+A
A-

افتتاحية العدد الثالث

الأقوياء وحدهم من يخوضون غمار الشدائد وهم يبتسمون، رغم كل ما تحمله الشدائد من مفاجآت وتخلّفه من ألم ومعاناة؛ لأنهم يعلمون جيدًا أن الشدة هي فرصة لتحقيق التقدم واكتشاف مكامن الخلل والضعف عندهم.

الانتكاسة التي تمر بها مملكة البحرين في الوقت الراهن، بفعل ارتفاع أعداد مصابي ووفيات (كوفيد 19) بشكل غير مسبوق، من المؤكد هي محنة يتذوق الجميع مرارتها، إلا أن للمتنبي فلسفته الخاصة في الشدائد إذ يقول "عَلى قَدرِ أَهلِ العَزمِ تَأتي العَزائِمُ".

إننا على ثقة تامة بعزم أهل البحرين وفريقها الوطني للتصدي للجائحة، وأن منظومتنا الصحية ستخرج من هذه الشدة أكثر قوة واقتدار على مواجهة الصعاب والأزمات.

لقد حمل الشهر الماضي خبرين سعيدين لنا، الأول كان صدور المرسوم الملكي بتعيين ضيف عددنا الأول المدير التنفيذي لمركز محمد بن خليفة التخصصي للقلب الدكتور ريسان البدران عضوًا بالمجلس الأعلى للصحة، أما الثاني فتمثل في فوز ضيفة عددنا السابق استشارية الأمراض الباطنية والمعدية الدكتورة جميلة السلمان بجائزة التميز للمرأة العربية في مجال الطب لعام 2020.

وينطلق العدد الثالث من ملحق "صحتنا في البلاد"، مقتحمًا متاهة المجهول مع أطفال "سنجد سقطي" وعائلاتهم الذين ما زالوا يكافحون من أجل البقاء، والسفر في رحلة البحث عن علاج ينتشلهم من معاناتهم التي ولدت معهم.

وينفرد هذا العدد باستضافة أحد مكتشفي هذا المرض وهي الدكتورة نادية سقطي، التي حمل المرض اسمها واسم شريكها في هذا الاكتشاف، لترسم صورة واضحة حول هذا المرض وأبرز مستجداته.

ويطرق العدد باب عدد من الموضوعات والقضايا التي تتزامن مع مناسباتها العالمية، فضلًا عما يحتويه من مقالات وموضوعات متنوعة من شأنها أن تثري المعرفة والوعي الصحي للقراء.

مع تمنياتنا لكم بقراءة ممتعة،،