+A
A-

النسخة 10 من معرض عطايا

شهدت‭ ‬النسخة‭ ‬العاشرة‭ ‬من‭ ‬معرض‭ ‬عطايا،‭ ‬المبادرة‭ ‬الخيرية‭ ‬السنوية‭ ‬بتنظيم‭ ‬من‭ ‬هيئة‭ ‬الهلال‭ ‬الأحمر‭ ‬الإماراتي‭ ‬وتحت‭ ‬رعاية‭ ‬ورؤية‭ ‬مساعد‭ ‬سمو‭ ‬رئيس‭ ‬الهيئة‭ ‬للشؤون‭ ‬النسائية‭ ‬رئيسة‭ ‬اللجنة‭ ‬العليا‭ ‬لمبادرة‭ ‬عطايا‭ ‬سمو‭ ‬الشيخة‭ ‬شمسة‭ ‬بنت‭ ‬حمدان‭ ‬آل‭ ‬نهيان،‭ ‬مشاركة‭ ‬عدد‭ ‬كبير‭ ‬من‭ ‬المبدعين‭ ‬والمصممين‭ ‬الموهوبين‭ ‬من‭ ‬جميع‭ ‬أنحاء‭ ‬دول‭ ‬مجلس‭ ‬التعاون‭ ‬الخليجي،‭ ‬حيث‭ ‬يعرضون‭ ‬مجموعة‭ ‬رائعة‭ ‬من‭ ‬المقتنيات‭ ‬الفريدة‭ ‬من‭ ‬نوعها،‭ ‬والمصنوعة‭ ‬يدويًا‭ ‬على‭ ‬منصة‭ ‬عطايا،‭ ‬وجهة‭ ‬التسوق‭ ‬التي‭ ‬تم‭ ‬إطلاقها‭ ‬حديثا‭ ‬على‭ ‬الإنترنت‭ (‬atayaprojects.ae).

‭ ‬

أصبح‭ ‬معرض‭ ‬عطايا‭ ‬من‭ ‬أبرز‭ ‬الفعاليات‭ ‬الثقافية‭ ‬التي‭ ‬تستضيفها‭ ‬أبوظبي،‭ ‬كما‭ ‬تحول‭ ‬إلى‭ ‬علامة‭ ‬مميزة‭ ‬في‭ ‬مجال‭ ‬العمل‭ ‬الاجتماعي‭ ‬والإنساني‭ ‬في‭ ‬دولة‭ ‬الإمارات‭ ‬العربية‭ ‬المتحدة‭ ‬وفي‭ ‬جميع‭ ‬أنحاء‭ ‬العالم‭. ‬ومع‭ ‬وصوله‭ ‬إلى‭ ‬العام‭ ‬العاشر،‭ ‬أقيم‭ ‬معرض‭ ‬عطايا،‭ ‬عبر‭ ‬منصة‭ ‬تسويق‭ ‬إلكترونية‭ ‬حتى‭ ‬30‭ ‬مايو،‭ ‬ما‭ ‬مكن‭ ‬المتسوقين‭ ‬من‭ ‬اكتشاف‭ ‬مجموعة‭ ‬متنوعة‭ ‬من‭ ‬الأعمال‭ ‬الإبداعية‭ ‬التي‭ ‬قدمها‭ ‬كبار‭ ‬المصممين‭ ‬والمبدعين‭ ‬الموهوبين‭ ‬من‭ ‬مختلف‭ ‬أرجاء‭ ‬المنطقة،‭ ‬وتسويق‭ ‬هذه‭ ‬المقتنيات‭ ‬والتصاميم‭ ‬التي‭ ‬تتنوع‭ ‬ما‭ ‬بين‭ ‬الأزياء‭ ‬والأكسسوارات‭ ‬والديكور‭ ‬المنزلي‭ ‬والطعام‭.‬

 

المجوهرات

كانت المصممة البحرينية عزة الحجيري مفتونة منذ طفولتها بتاريخ وأساطير بلدها. وبفضل الصيت الذي تمتلكه البحرين عبر التاريخ لما تحتويه من ذهب ولؤلؤ طبيعي، أدركت عزة أنها لم تكن لتجد وسيلة أفضل للحفاظ على سحر جزيرتها. وقد أوصلها شغفها بالطبيعة والثقافة والمجوهرات إلى مجال التصميم. ويمكن للعملاء الذين يتسوقون عبر منصة عطايا على الإنترنت اكتشاف علامتها التجارية الرائعة: Azza Fine Jewellery.

