+A
A-

نصائح ذهبية للعناية بالشعر في الصيف

إن‭ ‬العناية‭ ‬بالشعر‭ ‬في‭ ‬فصل‭ ‬الصيف‭ ‬أمر‭ ‬مهم‭ ‬جدا‭ ‬للحفاظ‭ ‬على‭ ‬جماله‭ ‬وصحته‭ ‬من‭ ‬مشكلات‭ ‬الصيف‭ ‬التي‭ ‬تضر‭ ‬به‭. ‬شعر‭ ‬المرأة‭ ‬هو‭ ‬تاج‭ ‬الجمال‭ ‬الذي‭ ‬منحه‭ ‬الله‭ ‬سبحانه‭ ‬وتعالى‭ ‬لها،‭ ‬ولذلك‭ ‬كل‭ ‬امرأة‭ ‬تحب‭ ‬أن‭ ‬يكون‭ ‬شعرها‭ ‬في‭ ‬قمة‭ ‬جماله‭ ‬وجاذبيته‭ ‬دائما،‭ ‬ولكن‭ ‬التغيرات‭ ‬الجوية‭ ‬تؤثر‭ ‬بشكل‭ ‬كبير‭ ‬على‭ ‬الشعر‭ ‬خصوصا‭ ‬في‭ ‬فصل‭ ‬الصيف،‭ ‬إذ‭ ‬إن‭ ‬درجة‭ ‬الحرارة‭ ‬المرتفعة‭ ‬تؤدي‭ ‬إلى‭ ‬تلف‭ ‬الشعر‭ ‬وتقصفه‭ ‬وظهوره‭ ‬بمظهر‭ ‬مجهد‭ ‬وباهت،‭ ‬ولذلك‭ ‬سنقوم‭ ‬من‭ ‬خلال‭ ‬هذه‭ ‬المقالة‭ ‬بتوضيح‭ ‬أهم‭ ‬طرق‭ ‬العناية‭ ‬بالشعر‭ ‬خلال‭ ‬فصل‭ ‬الصيف‭:‬

1. شرب كميات كبيرة من الماء.

2. تناول الطعام الصحي والمتوازن.

3. تغطية الشعر.

4. عدم ربط الشعر بشكلٍ مشدود.

5. تمشيط الشعر باستخدام مشطٍ ذي أسنان واسعة.

6. غسل الشعر باستخدام شامبو خفيف.

7. تجنب غسل الشعر يوميًا.

8. قص أطراف الشعر.

9. تبليل الشعر قبل الذهاب إلى السباحة.

 

وصفات‭ ‬طبيعية‭ ‬تحافظ‭ ‬على‭ ‬صحة‭ ‬شعرك‭ ‬في‭ ‬الصيف

وصفة‭ ‬الزبادي‭ ‬الطبيعي‭ ‬للشعر‭ ‬في‭ ‬الصيف‭ ‬

إلى جانب تغذية الشعر، يمنحه اللبن الرائب أيضًا لمعانًا. العناصر الغذائية الموجودة فيه ستحافظ على صحة شعرك بطريقة طبيعية. إذا أردت، يمكنك إضافة الحلبة أو الصبار أو الجلسرين إلى اللبن الرائب.

 

وصفة‭ ‬الصبار‭ ‬الطبيعي‭ ‬للشعر‭ ‬في‭ ‬الصيف‭ ‬

لا أحد يجهل فوائد هلام الصبار. ثبت أنه مفيد للغاية ليس فقط للبشرة ولكن أيضًا للشعر. إنه نوع من المكيفات الطبيعية. في الصيف، يمكن أن يتسبب التعرق وفروة الرأس الدهنية في تساقط الشعر عن طريق سد المسام. في مثل هذه الحالة، يمكن أن يكون استخدام الألوفيرا خيارًا جيدًا. يعمل الصبار على فتح المسام وترطيب فروة الرأس بعمق. ليس هذا فقط، فهو يعمل أيضًا على تهدئة تهيج فروة الرأس.

 

وصفة‭ ‬العسل‭ ‬للعناية‭ ‬بالشعر‭ ‬في‭ ‬الصيف‭ ‬

العسل هو أحد المكونات الطبيعية التي ترطب فروة رأسك من دون أن تجعلها دهنية. يمكن أن يؤدي وضع العسل على الشعر في فصل الصيف إلى تعويض الرطوبة المفقودة والمغذيات المفقودة في فروة الرأس، ما يجعل الشعر ناعمًا ولامعًا.

 

وصفة‭ ‬النيم‭ ‬للشعر‭ ‬في‭ ‬الصيف‭ ‬

النيم مليء بالعديد من خصائص الايورفيدا. تم استخدامه لقرون عدة للصحة والجلد والشعر. الأفضل لإزالة السموم من الشعر خصوصا في فصل الصيف، إذ ترتفع درجة حرارة الشمس بشكل كبير. فهو لا يجعل فروة الرأس صحية فحسب، بل يمكن أن يعمل أيضًا على إزالة الالتهابات مثل قشرة الرأس.

 

3 ‬تسريحات‭ ‬سهلة‭ ‬للتخلص‭ ‬من‭ ‬حرارة‭ ‬الصيف