+A
A-

4 قواعد أساسية لاختيار الآيلاينر المناسب لعينيك

كما‭ ‬تهتم‭ ‬المرأة‭ ‬بشكل‭ ‬الحواجب‭ ‬لتتماشى‭ ‬مع‭ ‬شكل‭ ‬الوجه،‭ ‬عليها‭ ‬أيضا‭ ‬الاهتمام‭ ‬بطريقة‭ ‬رسم‭ ‬الايلاينر‭. ‬ورسم‭ ‬العيون‭ ‬له‭ ‬قواعده‭ ‬بحسب‭ ‬الشكل،‭ ‬العيون‭ ‬المبطنة‭ ‬لها‭ ‬خصوصيتها‭ ‬كذلك‭ ‬العيون‭ ‬اللوزية‭ ‬والصغيرة‭.. ‬

إن‭ ‬أولى‭ ‬القواعد‭ ‬الأساسية لاختيار الآيلاينر الملون هو أن تختاري لون الآيلاينر المناسب للون عينيك، لذلك احرصي على اختيار لون مكمل للون عينيك ويبرز جمالها وإليك بعض الأمثلة على ذلك:

إذا كنت من صاحبات العيون الزرقاء فالآيلاينر بالألوان المائية مع لمعة خفيفة سيتماهى في بحور عينيك الزرقاء الجميلة.

أما لصاحبات العيون العسلية، فالبنفسجي الخفيف يبرز جمال عينيك بشكل رائع.

العيون الخضراء ستبدو ساحرة باللون الأرجواني الكثيف الذي سيجعلها تنقط جمالًا وروعة.

وبالنسبة لصاحبات العيون البنية فاختاري اللون الأخضر الزيتي الذي سينعكس مع لون عينيك ليضفي جمالًا أخاذًا عليها.

 

أما‭ ‬القاعدة‭ ‬الثانية فهي أن تعتمدي كريم الأساس المطابق تمامًا للون بشرتك، واحرصي على أن تكون بودرة الخدود بلون خفيف كالبيج الفاتح، وأحمر الشفاه بلون النيود اللماع.

 

القاعدة‭ ‬الثالثة تعتمد على اختيار ظلال العيون التي لابد أن تكون براقة بعض الشيء، بالإضافة إلى أنك يجب أن تختاري لونًا أفتح من لون الآيلاينر كي لا يبدو مكياجك ثقيلًا ومبالغًا فيه، وبذلك سيفقد رونقه ونعومته. كما يمكنك تطبيق الآيلاينر باللون نفسه على الجفن السفلي لإضفاء جمالية واتساع أكثر على شكل العين.

 

أما‭ ‬القاعدة‭ ‬الرابعة فهي تتعلق بالماسكرا التي لابد أن تختاريها باللون الأسود لتحددي بها عينيك بشكل بسيط واحرصي على ألا تكثفي الرموش بشكل مبالغ فيه، وتجنبي وضع الماسكرا الملونة.