+A
A-

إزالة التجاعيد حول الفم بعيدا عن الحقن التجميلية

تظهر‭ ‬التجاعيد‭ ‬عندما‭ ‬تفقد‭ ‬بشرتك‭ ‬الكولاجين‭ ‬مع‭ ‬تقدم‭ ‬العمر،‭ ‬وتميل‭ ‬التجاعيد‭ ‬الناتجة‭ ‬إلى‭ ‬أن‭ ‬تكون‭ ‬أكثر‭ ‬وضوحا‭ ‬حول‭ ‬المناطق‭ ‬الرفيعة‭ ‬من‭ ‬وجهك،‭ ‬بما‭ ‬في‭ ‬ذلك‭ ‬حول‭ ‬الفم‭. ‬وقبل‭ ‬اللجوء‭ ‬إلى‭ ‬الحقن‭ ‬التجميلية‭ ‬لعلاج‭ ‬هذه‭ ‬المشكلة،‭ ‬قد‭ ‬تكون‭ ‬هناك‭ ‬بعض‭ ‬الوصفات‭ ‬الطبيعية‭ ‬التي‭ ‬يمكنك‭ ‬استخدامها‭ ‬لإزالة‭ ‬التجاعيد‭ ‬حول‭ ‬الفم‭..‬

إزالة‭ ‬التجاعيد‭ ‬حول‭ ‬الفم‭ ‬بوصفات‭ ‬طبيعية : 

وصفة الموز

يُعتبر الموز مصدرًا غنيًا بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي تحارب أسباب التجاعيد والخطوط التعبيرية الدقيقة، وتكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع يعمل على تجديد شباب البشرة وعلاج التجاعيد بطريقةٍ طبيعية، ويمكن استخدامها بطريقتين:

الطريقة الأولى:

يتم هرس حبتين من الموز جيدًا حتى تتشكل عجينة. يتم وضع العجينة على المنطقة التي تعاني من التجاعيد، وتركها لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم غسل المنطقة بالماء الفاتر، ومن ثم ترطيبها بمرطب البشرة.

 

الطريقة الثانية:

يتم هرس حبة من الموز وحبة من الأفوكادو، وإضافة كمية صغيرة من العسل لهما. ثم يتم إضافة المزيج على المنطقة التي تعاني من التجاعيد لمدة 20 دقيقة وغسل المنطقة بالماء.

 

وصفة الزنجبيل لإزالة التجاعيد حول الفم

يُعتبر الزنجبيل مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة، وهذا يجعله علاجًا ممتازًا لمكافحة التجاعيد، ويساعد أيضًا على منع انهيار الإيلاستين الذي يسبب النقص فيه بظهور التجاعيد والخطوط التعبيرية الدقيقة. وطريقته هي: يتم مزج حفنة من الزنجبيل المبشور مع ملعقة واحدة كبيرة من العسل، وتناولها صباحًا كل يوم، أو يمكن شرب شاي الزنجبيل مرتين يوميًا.

 

وصفة الزيوت الأساسية لإزالة التجاعيد حول الفم

عند تخفيف الزيوت الأساسية بزيت ناقل، قد تزيد بعض الزيوت الأساسية من تماسكها لتجديد خلايا الجلد والمساعدة في تقليل ظهور التجاعيد. قبل تطبيق الزيوت المخففة على وجهك، ستحتاجين إلى إجراء اختبار البقعة على الجزء الداخلي من مرفقك قبل يومين من استخدامه للتأكد من أنك لا تعانين من حساسية من الزيت. ضعي كمية صغيرة بأطراف أصابعك على منطقة الفم والشفتين مرتين في اليوم. لا تستخدمي هذا العلاج مباشرة على شفتيك.

 

وصفة الزيوت النباتية لإزالة التجاعيد حول الفم

يمكن لبعض الزيوت المشتقة من النباتات المستخدمة عادة في الطهو أن تعمل كعلاج موضعي للتجاعيد مع توفير الرطوبة أيضًا. أظهرت البحوث أن الزيوت النباتية تحتوي على أحماض دهنية أساسية، والتي تعزز تماسك البشرة ومرونتها، كما تحارب علامات الشيخوخة الضوئية الناتجة عن الشمس. ضعي كمية صغيرة على المنطقة المصابة مرتين يوميًا. وعلى عكس الزيوت الأساسية، قد تكون الزيوت النباتية آمنة بما يكفي لاستخدامها على شفتيك.