+A
A-

المدير العام للشركة التسهيلات للسيارات سايمون إيليس

في‭ ‬الواقع،‭ ‬كانت‭ ‬الإجابة‭ ‬مفعمة‭ ‬بسمات‭ ‬وشمائل‭ ‬أهل‭ ‬البحرين،‭ ‬حينما‭ ‬سألنا‭ ‬المدير‭ ‬العام‭ ‬للشركة‭ ‬التسهيلات‭ ‬للسيارات‭ ‬السيد‭ ‬سايمون‭ ‬إيليس‭ ‬عما‭ ‬يعني‭ ‬إليه‭ ‬شهر‭ ‬رمضان‭ ‬المبارك‭ ‬وهو‭ ‬يعيش‭ ‬في‭ ‬هذه‭ ‬البلاد،‭ ‬حيث‭ ‬قال‭ ‬"أتمنى‭ ‬لجميع‭ ‬زملائي‭ ‬وأصدقائي‭ ‬شهر‭ ‬رمضان‭ ‬كريم،‭ ‬فأنا‭ ‬وعائلتي‭ ‬نتمتع‭ ‬بروح‭ ‬وهدوء‭ ‬شهر‭ ‬رمضان‭.. ‬لقد‭ ‬حان‭ ‬الوقت‭ ‬لإظهار‭ ‬الاحترام‭ ‬تجاه‭ ‬هذه‭ ‬الثقافة‭ ‬الرائعة‭ ‬في‭ ‬هذه‭ ‬البلاد‭ ‬الكريمة‭ ‬التي‭ ‬رحبت‭ ‬بنا‭ ‬للعيش‭ ‬فيها‭ ‬على‭ ‬مدى‭ ‬السنوات‭ ‬الـ‭ ‬13‭ ‬الماضية‭.. ‬إن‭ ‬الإحساس‭ ‬بالمجتمع‭ ‬والكرم‭ ‬بين‭ ‬المسلمين‭ ‬وغير‭ ‬المسلمين‭ ‬الذي‭ ‬رأيناه‭ ‬يظهر‭ ‬مرارًا‭ ‬وتكرارًا،‭ ‬متعة‭ ‬أن‭ ‬نكون‭ ‬جزءًا‭ ‬منه"،‭ ‬وهذه‭ ‬الإجابة‭ ‬نقلتنا‭ ‬لهذا‭ ‬الحوار‭ ‬بشأن‭ ‬عروض‭ ‬الشركة‭ ‬التسهيلات‭ ‬للسيارات‭ ‬خلال‭ ‬الشهر‭ ‬الفضيل‭...‬

هل‭ ‬شهر‭ ‬رمضان‭ ‬حقًا‭ ‬فرصة‭ ‬لتقديم‭ ‬عروض‭ ‬خاصة؟‭ ‬كيف‭ ‬تقيّم‭ ‬ذلك؟

إنه‭ ‬جزء مهم.. شهر رمضان بالنسبة لنا في GAC Motor وTAC كمجموعة موسم رائع لتقديم عروض خاصة حقيقية للعملاء والأشخاص الذين يفكرون في علاماتنا التجارية، نريد حقًا دعم موسم رمضان من خلال خلق شعور قوي بالمناسبة والاحتفال.

 

هل‭ ‬يمكن‭ ‬أن‭ ‬تخبرنا‭ ‬عن‭ ‬خطة‭ ‬الشركة‭ ‬لمواصلة‭ ‬تحقيق‭ ‬التوافق‭ ‬المثالي‭ ‬بين‭ ‬السعر‭ ‬والراحة‭ ‬والتصميم‭ ‬والموثوقية‭ ‬لسيارات‭ ‬الشركة؟

تتمثل استراتيجيتنا في تزويد عملائنا باستمرار بتجربة متميزة ومنتج يفوق توقعاتهم باستمرار.. أينما ومتى نلتقي بهم في GAC Motor، ونعمل بجد لضمان إضافة قيمة حقيقية من المبيعات إلى ما بعد البيع وإعادة شراء مركبة بديلة، ويعد الاستماع الفعال لعملائنا والفرق التي تتعامل معهم، والبحث عن اقتراحات للتحسين والعمل على هذه الاقتراحات مطلبًا أساسيًا إذا أردنا التحسين المستمر، نحن نستمع ونتخذ الإجراءات المناسبة.

وكوننا جزءًا من BCFC، فنحن قادرون على أن نقدم لعملائنا "متجرًا شاملًا" في صالات العرض لدينا، إذا كان التمويل والتأمين مطلوبين، فلدينا خبراء متاحون يمكنهم توفيره مباشرة دون الحاجة إلى مغادرة المكتب، كما نعمل عن كثب مع GAC Motor لضمان قدرتنا على تقديم منتجات وخدمات مرغوبة ومتميزة تلبي احتياجات عملائنا، ولدى GAC Motor مكاتب إقليمية مقرها في الإمارات العربية المتحدة ونلتقي بانتظام جنبًا إلى جنب مع الموزعين الآخرين في دول مجلس التعاون الخليجي للاتفاق على استراتيجيات نمو قصيرة وطويلة الأجل لمملكة البحرين، وباعتبارها واحدة من أكبر شركات تصميم وتصنيع السيارات في العالم، تمتلك GAC Motor الموارد والمعرفة والخبرة والخبرة لتزويد عملائنا بأفضل المنتجات الحديثة وعناية ما بعد البيع.

