+A
A-

المدير التنفيذي لإدارة المواهب والخدمات في "تمكين" إيمان آل شريف

كيف‭ ‬تعمل‭ ‬السياسات‭ ‬الداخلية‭ ‬على‭ ‬تمكين‭ ‬دور‭ ‬الموظفة‭ ‬البحرينية‭ ‬العاملة‭ ‬في‭ ‬صندوق‭ ‬العمل‭ (‬تمكين‭)‬؟

حرص "تمكين" على طرح العديد من المبادرات والسياسات الداخلية من أجل دمج احتياج المرأة والأسرة في بيئة العمل منها:

• تمديد إجازة الوضع: إمكان إضافة 4 أشهر من دون راتب بعد إجازة الوضع حيث يقوم "تمكين" بدفع اشتراكات التأمين الاجتماعي بالنيابة عن الموظفة.

• ساعات الرعاية: تبدأ بعد الرجوع من إجازة الوضع وتستمر حتى يبلغ الطفل 26 شهرا.

• إجازة إجهاض: منح المرأة إجازة مرضية لمدة 14 يوما لا تخصم من رصيد إجازاتها المرضية.

• إجازة أبوة: تم رفع عدد أيام إجازة الأبوة إلى 3 أيام بحيث يحق للآباء أخذها في أي يوم خلال أسبوع الأول من ولادة الطفل.

• إجازة الحداد: تم رفع عدد أيام إجازة الحداد للأقارب من الدرجة الأولى والثانية إلى 5 أيام مع الإبقاء على الإجازة لمدة 3 أيام للأقارب من الدرجة الثالثة والرابعة.

• العمل من المنزل: تحديد نسب العمل شمل جميع الموظفين من دون استثناء خلال الجائحة ومستمر حتى الآن.

"تمكين"‭ ‬عقد‭ ‬شراكات‭ ‬محلية‭ ‬عدة‭ ‬مع‭ ‬العديد‭ ‬من‭ ‬الجهات‭ ‬المعنية‭ ‬كمكتسبات‭ ‬للمرأة‭ ‬البحرينية

بالتأكيد،‭ ‬سيكون‭ ‬من‭ ‬الأهمية‭ ‬بمكان‭ ‬أن‭ ‬نتعرف‭ ‬على‭ ‬المنجزات‭ ‬المتحققة،‭ ‬فما‭ ‬هي؟

حصد صندوق العمل (تمكين) حديثا على جائزة "الابتكار في إشراك الموظفين في القطاع العام" في القمة السنوية العاشرة للموارد البشرية الحكومية لدول مجلس التعاون الخليجي 2022، والتي عقدت في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. حيث تأتي هذه الجائزة امتدادًا لجهود إدارة المواهب في "تمكين"، والتي تحرص على إثراء تجربة الموظفين، ما ينعكس إيجابًا على الإنتاجية وتجربة العملاء، حيث تعد جوائز الموارد البشرية الحكومية لدول مجلس التعاون الخليجي من أكثر الجوائز المرموقة في المنطقة في مجال الموارد البشرية، وتهدف إلى تسليط الضوء على منجزات مؤسسات القطاع العام والأفراد ممن أظهروا قيادتهم المثالية في دفع تطور الموظفين في مجالات متعددة مثل إدارة الموارد البشرية، التنوع المؤسسي، والتخطيط الإستراتيجي. وتكرم الجائزة المؤسسات والأفراد عبر 20 فئة متخصصة في الجوانب التي أظهروا تميزًا فيها. ولم يكن ليتحقق هذا الإنجاز لولا وجود فريق عمل متخصص وشغوف يؤمن بمهمته المتمثلة في تعزيز دور الموظفين داخل المؤسسة ومنحهم تجربة عمل مميزة. وتعتبر هذه الجائزة نقطة البداية لمسيرتنا في ترسيخ ثقافة الشفافية والابتكار، وعليه سنحرص على توظيف تجربة عملنا والاستفادة من أفضل الممارسات وأحدث التطورات في مجال إدارة الموارد البشرية للحفاظ على بيئة عمل منتجة وصحية في "تمكين".

‭"‬يوم‭ ‬المرأة‭" ‬يسلط‭ ‬الضوء‭ ‬على‭ ‬الأثر‭ ‬التنموي‭ ‬المتحقق‭ ‬كنتيجة‭ ‬لتنفيذ‭ ‬خطة‭ ‬"‭"‬النهوض"

يذكرأن "تمكين" حصل على التكريم والإشادة الدولية بفضل مبادراته المبتكرة في إدماج الموظفين، والتي تحققت من خلال تنفيذ 10 مبادرات فريدة من نوعها في المؤسسة خلال العام الماضي. وتضمنت المبادرات وضع قيم مؤسسية موحدة تم تصميمها داخليًا للموظفين، كما تم إطلاق خدمة الموظف الافتراضي للتفاعل مع الموظفين، إضافة إلى تعزيز بيئة مؤسسية قائمة على الشفافية والموضوعية والتواصل المباشر مع الإدارة، إلى جانب طرح عدد من المبادرات المحفزة لخلق بيئة عمل صحية ومحفزة للموظفين. علاوة على ذلك يسعى "تمكين" إلى تطوير الكفاءات البحرينية وإعطائهم فرصا تدريبية متميزة من خلال توفير عدد من الفرص التدريبية وتنفيذ عدد من ورش العمل والتدريب على رأس العمل وفرص الإرشاد، والذي بدوره يساهم في الارتقاء بالعمل المؤسسي.