+A
A-

"دلاسبرسو" اسم رائد في عالم القهوة العربية بتصنيع بحريني

 

‭"‬"دلاسبرسو"،‭" ‬اسم‭ ‬رائد‭ ‬في‭ ‬عالم‭ ‬كبسولات‭ ‬القهوة‭ ‬والشاي‭ ‬بمختلف‭ ‬أنواعها‭ ‬وأشكالها‭. ‬انبثقت‭ ‬فكرة‭ ‬المشروع‭ ‬نتيجة‭ ‬ظروف‭ ‬عمل‭ ‬صاحب‭ ‬هذه‭ ‬المشروع‭ ‬ومؤسس‭ "‬دلاسبرسو‭" ‬علي‭ ‬محسن؛‭ ‬لكثرة‭ ‬سفره‭ ‬إلى‭ ‬الخارج‭ ‬وإقامته‭ ‬في‭ ‬العديد‭ ‬من‭ ‬الدول،‭ ‬فضلًا‭ ‬عن‭ ‬كونه‭ ‬من‭ ‬عشاق‭ ‬القهوة‭.‬

علي‭ ‬محسن‭ ‬كان‭ ‬بداية‭ ‬هذه‭ ‬الفكرة،‭ ‬عندما‭ ‬رأى‭ ‬أن‭ ‬كبسولات‭ ‬القهوة‭ ‬المنتشرة‭ ‬في‭ ‬الأسواق‭ ‬العالمية‭ ‬تجاهلت‭ ‬اللمسات‭ ‬والإضافات‭ ‬الخاصة‭ ‬بالنكهات‭ ‬العربية،‭ ‬ومن‭ ‬هنا‭ ‬كانت‭ ‬انطلاقة‭ ‬هذا‭ ‬المشروع‭ ‬المميز؛‭ ‬ليطلق‭ ‬أول‭ ‬مصنع‭ ‬ينتج‭ ‬كبسولات‭ ‬خاصة‭ ‬للقهوة‭ ‬العربية،‭ ‬فهو‭ ‬ينتج‭ ‬مليون‭ ‬كبسولة‭ ‬باستخدام‭ ‬أفضل‭ ‬الآلات‭ ‬وأعلى‭ ‬معايير‭ ‬الجودة؛‭ ‬لضمان‭ ‬تحضير‭ ‬قهوة‭ ‬مميزة‭ ‬ومثالية‭ ‬تتناسب‭ ‬مع‭ ‬حاسة‭ ‬التذوق‭ ‬العربي‭. ‬

"تمكين"‭ ‬فتح‭ ‬أبوابه‭ ‬أمام‭ ‬فكرة‭ ‬المشروع‭ ‬الفريدة‭ ‬

وفي‭ ‬هذا‭ ‬الصدد‭ ‬قال‭ ‬علي‭ ‬محسن‭: " ‬في‭ ‬سفري‭ ‬المتكرر‭ ‬وشربي‭ ‬القهوة‭ ‬في‭ ‬العديد‭ ‬من‭ ‬الدول،‭ ‬كنت‭ ‬ألاحظ‭ ‬عدم‭ ‬الأخذ‭ ‬بعين‭ ‬الاعتبار‭ ‬وجود‭ ‬الطعم‭ ‬العربي‭ ‬الذي‭ ‬يميز‭ ‬القهوة،‭ ‬فالغالبية‭ ‬تحضرها‭ ‬بطرق‭ ‬أوروبية،‭ ‬في‭ ‬حين‭ ‬أن‭ ‬الشعب‭ ‬العربي‭ ‬يعشق‭ ‬حبوب‭ ‬القهوة‭ ‬المحمصة‭ ‬بطريقة‭ ‬مثالية‭ ‬ومميزة‭".‬

وأضاف: كان الهدف الأساس من فكرة المشروع هو تحضير كبسولات مختلفة عن الموجودة في الأسواق، مع عدم إغفال الجانب الخاص في النكهات العربية وطريقة التحضير، خصوصًا أنه لا توجد كبسولة قهوة عربية أو بمزاج عربي، وبسبب وجود ثغرة في أسواق الكبسولات انبثقت فكرة توفير منتجاتنا.

وتابع: الهدف الأساس كان ومازال تقديم منتج جديد ومميز للمستهلك البحريني، الخليجي، العربي والعالمي أيضًا، لذا يتم إنتاج كبسولات تناسب أذواق الشعب العربي.

كبسولات "دلاسبرسو" تتوافق مع العمل مع مكائن "الدولتشي" و"الأكسبريسو"، إلا أنها تقدم البديل من كبسولاتها ذات الجودة العالية لمحبي القهوة، وبأسلوب مختلف عما اعتادوا عليه.

 

عامان‭ ‬ونصف‭ ‬لإطلاق‭ ‬أول‭ ‬كبسولة‭ ‬

وعما يميز كبسولات "دلاسبرسو"، أكد علي محسن أن التصنيع بنسبة 100 % يكون في مملكة البحرين، إلا أنه قد يتم استيراد بعض المستلزمات من السوق المحلية أو الخارج، لكن جميع خطوات التصنيع تتم في البحرين بدءًا من تحميص القهوة بأساليب متطورة وحديثة، وصولا المنتج النهائي، مرورًا بالطحن باستخدام مطاحن لها مواصفات خاصة، ومرورا بعملية خلط المنتجات للوصول للنكهة المطلوبة، لافتا إلى أن المصنع يحرص على استخدام منتجات طبيعية وليس مصنعة؛ للحصول على نكهة مميزة.

وما يميز هذه الكبسولات أنها تدار بسواعد بحرينية، فقد حرص علي محسن على الابتكار وعدم تقليد أي منتج، وقد استغرق طرح أول كبسولة ما يقارب العامين ونصف العام؛ لحرصه على أن تكون الكبسولة مميزة وتتناسب مع الذوق العربي العام.

وطوال هذه الفترة كان لبعض المؤسسات الحكومية دور في انطلاق ونجاح هذا المشروع كما ذكر، إذ إن "تمكين" كان له دور كبير في دعم "دلاسبرسو"، فقد كانت أبواب القائمين على تمكين مفتوحة لـ"دلاسبرسو" إيمانا منهم بتميز هذه المشروع وكونه فريدًا من نوعه.

يذكر أن "دلاسبرسو" تتجه إلى صناعة أصناف مبتكرة من الكبسولات تتناسب مع أصناف الذوق الخليجي والعالمي بعناصر عالية الجودة وسعر في متناول الجميع.