+A
A-

إيطاليا

إيطاليا ليست‭ ‬مثل‭ ‬أي‭ ‬دولة،‭ ‬فهي‭ ‬فريدة‭ ‬من‭ ‬نوعها،‭ ‬وأجمل‭ ‬مدن‭ ‬إيطاليا‭ ‬ليست‭ ‬كباقي‭ ‬البلاد،‭ ‬فلها‭ ‬متعة‭ ‬خاصة‭ ‬تجذب‭ ‬الروح‭ ‬إليها‭. ‬في‭ ‬إيطاليا‭ ‬يمتزج‭ ‬الماء‭ ‬مع‭ ‬النار،‭ ‬ويمتزج‭ ‬البشر‭ ‬مع‭ ‬الحجر‭. ‬تذهب‭ ‬نفسك‭ ‬عند‭ ‬وجودك‭ ‬بها‭ ‬إلى‭ ‬عالم‭ ‬من‭ ‬الخيال‭ ‬غير‭ ‬موجود‭ ‬في‭ ‬أي‭ ‬كتب‭ ‬أو‭ ‬مطويات‭. ‬وإيطاليا‭ ‬بلد‭ ‬الرومانسية،‭ ‬وهي‭ ‬قبلة‭ ‬العشاق‭ ‬وساحرة‭ ‬العيون‭ ‬وسالبة‭ ‬الفؤاد،‭ ‬ومتعة‭ ‬المشتاق‭ ‬وملاذ‭ ‬الأحباب،‭ ‬لا‭ ‬تكفي‭ ‬الصفحات‭ ‬أو‭ ‬السطور‭ ‬حتى‭ ‬نكتب‭ ‬عن‭ ‬إيطاليا‭ ‬الباهية‭ ‬النقية‭ ‬الصافية‭ ‬ذات‭ ‬الجو‭ ‬المنعش‭ ‬والروح‭ ‬العذبة‭ ‬التي‭ ‬تغوص‭ ‬بزائريها‭ ‬في‭ ‬بحور‭ ‬الهناء‭ ‬والتألق‭ ‬التام‭ ‬والمتعة‭ ‬الدائمة،‭ ‬فقط‭ ‬فكر‭ ‬بزيارتها‭ ‬وسوف‭ ‬تجد‭ ‬ما‭ ‬يسر‭ ‬خاطرك‭.‬

تتميز السياحة في إيطاليا بوجود معالم سياحية وثقافية عديدة، وأماكن أثرية متنوعة تعود إلى زمن الإمبراطورية الرومانية، وعصر النهضة، كما أنها تضم العديد من المدن السياحية التي تلفت أنظار السياح، ولكل منها طابعها الخاص؛ إذ تتميز مدن الشمال بإطلالة جبال الألب الخلابة، في حين تتميز مدن الجنوب بسواحلها الواقعة على البحر الأبيض المتوسط.

 

تضم إيطاليا خمسين موقعًا أثريًا مدرجًا ضمن قائمة مواقع اليونسكو للتراث العالمي، ما يجعلها من أكثر دول العالم استقطابًا للسياح. وتضم إيطاليا العديد من المعالم السياحية الثقافية والترفيهية، ومما تحويه إيطاليا من معالم ثقافية تجذب أنظار السياح إليها باستمرار: الكنائس، والقصور، والقلاع، والمساكن، والحصون، والحدائق التاريخية، وآثار العصور القديمة، والمتاحف، والمكتبات، إلى جانب الأماكن الترفيهية الأخرى.

 

تقع إيطاليا جنوب أوروبا في شبه الجزيرة الإيطالية وأيضًا على أكبر جزيرتين في البحر الأبيض المتوسط: صقلية وسردينيا. تشترك إيطاليا في الحدود الشمالية الألبية مع فرنسا وسويسرا والنمسا وسلوفينيا. بينما يوجد داخل الأراضي الإيطالية دولتان مستقلتان هما مكتنفا سان مارينو ومدينة الفاتيكان.

 

السياحة في إيطاليا جذبت أكثر من 50 مليون سائح في العام 2019، ما جعلها في المرتبة الخامسة من حيث أكثر دول العالم الجاذبة للسياحة. هل تعتقد أن ذلك حدث من فراغ؟ بالتأكيد لا.