+A
A-

إليك حلول لتجنب مشكلات

لتجنب‭ ‬التعرض‭ ‬للمشكلات‭ ‬التي‭ ‬تصاحب‭ ‬البشرة‭ ‬في‭ ‬فصل‭ ‬الصيف،‭ ‬تعرفي‭ ‬معنا‭ ‬على‭ ‬احتياجات‭ ‬بشرتك‭ ‬في‭ ‬هذا‭ ‬الموسم‭ ‬لتكون‭ ‬بأجمل‭ ‬حلة‭ ‬على‭ ‬الدوام‭.‬1. عند ارتفاع درجات الحرارة يفقد الجسم رطوبته، لذا يجب أن تقومي بترطيب بشرتك من الخارج بماسكات الترطيب الطبيعية بشكل أسبوعي أو بالكريمات المناسبة بشكل يومي لها ويفضل أن يكون قوامها سائل في الصيف، بينما يتم ترطيب البشرة من الداخل عبر شرب الماء بكميات وافرة للحفاظ على بشرتك رطبة وناعمة أيضًا.

ماسك الأفوكادو لترطيب البشرة

يعمل الأفوكادو على تغذية بشرتك وحمايتها من المشكلات التي قد تضر بها؛ لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، ما يمنح بشرتك مظهرًا مشدودًا، وأكثر شبابًا.

قطعي حبة من الأفوكادو وأزيلي اللب من داخلها. اهرسي اللب جيدًا، وتأكدي من عدم وجود أي كتل داخله. افردي الهريس على وجهك، ثم اتركيه لمدة 10 دقائق. اغسلي وجهك جيدًا بالماء الدافئ. كرري هذه الوصفة مرتين في كل أسبوع.

 

2. يعتبر تنظيف البشرة أمرا مهما في جميع الفصول، وفي الصيف تتعرض البشرة للتعرق والغبار والأوساخ؛ لذا تزداد أهمية تنظيفها في هذا الوقت. اختاري المنظف المناسب لها واستمتعي بشعور الانتعاش.

3. قد تسبب أشعة الشمس تلف البشرة وجفافها، لذا يجب أن تتفادي التعرض لأشعة الشمس في أوقات الظهيرة (11 صباحًا وحتى 3 عصرًا)؛ إذ تكون أشعة الشمس الأقوى والأكثر ضررًا على البشرة. وفي حال خروجك بالنهار فإن واقي الشمس ضرورة حتمية.. ضعي طبقة سميكة من الواقي المناسب لنوع بشرتك قبل الخروج من المنزل بمدة لا تقل عن 10 دقائق لتمتصه البشرة، وإذا بقيت لفترة طويلة تحت الشمس أعيدي تطبيقه.

4. أكثري من تناول الأطعمة التي سوف تنعكس على بشرتك نضارة ونقاء، وإذا كنت ترغبين بشرب أي شيء بارد ابتعدي عن المشروبات الغازية الباردة الضارة بالبشرة، وعليك بالماء أو عصائر الفواكه الطبيعية أو عصير الليمون. كما ينصح أيضًا بالتقليل من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي أو القهوة، فهي تعمل على تقليل نسبة الماء داخل الجسم.

5. يساعد التقشير على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتنشيط الدورة الدموية. لذا احرصي على اختيار المستحضر المناسب لبشرتك أو قومي بتحضير بعض الوصفات الطبيعية لتقشير بشرتك لتحصلي على بشرة شابة ونضرة.

6. إذا كنت ترغبين بالحفاظ على البشرة البيضاء بفصل الصيف لا تترددي بتطبيق وصفات التبييض الطبيعية أو استخدام كريمات التبييض ذات النوعية الجيدة لتحصلي على ما تريدين.

 

استخدمي خليط الليمون والملح

أضيفي القليل من الملح إلى عصير الليمون ودلكي به وجهك، ثم اغسليه بالماء وضعي الكريم المرطب على البشرة. هذه الطريقة مناسبة جدًا للبشرة الدهنية؛ إذ إن الليمون يجفف البشرة ويزيل الدهون الزائدة.

 

عصير الليمون وماء الورد

يعرف عصير الليمون بفعاليته في تفتيح البشرة، وإزالة البقع الداكنة، بينما يعمل ماء الورد كتونر لطيف للبشرة. اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقة من ماء الورد مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ، ثم ضعي الخليط على الوجه واتركيه إلى أن تمتصه البشرة بشكلٍ كاملٍ، ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر وجففيه جيدًا.