+A
A-

عالمية "Nutribox" جيل الألفية الأكثر صحة نورة العسكر

قصة‭ ‬نجاح‭ ‬أخرى‭ ‬في‭ ‬أروقة‭ "‬جيتكس‭ ‬2022‭"‬،‭ ‬فقد‭ ‬وقعت‭ ‬شركة‭ ‬نوتريبوكس‭ ‬(Nutribox)‭ ‬مذكرة‭ ‬تفاهم‭ ‬مع‭ ‬العلامة‭ ‬التجارية‭ ‬العالمية‭ ‬للأغذية‭ ‬الاستهلاكية‭ "‬100‭ ‬برسنت‭ ‬نورشمنت‭"‬،‭ ‬لتزويد‭ ‬مستخدمي‭ ‬نوتريبوكس‭ ‬(Nutribox)‭ ‬في‭ ‬جميع‭ ‬أنحاء‭ ‬منطقة‭ ‬الشرق‭ ‬الأوسط‭ ‬وشمال‭ ‬إفريقيا‭ ‬بمكونات‭ ‬يومية‭ ‬صحية‭ ‬يمكنهم‭ ‬تسوقها‭ ‬كجزء‭ ‬من‭ ‬نظامهم‭ ‬الغذائي‭ ‬المخصص،‭ ‬كما‭ ‬تمكنت‭ ‬الشركة‭ ‬من‭ ‬تغطية‭ ‬ما‭ ‬يقارب‭ ‬30‭ % ‬من‭ ‬مرحلة‭ ‬ما‭ ‬قبل‭ ‬التمويل‭ ‬الأولي‭ ‬من‭ ‬قبل‭ ‬عدد‭ ‬من‭ ‬المستثمرين‭ ‬من‭ ‬المملكة‭ ‬العربية‭ ‬السعودية‭ ‬ودولة‭ ‬الكويت‭.‬

كن‭ ‬أصح‭ ‬وأفضل‭ ‬نسخة‭ ‬من‭ ‬نفسك

"Nutribox" هو تطبيق صحي عالمي حائز على العديد من الجوائز، يمكّن ويوجه ويثقف جيل الألفية طبق شعار: "كن أصح وأسعد نسخة من نفسك". وتعد تجربة اختصاصية التغذية نورة العسكر محفزة، حيث تحولت إلى مجال ريادة الأعمال في القطاع التكنولوجي الصحي، ولها دور في مساعدة آلاف من الناس على تغيير حياتهم نحو الأفضل، لا سيما وفق خبرتها في التغذية العلاجية والوقاية من السمنة والتحول نحو نمط حياة صحية سليمة، فلقد أسست واحدة من أنجح عيادات التغذية قبل بناء Nutribox، ولهذا تم اختيارها ضمن أفضل 30 رائد أعمال للالتحاق ببرنامج ريادة الأعمال في جامعة كورنيل الأميركية، كما أنها جزء من شبكة Google Women Techmakers وY Combinator Startup School وستاندرد تشارترد المرأة في برنامج التكنولوجيا. شاركت الأستاذة نورة العسكر متحدثة وقدمت أوراق عمل ومحاضرات متخصصة في الصحة والتكنولوجيا في مؤتمرات على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي وآسيا والولايات المتحدة الأميركية، وبعد تخرجها من دراستها العليا في المملكة المتحدة، بنت وأسست مركز تغذية متخصصا في أحد أفضل المستشفيات الخاصة بدولة الكويت، كما أنها كانت شريكا مؤسسا في شركة عصائر صحية، ثم دخلت عالم التكنولوجيا وريادة الأعمال عبر منصة "نوتريبوكس"، ففازت بالعديد من الجوائز، وهي من بين أفضل المتأهلين للتصفيات النهائية للفيفا 2022 لمسابقة كأس العالم للابتكار الصحي، بين مجموعة من العلماء وحاملي براءات الاختراع.

 

غير‭ ‬عاداتك‭ ‬وغذاءك،

ستغير‭ ‬حياتك

تحدث نورة العسكر عن "نوتريبوكس" كمنصة رائدة في مجال الصحة والتكنولوجيا، إذ تستخدم أساليب التثقيف وعلوم التغذية والسلوك، لمساعدة المستخدمين على تحقيق أهدافهم الصحية، وبناء عادات صحية سليمة تسهم في تشكيل نمط حياتهم إلى الأفضل. تقول نورة إن الجانب الإنساني جدا مهم لها في بناء الشركة لذلك مع كل اشتراك على التطبيق نقوم بالتصدق إلى جمعية خيرية، ونوتريبوكس أيضا يساهم إيجابا في تحقيق 3 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، ونحن فخورون بأننا قيادة نسوية، ونبني بيئة عمل إيجابية من خلال ونشر ثقافة التمكين والنمو والتنوع والشمولية.

