+A
A-

كيف تحصلين على ابتسامة جذابة بالطرق التجميلية ؟

الأسنان‭ ‬الجميلة‭ ‬والصحية‭ ‬هي‭ ‬انعكاس‭ ‬لصحتك‭ ‬العامة‭ ‬وشخصيتك،‭ ‬وعندما‭ ‬يتعلق‭ ‬الأمر‭ ‬بالحصول‭ ‬على‭ ‬ابتسامة‭ ‬أكثر‭ ‬بياضًا‭ ‬وإشراقًا‭ ‬فإن‭ ‬هناك‭ ‬مجموعة‭ ‬متنوعة‭ ‬من‭ ‬منتجات‭ ‬تبييض‭ ‬الأسنان‭ ‬التي‭ ‬يمكنك‭ ‬تجربتها‭. ‬تطمح‭ ‬معظم‭ ‬النساء‭ ‬للحصول‭ ‬على‭ ‬أسنان‭ ‬متناسقة‭ ‬وجميلة‭ ‬وبالتالي‭ ‬ابتسامة‭ ‬بيضاء‭ ‬وجذابة،‭ ‬لذلك‭ ‬تعرفي‭ ‬معنا‭ ‬على‭ ‬أبرز‭ ‬الطرق‭ ‬التجميلية‭ ‬للحصول‭ ‬على‭ ‬ابتسامة‭ ‬رائعة‭.‬

ما‭ ‬هو‭ ‬طب‭ ‬الأسنان‭ ‬التجميلي؟

يشير طب الأسنان التجميلي إلى إجراءات الأسنان التجميلية التي تعمل على تحسين مظهر الأسنان واللثة والعض. الهدف الأساس من علاج الأسنان التجميلي هو تحسين مظهر أسنانك وتحسين ابتسامتك، ولكن بعضها له أيضًا فوائد وظيفية.

 

تبييض‭ ‬الأسنان

يعد تبييض الأسنان طريقة رائعة للتخلص من سنوات من البقع من أسنانك ومنحك ابتسامة بيضاء متوهجة. ستساعد أسنانك البيضاء الجديدة على رؤية مدى جمال ابتسامتك، حيث يقدم طبيب الأسنان التجميلي منتجات تبييض في العيادة. وستوفر لك منتجات التبييض نتائج مذهلة لن تحصلين عليها مع أي من منتجات التبييض المتاحة دون وصفة طبية. وهناك أمور تسبب تلطخ الأسنان مثل التدخين وبعض الأدوية والقهوة والشاي.

 

تيجان‭ ‬الأسنان

إذا كان لديك سن ضعيف أو متشقق بشدة، فقد يقوم طبيب الأسنان التجميلي بإزالة الأجزاء العلوية من السن وإرفاق تاج الأسنان لإظهار مظهر خارجي نظيف.

فالتاج طريقة جيدة لتغطية الأسنان التي يتغير لونها أو تتشكل بشكل سيئ، حيث يمكن للتاج أن يجعل أسنانك أقوى ويحسن مظهرها. كما يمكن أيضًا استخدام التيجان لربط الجسور وحماية الأسنان الضعيفة من الكسر أو ترميم الأسنان المكسورة بالفعل.

 

قشرة‭ ‬الأسنان

قشرة الأسنان هي قشور رقيقة مصنوعة من مواد بلون الأسنان مصممة لتغطية الجانب الأمامي للأسنان. ولكن من الضروري إزالة كمية صغيرة من الميناء من أسنانك لاستيعاب القشرة، وبناءً على نموذج فمك، من المفترض أن تبدو مثل أسنانك الطبيعية.

وتصنع قشور الأسنان من مواد خزفية بلون الأسنان وتعلق على الوجه الأمامي للأسنان لتغطية التشققات وتغير اللون والتشوهات الأخرى. ويقوم طبيب الأسنان التجميلي بحف بعض ميناء السطح لإفساح المجال لقشرة الأسنان وبالتالي تحسين مظهر أسنانك وابتسامتك.

 

 

عمليات‭ ‬تجميلية‭ ‬لتبييض‭ ‬الأسنان

زراعة‭ ‬الأسنان

زراعة الأسنان طريقة شائعة وفعالة لتعويض الأسنان المفقودة، حيث يتم وضعها جراحيًا في الفك العلوي أو السفلي، وتعمل كمرساة قوية للأسنان البديلة. زراعة الأسنان قد تكون مصنوعة من التيتانيوم ومواد أخرى، والغرسات مصممة لتحمل الترميمات مثل التيجان أو الجسور التي تنسجم مع أسنانك الأخرى، وهي خيار طويل الأمد لاستعادة ابتسامتك الجميلة.

زراعة الأسنان هي الحل للأسنان المفقودة، فهي توفر أساسًا آمنًا لتثبيت أسنانك البديلة في مكانها مع الاحتفاظ أيضًا بالعظام، والنتيجة الإجمالية هي استبدال الأسنان بشكل طبيعي تقريبًا والحصول على ابتسامة جذابة.

 

قشور‭ ‬البورسلين

بدلًا من الحصول على العديد من إجراءات طب الأسنان التجميلية المختلفة مثل تقويم الأسنان وتبييض الأسنان لإتقان ابتسامتك، قد تحتاجين فقط إلى قشرة واحدة أو بضع قشور بدلًا من ذلك. يمكن لقشور البورسلين تغيير لون أسنانك وشكلها وحجمها ومظهرها العام. ويستغرق الإجراء موعدين فقط لإكماله ويوفر نتائج فورية. وبمجرد الحصول على قشور البورسلين، لا داعي للقلق بشأن المدة التي يستغرقها علاج تقويم الأسنان لتحقيق النتائج، وبدلًا من ذلك، تحصلين على ابتسامة مثالية وجذابة.

 

تغطية‭ ‬عيوب‭ ‬الأسنان‭ ‬غير‭ ‬الجذابة

واحدة من أسهل الطرق وأسرعها لجعل ابتسامتك جميلة أيضًا هي ببساطة تغطية جميع عيوب الأسنان بالقشرة أو التيجان. تغطي القشرة الأسطح الأمامية للأسنان التالفة أو التي تغير لونها، بينما يغطي التاج جذر السن بالكامل ليجعله يبدو أحدث وأكثر بياضًا وأكثر نعومة. ويمكن لطبيب الأسنان إجراء وتثبيت ترميمات جديدة للأسنان في موعد واحد فقط، حيث يمنحك أجمل وأرقى ابتسامة.