+A
A-

اختصاصية الشؤون الإدارية والمالية في "هرمانو" للمقاولات وتجميل الحدائق - مجموعة بلانيرا ريم رياض

تنظر‭ ‬مملكة‭ ‬البحرين‭ ‬بعين‭ ‬الاعتبار‭ ‬والاهتمام‭ ‬للمرأة‭ ‬البحرينية‭.. ‬ما‭ ‬أثر‭ ‬ذلك‭ ‬على‭ ‬مساهمة‭ ‬المرأة‭ ‬في‭ ‬المجتمع‭ ‬البحريني؟

تعتبر المرأة البحرينية عنصرا رئيسا في عملية التنمية في مملكة البحرين وتمتد مساهماتها في جميع نواحي الحياة العامة، بما في ذلك السياسة والتنمية الاجتماعية والأعمال والرياضة وغيرها، فقد ازدادت مشاركة المرأة في الحياة العامة على مر السنين؛ إذ شاركت إلى جانب الرجل في الانتخابات البلدية منذ أوائل الثلاثينات، وفي أوائل السبعينات شاركت ثماني نساء من جمعية رعاية الطفل والأمومة وجمعية النهضة في استفتاء لإثبات الهوية العربية للبحرين بحضور المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، كما كان للمرأة البحرينية حضور بارز وفعال في اللجنة التي أعدت ميثاق العمل الوطني، وانتخب البرلمان البحريني معالي السيدة فوزية زينل رئيسة للعام 2018 لتكون بذلك أول امرأة تشغل هذا المنصب، كل هذا يعود للدور البارز الذي قام به المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة وتوجيهاتها بهذا الشأن.

ماذا‭ ‬أضاف‭ ‬لك‭ ‬العمل‭ ‬في‭ ‬شركة‭ ‬مرموقة‭ ‬ضمن‭ ‬مجموعة‭ ‬بلانيرا؟

لا شك أن العمل بالشركة شكل لي تحديًا كبيرا وتجربة ثرية عززت لدي الثقة بالنفس وتحمل المسؤولية وإضافة إلى شخصيتي التي بها العديد من السمات الإيجابية كالالتزام بوقت الدوامي الرسمي والتقيد بالأنظمة الإدارية والتعلم من خبرات الزملاء في العمل وبذل الجهود لتحقيق أهداف الشركة وغير ذلك من الأمور التي تختلف كثيرا عن حياة الدراسة المدرسية والجامعية كذلك.

 

كيف‭ ‬استطاعت‭ ‬الشركة‭ ‬المساهمة‭ ‬في‭ ‬صقل‭ ‬قدرات‭ ‬وإمكانات‭ ‬ريم‭ ‬رياض؟

حضوري للعديد من الاجتماعات الإداية وكذلك الاجتماعات المتعلقة مع المنتفعين بخدمات الشركة وكذلك الاحتكاك المباشر مع الإداريين والفنيين والمهندسين لا شك بأن ذلك انعكس إيجابا على تجربتي العملية بالشركة وساعدني كثيرا على فهم واستيعاب العديد من الواجبات والمسؤوليات المنوطة بي، بل وجعلني أكثر ثقة من حيث المبادرة بالأفكار والاقتراحات وبقبول مسؤوليات أكبر وخوض تحديات مختلفة في كل الأعمال منها ما كانت نتائجة إيجابية ومنها ما كان غير ذلك، إلا أنها تجربة مفيدة في كل الأحوال.

العمل‭ ‬ضمن‭ ‬مجموعة‭ "‬"بلانيرا‭"‬"‭ ‬عزز‭ ‬لديّ‭ ‬الثقة‭ ‬بالنفس

 

أين‭ ‬تجد‭ ‬ريم‭ ‬رياض‭ ‬نفسها‭ ‬بعد‭ ‬5‭ ‬سنوات؟‭ ‬وما‭ ‬الاستراتيجية‭ ‬المتبعة‭ ‬لتحقيق‭ ‬هذا‭ ‬الهدف‭ ‬والطموح؟

لا شك أن حلمي هو الوصول إلى أعلى المراتب في الشركة، إلا أنني أعي أن ذلك لن يتحقق إلا بمزيد من الدراسة والعمل الدؤوب والمتواصل وبذل الجهد الكبير وبالاستفادة من خبرات زملائي في العمل وبالاستماع إلى نصائح المسؤولين وتوجيهاتهم لي وباكتساب مهارات أكثر بذلك تتحقق أهدافي وطموحاتي من خلال تحقيق أهداف الشركة طموحات المسؤولين. 

 

ما‭ ‬التحدي‭ ‬الأكبر‭ ‬الذي‭ ‬يواجه‭ ‬ريم‭ ‬رياض؟

نيل شهادة الماجستير في تخصص إدارة الأعمال هو التحدي الأكبر والالتزام بالدوام الرسمي للشركة، الذي يأخذ مني الكثير من الطاقة ويمنحني القليل من متعة حياتي الشخصية مع الأهل والصديقات. 

 

ما‭ ‬الحكمة‭ ‬التي‭ ‬تؤمنين‭ ‬بها؟‭ ‬وكيف‭ ‬توظفين‭ ‬هذه‭ ‬الحكمة‭ ‬في‭ ‬الحياة؟

"من وثق بالله أغناه ومن توكل عليه كفاه"، الله أمامي دائما في عملي ودراستي في حاضري ومستقبلي هو بيده كل شي وهو جل جلاله قادر على كل شيء وما توفيقي إلا بالله. 

 

كلمة‭ ‬أخيرة؟

نهنئ سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الموقر وصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعا وما نحظى به نحن الشباب في هذا الوطن الغالي من دعم لا محدود من قبل القيادة الرشيدة، حفظهم الله ورعاهم.

كما وأتوجه بالشكر الجزيل لـ "أضواء البلاد" وجميع القائمين على إتاحة الفرصة لي ولزميلاتي في مجموعة بلانيرا لعمل هذا اللقاء الشيق بهذه المناسبة العزيزة والغالية علينا.