وتصف العسكر تجربة المشاركة في جيتكس بأنها "عجيبة"، ودور صندوق العمل "تمكين" يستحق الثناء لا سيما أننا شركة ناشئة كويتية وإدارتها العليا تتخذ من مملكة البحرين مركزًا لها. وتشير إلى أن فرص الاستثمار في قطاع التكنولوجيا بمملكة البحرين واعدة، وندير عملياتنا هنا بشكل ناجح، ما يمهد الطريق لنا للعمل في المملكة العربية السعودية كذلك، وعلى أي حال، فلدى نوتريبوكس عملاء ومستخدمون من دول الخليج العربي والعالم العربي، بل حتى الطلبة الخليجيين الدارسين في الخارج، على سبيل المثال لا الحصر، يستخدمون المنصة.

ومن أهم أهداف نوتريبوكس مساعدة وتمكين جيل الألفية خصوصا النساء، لكي يعيشوا حياة صحية سعيدة، ولأننا نحمل شعار: "كن أصح وأفضل نسخة من نفسك"، فقد نجحنا ولله الحمد ووجدنا من خلال دعم "تمكين" والمشاركة في جيتكس أن شركات عالمية عبرت عن إعجابها بما نقوم به من عمل وعرضت الشراكة معنا سواء لعملائها أو موظفيها أو مستخدميها بل وكذلك في إطار تحقيق أهداف التنمية الأممية، واعتبر البعض نوتريبوكس شريكا معهم لتحقيق أهدافهم.

 

نبني‭ ‬الحلم‭ ‬مع‭ ‬عملائنا

تتطرق نورة العسكر إلى حرص إدارة وفريق عمل "نوتريبوكس" على بناء شركة عالمية لها تأثير إيجابي على المجتمع، فهناك اتفاقيات تعاون مع العديد من الشركات لبناء بيئة عمل صحية ومثمرة؛ لأن صحة الموظفين لها الأثر الكبير في تحسن مؤشرات الأداء والإنتاجية للعاملين ولعوائلهم أيضًا، وازداد الاهتمام خلال جائحة كورونا (كوفيد 19) بارتفاع وعي الناس، وكنا في بداية عملنا، وهي تجربة استفدنا منها، لتضيف لنا مشاركتنا في جيتكس دفعة وتشجيعا للعمل بدرجة أكبر لبناء الحلم لنا ولعملائنا على حد سواء.

وتضيف "هناك عناصر مهمة في عالم الصحة والتغذية ومنها المصداقية والبيئة والثقة، ولأننا نستهدف الفئة العمرية من 20 إلى 40 عامًا خصوصا النساء فقد تمكنا من فهم احتياجاتهم، وهم سعداء بالنتائج التي يحققونها معنا لدرجة أن الأم مثلًا توصي ابنتها ببرامجنا، والبنت تشجع صديقتها، وبذلك نخلق بيئة ومجتمعا يمتلك المعلومات والمعرفة لعيش حياة صحية (بأصح نسخة من أنفسهم)، ويتعلمون ونتعلم معهم الأفضل ثم الأفضل".

 

"نوتريبوكس"‭ ‬يحسن‭ ‬عالم‭ ‬التغذية‭ ‬في‭ ‬المنطقة

رؤية Nutribox في المستقبل القريب أن يصبح تطبيق تعزيز الصحة وخسارة الوزن الموثوق به في المنطقة، والذي يعمل على تمكين المجتمع وتثقيفه وتوجيهه لعيش حياة صحية بكل يسر وبتكلفة معقولة وخالية من الإجهاد. وتقول العسكر إن منطقة الخليج والعالم العربي عمومًا مصنفة بأكبر نسبة إصابة بالسمنة في العالم وفق منظمة الصحة العالمية. وإن في دول مجلس التعاون الخليجي وحدها، فوق الـ 55 مليونا من جيل الألفية والشباب يعانون من زيادة الوزن. وينفق جيل الألفية آلاف الدنانير سنويا في محاولة فقدان الوزن وتحسين صحتهم، ولكن دون نجاح على المدى الطويل.

من خلال تطبيق نوتريبوكس سوف نغير هذا الشيء ونخلق لهم وسيلة، ليتمتع الجيل الجديد بحياة صحية رغيدة مليئة بالتفاؤل والإنتاج والعطاء والسعادة.