.

ستيف ويلز
يقدم ستيف ويلز عروضه في قرية الفورمولا 1 بدراجته، ويضيف لعروضه جانبا فكاهيا وبهلوانيا، ويستخدم الكثير من الحيل ضمن عروضه، وأبرزها القفز على الحبل، والقبعة، ويقدم ستيف ويلز عروضه المضحكة والممتعة بحس فني وفكاهي وبهلواني في نفس الوقت.. لا تفوت عروضه خلال أيام سباق الفورمولا 1.

عروض دوم
لا تفوت عروض دوم المرحة، حيث يقدم في عروضه الحيل التفاعلية التي سوف تأسر جماهير سباق الفورمولا 1، عروض سيتمكن الأطفال أيضا من مشاركتها ليكونوا جزءا من العرض الممتع، لا تفوتوا عروض دوم الساحرة.

العجلة الدوارة المعلاقة
كعاتها، العجلة الدوارة العملاقة موجودة ضمن أبرز الفعاليات الترفيهية في قرية الفورمولا 1 الترفيهية، وتوفر لجماهير الفورمولا 1 إطلالة بانورامية على حلبة البحرين الدولية، ما يسمح للجماهير بمراقبة منافسات السباق من منظور فريد، وتضيف العجلة الدوارة المضيئة مساء ساحرا في الأجواء، فلا تفوتوا فرصة الاستمتاع بركوب العجلة الدوارة العملاقة أثناء سباق الفورمولا 1.

القرص الطائر
تعد فعالية القرص الطائر من أبرز الفعاليات الترفيهية لجماهير الفورمولا 1، إذ سيستمتع الجماهير بتجربة لا تنسى مليئة بالإثارة، وتعد الفعالية آمنة كليا، وتتبع أقصى مراحل السلامة.. فلا تفوتوا الاستمتاع بركوب القرص الطائر.

السيرك المثير
تعد فعالية السيرك المثير من أبرز الفعاليات الترفيهية التي تنطلق على هامش سباق الفورمولا 1 في المنطقة الترفيهية، إذ يقدم السيرك المثير تجربة سيرك تقليدية مع لمسة عصرية، كما يقدم عروضا تناسب الكبار والأطفال كذلك، إلى جانب تحلي فريق السيرك بالكثير من المهارات الاستثنائية، حيث يضم السيرك فريقًا من 18 بهلوانيا يتقنون مختلف تحديات وألعاب السيرك وأبرزها الحبل المشدود، الدراجة الهوائية أحادية العجلة، الألعاب البهلوانية، والاستعراض، ويقدم السيرك المثير مجموعة متنوعة من الفعاليات لإشراك الجماهير ضمن العروض، إلى جانب الموسيقى التي تكمل الصورة وتجعل الجماهير تنجذب لعروضهم الساحرة المثيرة.

عروض نيكلوديون
تعد عروض نيكلوديون بتجربة لا تنسى لجماهير السباق من الأطفال، حيث تجمع عروضهم بين الأنشطة الترفيهية والتفاعلية، وتتمثل عروضهم بعرض مسرحي يضم شخصيات نيكلوديون المحبوبة لدى الأطفال وأبرزها دورا، سبونج بوب، بو باترول، وشمر أند شين، يمكن للأطفال والعائلات الاستمتاع في هذه العروض المميزة النابضة بالحياة، والاستمتاع بالعروض الحية التي تضفي الحيوية على مغامراتهم. وإضافة إلى العرض المسرحي، تقدم عروض نيكلوديون أقسامًا تفاعلية متنوعة، حيث يمكن للأطفال المشاركة في الأنشطة المثيرة، حيث توفر هذه المناطق التفاعلية فرصة للجماهير الأطفال لإطلاق العنان لإبداعهم وخيالهم مع الاستمتاع بتجارب عملية مسلية وتعليمية في نفس الوقت. وتعد عروض نيكلوديون أحد أبرز الفعاليات الترفيهية المقدمة للأطفال أثناء سباق الفورمولا 1، وستكون حتما تجربة لا تنسى.

 

فعالية السيرك المثير

يزور هذا السيرك حلبة البحرين الدولية للمرة الأولى، ومن المقرر أن يقدم لجماهير سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 2024 مزيجًا مثيرًا من تجربة السيرك التقليدية مع لمسة عصرية. ويعد هذا العرض المفضل لدى جميع أفراد العائلة، الأطفال والكبار على حد سواء، ويجمع بين الإيقاعات الموسيقية والمنسقة بدقة مع الفنانين ذوي المهارات الاستثنائية.
 
ويتكون السيرك المثير من فريق من اللاعبين البهلوانيين الذين يتقنون مختلف التخصصات مثل القفز العالي على الحبل، السير بالدراجة الهوائية أحادية العجلة على مرتفعات عالية، الطوق، الحركات البهلونية المثيرة، وأكثر من ذلك بكثير. من المؤكد أن تشكيلة مواهبهم الواسعة ستجذب انتباه الجماهير لعروضهم المثيرة.