+A
A-

رسالة من طالب في يوم الأسرة

 

أولياء أمورنا الأعزاء.. لم نجد ما يعبر عن شعورنا تجاهكم وفي هذه المناسبة العزيزة علينا "يوم الأسرة" إلا هذه الكلمة "شكرًا"، فأودعناها كل مشاعرنا وتقديرنا واحترامنا لكم.

شكرًا على الثقافة القيمة التي اكتسبناها من خلال تعاملكم وممارستكم الحياتية معنا. لقد ساهمت هذه الثقافة وبفاعلية عظيمة في بناء شخصياتنا وأنارت لنا الطريق لنكون مواطنين إيجابيين وفاعلين في مجتمعنا. لو قمنا بالحديث عن مكونات هذه الثقافة لطال بنا الوقت ولكن اسمحوا لنا أحبائي أن نذكر بعضها:

 

المكون الأول لهذه الثقافة الذي لا يقبل أي جدال أو اجتهاد هو الولاء للوطن وصون كرامته والحفاظ على أمنه والولاء لقيادته. لقد أعطانا هذا الوطن الكثير، نعم الكثير، وهو يستحق منا هذا الولاء. شكرًا أولياء أمورنا، فقد زرعتم فينا هذا الولاء فأصبح حب الوطن من مكونات الدم الذي يجرى في عروقنا.

المكونات الأخرى لتلك الثقافة التي استطعتم ترسيخها في أعماقنا هي التسامح والمحبة وتقبل الرأي والرأي الآخر واحترام الذات الأخرى. لقد ساعدتنا هذه المكونات في الاندماج  والانسجام في المجتمع بمختلف مساراته وعقائده ومذاهبه. فشكرا لكم على هذه التربية.

ومن المكونات التي يجب ذكرها حب العمل والإخلاص في أدائه، وقد كنتم لنا القدوة الصالحة في ذلك، وكنتم تجسدون تلك القدوة من خلال عطائكم للمؤسسات التي كنتم تعلمون فيها. شكرا لكم، وتأكدوا أحباءنا بأننا على ذات الدرب سائرون.