ويستدرك: نحن لسنا مثاليين، ونرتكب أخطاء، وسنواصل القيام بذلك، ومع ذلك كفريق، لدينا رؤية واضحة جدًا لكيفية ضمان تقديم أفضل ما في كل شيء لعملائنا.

 

 

 

هذا‭ ‬رائع،‭ ‬تشير‭ ‬المعطيات‭ ‬إلى‭ ‬أن‭ ‬العام‭ ‬2022‭ ‬في‭ ‬أميركا‭ ‬كان‭ ‬مميزًا‭ ‬لـ‭ ‬"جنرال‭ ‬موتورز"‭ ‬وحققت‭ ‬المركز‭ ‬الأول‭ ‬في‭ ‬المبيعات،‭ ‬فهل‭ ‬هذا‭ ‬صحيح؟‭ ‬وما‭ ‬هو‭ ‬تأثير‭ ‬ذلك‭ ‬على‭ ‬الأسواق‭ ‬البحرينية‭ ‬والخليجية؟

مبيعات سيارات جنرال موتورز في الولايات المتحدة الأميركية في العام 2022 حلت في المرتبة الأولى قبل تويوتا لأول مرة منذ سنوات عدة.. لقد كان عامًا مليئًا بالتحديات بالنسبة لصناعة السيارات، ليس فقط في الولايات المتحدة، ولكن على مستوى العالم، ويرجع ذلك أساسًا إلى نقص الرقائق الدقيقة وتعطل سلسلة التوريد وزيادة تكاليف الشحن وارتفاع أسعار الفائدة.

 

ومن المتوقع أن يتم حل هذا الموقف جزئيًا خلال العام 2023، ومع ذلك، سيستغرق الأمر بعض الوقت، وكما تعلمون فقد عطل وباء كورونا سلاسل التصنيع والإمداد في جميع أنحاء العالم، ما أجبر شركات صناعة السيارات على خفض حجم الإنتاج بشكل كبير، ويكافح المصنعون لزيادة سلاسل التوريد وحجم الإنتاج مع استمرار زيادة تكاليف التصنيع والتوزيع، وسيستمر الطلب العالمي في تقليص العرض، ما يؤدي إلى محدودية التوافر من التجار، وعلى الرغم من ذلك، مقارنة بالعام 2022، من المتوقع أن تنمو أحجام المبيعات العالمية بأكثر من 5 % بحلول نهاية العام 2023.

 

وفي حين بذل المصنعون جهودًا لتقليل تأثير زيادة تكاليف التصنيع والشحن على التجار، زادت التكاليف بشكل أكبر، ويعمل كل من المصنعين والتجار الآن بهوامش مخفضة.

 

ولن يختلف السيناريو أعلاه بالنسبة لمعظم العلامات التجارية للسيارات في دول مجلس التعاون الخليجي ومملكة البحرين، إذ سيحصل التجار في البحرين على حصة عادلة من الإنتاج من الشركات المصنعة، لكن الحجم المستلم سيكون أقل من المطلوب، ويجب أن يتوقع العملاء، خلال شهر رمضان وبعده، بعض مشكلات التوافر من التجار وعدم القدرة المحتملة على التفاوض بشأن مزيد من الخصومات والعروض المتاحة كما هو الحال قبل جائحة كورونا.

 

من‭ ‬خلال‭ ‬سيارات‭ ‬متنوعة‭ ‬من‭ ‬موديلات‭ ‬مختلفة‭ ‬تقدمها‭ ‬الشركة‭ ‬هل‭ ‬تقومون‭ ‬بإجراء‭ ‬استبانة‭ ‬تقييم‭ ‬لقياس‭ ‬رضا‭ ‬العملاء‭ ‬وما‭ ‬آليتها؟

قيد التطوير حاليًا، ستطلق TAC برنامج بحث عن رضا العملاء تم إنشاؤه بشكل مستقل خلال النصف الثاني من العام 2023، وسيشمل ذلك الفرصة للعملاء الحاليين والعملاء المحتملين والعملاء الجدد لتزويد TAC بملاحظات واقتراحات صادقة ومفتوحة فيما يتعلق بتجربتهم مع البيع، وما بعد البيع.

 

 

نتمنى‭ ‬لك‭ ‬موسم‭ ‬رمضان‭ ‬رائعًا‭.. ‬ما‭ ‬توقعاتكم‭ ‬أو‭ ‬لنقل‭ ‬خطتكم‭ ‬لعروض‭ ‬شهر‭ ‬رمضان؟

على الرغم من مشكلات العرض والتكاليف التي أبرزتها سابقًا، تعتزم TAC جعل موسم رمضان هذا العام مميزًا جدًا لعملائنا في GAC Motor، إذ لدينا عدد من المنتجات الجديدة المثيرة لإطلاقها، ومجموعة كبيرة من العروض القوية والمسابقات والجوائز والهدايا المتاحة لجميع زوارنا، ونسعى لضمان تقديم أفضل ما يمكن لعملائنا.