+A
A-

وجهات سفر خلابة آسرة بتاريخها وجغرافيتها

هناك‭ ‬مدن‭ ‬سياحية‭ ‬جميلة‭ ‬على‭ ‬خارطة‭ ‬العالم‭ ‬تستقطب‭ ‬السواح‭ ‬لا‭ ‬سيما‭ ‬الشباب‭ ‬من‭ ‬عشاق‭ ‬الوجهات‭ ‬الآسرة،‭ ‬فعلى‭ ‬سبيل‭ ‬المثال،‭ ‬يسيطر‭ ‬الطابع‭ ‬البوهيمي‭ ‬في‭ ‬مدينة‭ "‬تولوم‭" ‬على‭ ‬عشاق‭ ‬الرومانسية،‭ ‬ما‭ ‬يجعل‭ ‬تلك‭ ‬البقعة‭ ‬في‭ ‬المكسيك‭ ‬بشواطئها‭ ‬الجميلة‭ ‬وجهة‭ ‬شهيرة‭ ‬للمسافرين‭ ‬الشباب،‭ ‬وهناك‭ ‬طابع‭ ‬بوهيمي‭ ‬مع‭ ‬ملاذات‭ ‬يوغا‭ ‬وأكواخ‭ ‬ريفية‭ ‬على‭ ‬الشاطئ،‭ ‬وأنشطة‭ ‬خارجية‭ ‬مثيرة‭ ‬ومناطق‭ ‬جذب‭ ‬مثل‭ ‬ثقوب‭ ‬مغاطس‭ ‬الكهوف‭ ‬تحت‭ ‬الماء‭ ‬والآثار‭ ‬القديمة‭..‬

 

مقاهي‭ ‬ومتاحف‭ ‬امستردام

تشتهر أمستردام بقنواتها والمقاهي والمتاحف ذات المستوى العالمي مثل متحف ريجكس ومشهد الحياة الليلية، وهي واحدة من أكثر المدن الثقافية في العالم جذبًا للمسافرين الشباب، لا سيما أنها مدينة أوروبية اقتصادية لزيارتها، هناك يتجول الجميع بالدراجة وهي رخيصة الإيجار (تصل إلى 10 دولارات)، بل يمكن الحصول عليها مجانًا من بعض الفنادق والمرافق.

 

"آرت‭ ‬ديكو"‭.. ‬في‭ ‬مكسيكو

مليئة بالفن والمتاحف والتاريخ والمواقع الأثرية والهندسة المعمارية الرائعة، وتعد مكسيكو سيتي وجهة مفضلة لجيل الألفية الذين يمكنهم العثور على مطاعم وفنادق وأنشطة رخيصة في المدينة العالمية، علاوة على أن هناك الكثير من الأماكن العامة التي تعمل كمناطق جذب مثل المساحة الخضراء الحضرية المحاطة بمباني "آرت ديكو"، وهو مبنى إبداعي على طراز فن "الآرت نوفو" حيث تجتمع فيه وحوله الكثير من الحشود... الآرت نوفو هو فن معماري هندسي يعود إلى منتصف القرن التاسع عشر.

 

الشواطئ‭ ‬والرمال‭ ‬البيضاء

جزر المالديف ليست رخيصة، لكنها واحدة من أجمل الأماكن على هذا الكوكب. إن مجموعة الجزر الاستوائية التي تبعد نحو ساعة ونصف بالطائرة من سريلانكا في المحيط الهندي مهجورة، ولديها البحار والشواطئ ذات الرمال البيضاء والمياه الضحلة الصافية تمامًا.

 

مع‭ ‬الرحالة‭ ‬أموريرا

تقع مدينة الغارف اليونانية على بعد 3 ساعات بالقطار من لشبونة، وهي مدينة ساحلية بها 150 شاطئًا جميلًا، وكهوف "بناغيل" وهي جوهرة مخفية ذات شاطئ ذهبي اكتشفه الرحالة دي برايد أموريرا، وأصبحت نقطة جذب لراكبي الأمواج، وتنتشر على الساحل الوعر بأكمله الكهوف البحرية والمنحدرات الحجرية الحمراء مقابل المياه الفيروزية، وتمتد طول الساحل الأوسط الفلل والفنادق والمطاعم.

 

 

أمازيغية‭ ‬مراكش‭ ‬المغربية

"مراكش" مدينة مغربية من العصور الوسطى يعود تاريخها إلى الإمبراطورية الأمازيغية، وهي تبهر الزوار بمجموعة ألوانها ومنسوجاتها وحدائقها وأصواتها وروائحها، وتشتهر بمتاهة الأزقة، حيث تزدهر الأسواق المليئة بالحلي والمجوهرات التقليدية، ويحب الشباب استئجار منزل مغربي تقليدي مع حديقة صغيرة أو ساحة فناء لقضاء أيام الإجازة.

 

من‭ ‬نابولي‭ ‬إلى‭ ‬بوسيتانو

يعد ساحل أمالفي أحد أكثر الوجهات رومانسية في إيطاليا التي تستقطب فيها مدينة "بوسيتانو" الشباب، حيث تعانق قرى الجرف ذات المباني الملونة الساحل الشاهق، إنها رحلة قصيرة بالقطار (أقل من ساعتين) من نابولي، ويمكن الوصول إليها بالقارب، وفي بوسيتانو، يركب الشاب القارب للاستمتاع بالمناظر الخلابة للساحل وتناول المأكولات البحرية الرائعة والاسترخاء على الشواطئ المرصوفة بالحصى، وهي تشتهر أيضًا بمسارات التنزه التي توفر إطلالات على الجرف.