+A
A-

رئيسة قسم الجلدية والتجميل في المستشفى الملكي التخصصي د. رانية بوقري

أعلنت‭ ‬رئيسة‭ ‬قسم‭ ‬الجلدية‭ ‬والتجميل‭ ‬في‭ ‬المستشفى‭ ‬الملكي‭ ‬التخصصي‭ ‬استشارية‭ ‬الجلدية‭ ‬والتجميل‭ ‬د‭. ‬رانية‭ ‬بوقري،‭ ‬سفيرة‭ ‬ومدربة‭ ‬دولية‭ ‬معتمدة‭ ‬في‭ ‬الشد‭ ‬غير‭ ‬الجراحي‭ ‬بخيوط‭ ‬الأبتوس،‭ ‬عن‭ ‬وصول‭ ‬حقن‭ ‬الفيلر‭ ‬التجميلي‭ ‬العلاجي‭ ‬‮«‬جوري‮»‬‭ ‬إلى‭ ‬المستشفى‭ ‬لتكون‭ ‬هذه‭ ‬الإبر‭ ‬متاحة‭ ‬لأول‭ ‬مرة‭ ‬في‭ ‬مملكة‭ ‬البحرين‭.‬ وجاء‭ ‬حديث‭ ‬د‭. ‬رانيا‭ ‬بوقري‭ ‬عن‭ ‬فيلر‭ ‬جوري،‭ ‬خلال‭ ‬مقابلة‭ ‬مع‭ ‬‮«‬صحتنا‮»‬،‭ ‬وفيما‭ ‬يلي‭ ‬نص‭ ‬اللقاء‭:‬

سمعنا‭ ‬أن‭ ‬فيلر‭ ‬جوري‭ ‬متاح‭ ‬في‭ ‬المستشفى‭ ‬الملكي‭ ‬التخصصي،‭ ‬فهل‭ ‬هذا‭ ‬صحيح؟

يسعى المستشفى الملكي التخصصي في أن يكون من المستشفيات السباقة في توفير كل ما هو جديد إلى مرتاديه، لذا قمنا بتوفير فيلر جوري إلى الراغبين فيه؛ لأنه آمن وفعال، إضافة إلى أنه يحقق نتائج سريعة تدوم طويلًا، ويساعد على إجراء شد واضح دون الحاجة إلى الجراحة‭.‬

 

ما‭ ‬مميزات‭ ‬هذا‭ ‬الفيلر؟

الفيلـــر العلاجــي «جوري» سيكون صيحة العام 2023، فهو فيلر تجميلي علاجي يساعد على تحفيز الكولاجين وتجديد خلايا الجلد وشد الترهل في الوجه أو الرقبة أو الجسم، ويعد علاجًا يمنحك شعورا بالتجدد والشد على كل وجهك من أول جلسة.

 

ويتميز بأنه سريع الفعالية، إذ تبدأ فعاليته خلال أسبوعين، إضافة إلى أنه آمن ومصرح من هيئة الدواء والغذاء، وقد حاز على جائزة أفضل محفز للكولاجين في العام 2022 في AMWC بعد أعوام من البحوث والدراسات السريرية.

 

ماذا‭ ‬توفر‭ ‬إبـــرة‭ ‬الفيلـر‭ ‬العلاجـي‭ ‬«جوري»؟‭ ‬

أثبتت الدراسات أنه مع التقدم في العمر يقل مستوى الكولاجين وهذا النقص قد يظهر على شكل تجاعيد، مسامات، وترهلات وغيرها. ولأن التجميل الحديث الآن يعتمد على تحفيز الكولاجين وشد البشرة وليس النفخ وزيادة الحجم كما يعتقد البعض، جاء الفيلـر «جوري» ليكون إجراء تجميليا مساعدا على تحفيز الكولاجين.

 

ما‭ ‬مكونات‭ ‬الفيلر؟

يتكون من مادة الخيوط «بولي كابرولاكتون» و«PCL» وهي مادة معروفة وأجريت عليها دراسات عديدة، كما أنها تستعمل في تصنيع خيوط الشد. ولأول مرة يتم استخدام هذه المادة في الفيلر بشكل سائل تمامًا بعكس الخيوط.

 

كيف‭ ‬تحقن‭ ‬هذه‭ ‬الإبر؟

تحقن إبرة الفيلر في نقاط معينة تعرف بنقاط الشد، وكونها لا تحتوي على جزيئات فهي تنتشر في طبقات الجلد لتعمل على إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي في كامل الوجه أو الرقبة.

 

كم‭ ‬عدد‭ ‬الجلسات‭ ‬المطلوبة‭ ‬للحصول‭ ‬على‭ ‬النتيجة؟

يعتمد ذلك على عمر البشرة ومدى الترهل، فقد يحدد الطبيب من جلسة إلى ثلاث جلسات.

 

ما‭ ‬المدة‭ ‬التي‭ ‬تدوم‭ ‬فيها‭ ‬النتائج؟‭ ‬

النتيجة قد تصل إلى عامين، ويعتمد ذلك أيضًا على عمر ودرجة ترهل البشرة عند البدء في أول جلسة.

سيلاحظ الفرق من الجلسة الأولى، إذ سيشعر الشخص بالشد في كامل الوجه أو المنطقة المستهدفة، إضافة إلى اختفاء تدريجي للتجاعيد والخطوط. كما سيكون هناك تغير ملحوظ في جودة ومظهر البشرة.

 

ما‭ ‬الفئة‭ ‬التي‭ ‬يمكنها‭ ‬إجراء‭ ‬الحقن‭ ‬بفيلر‭ ‬جوري؟

هذا الإجراء مناسب لجميع الأعمار وأنواع البشرة. لذا يمكن إجراء هذا النوع من الحقن لكل من ترغب في الحصول على بشرة مشدودة، نضرة وأكثر شبابًا. وكل من ترغب في تحسين مظهر البشرة بشكل طبيعي من دون الامتلاء بالفيلر أو استخدام الخيوط ولكل الراغبين في الحصول على نتيجة طويلة المدى يمكنهم إجراء هذه الحقن. كما أنه مناسب للسيدات غير القادرات على الشد بالخيوط كونه يتطلب فترة نقاهة، بعكس فيلر جوري الذي يمكن بعده ممارسة الأنشطة بشكل طبيعي بعد أول جلسة.

 

ما‭ ‬الآثار‭ ‬الجانبية‭ ‬لهذا‭ ‬النوع‭ ‬من‭ ‬الحقن؟

كوني سفيرة شد الخيوط ومدربة عالمية معتمدة لشد الوجه أرى أن إبر جوري آمنة وليس لها آثار جانبية في حال استخدمت على يد طبيب ذي خبرة وبطريقة الحقن الصحيحة.