وتصف المصممة الموهوبة تصاميم علامتها التي أطلقتها في 2012، بأنها "تمثل رقصة تنتقل بين هذه الجزيرة الغامضة والحياة العصرية". وتضم مجموعة تصاميمها: "Pearls of Eden"، وهي مجموعة متميزة من قطع اللؤلؤ المذهلة والمصممة لمحبي وجامعي اللؤلؤ الطبيعي.

تتضمن أفضل المواهب الإبداعية من البحرين أيضًا علامة مجوهرات مطر، مؤسسة المجوهرات الفاخرة والمتخصصة في التحف المصنوعة يدويًا، والتي تضم اللؤلؤ الطبيعي الذي يعد من المجوهرات الفريدة والمتميزة في البحرين. وتعد مجوهرات مطر شركة عائلية مرموقة في البحرين، ولها جذور تعود إلى أجيال عدة. وصنعت كل مجموعة من اللؤلؤ الطبيعي، كما أنها تستعرض أساليب غير مسبوقة لدمج اللؤلؤ في قطع فريدة من نوعها؛ بهدف إعادة هذه الأحجار المذهلة إلى مجدها.

 

الأزياء

تكرم العلامة السعودية المستوحاة من الثقافات العربية "كايا"، الجمال الطبيعي للأنوثة بمختلف أشكالها. ومن خلال التركيز على الأقمشة الملموسة، بدءًا من الحرير الخالص والقطن إلى الأنواع الأكثر دقة، فقد صممت القفاطين والعبايات من Kaya لتوفير الراحة المطلقة مع الحفاظ على الأناقة الفائقة.

يمكن لعشاق الموضة الذين يزورون وجهة التسوق عبر الإنترنت ضمن معرض عطايا اكتشاف العلامة السعودية "Seba Designs"، وتقدم مجموعة مذهلة من العبايات والفساتين المصممة ضمن أحدت توجهات الموضة، إلى جانب علامة الأزياء الكويتية Jasmine’s Designs المستوحاة من الطبيعة وبنيتها الغنية والمتنوعة والأنماط والألوان، حيث تشتهر Jasmine’s Designs باهتمامها المعقد بالتفاصيل بالنسبة للخياطة والتطريز ونوعية المنسوجات، ما يجعلها من بين أفضل علامات الأزياء في الكويت.

 

العطور

تشارك علامة By Shamael للعطور ضمن مبادرة عطايا منذ العام 2014، وهي تعود لخبيرة العطور الكويتية شمايل الخشرم، وتتميز بخمسة خطوط عطرية، بإجمالي 25 منتجًا بروائح فرنسية وعربية ممزوجة بدقة لإرضاء جميع الأذواق، إضافة إلى نوع خاص من الروائح من أحدث المنتجات، وهو خط الأطفال الذي يتكون من عطور خالية من الكحول بنسبة 100 % ويمكن استخدامها للأطفال والأمهات.

وكان معرض عطايا، الذي ينظمه الهلال الأحمر الإماراتي، قد ساهم بتقديم الدعم للعديد من المشروعات الخيرية في جميع أنحاء العالم، مثل إنشاء المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية التخصصية، وتغطية تكاليف العلاج لآلاف المرضى، بالإضافة إلى إنشاء المدارس والمنازل. ومن خلال المنتجات المباعة والتبرعات المقدمة لمبادرة هذا العام، يهدف معرض عطايا إلى تقديم 200 منحة ممولة بالكامل للممرضين في جامعات مختارة في الهند والفلبين ومصر وألبانيا والبوسنة وموريتانيا والإمارات العربية المتحدة.