+A
A-

زهور ونباتات مشرقة في أصيص معلق وأنيق

ربما‭ ‬هي‭ ‬فكرة‭ ‬غير‭ ‬تقليدية،‭ ‬ولهذا‭ ‬هي‭ ‬جميلة‭ ‬بزهورها‭ ‬ونباتاتها‭. ‬هل‭ ‬نجرب‭ ‬قفص‭ ‬العصافير‭ ‬لنصنع‭ ‬منه‭ ‬حاملًا‭ ‬للزهور‭ ‬ونضعه‭ ‬في‭ ‬مكان‭ ‬ما‭ ‬على‭ ‬الجدار؟‭ ‬في‭ ‬الواقع،‭ ‬إن‭ ‬أصيص‭ ‬قفص‭ ‬العصافير‭ ‬يعتبر‭ ‬ديكورًا‭ ‬ساحرًا‭ ‬سواء‭ ‬بما‭ ‬نزرع‭ ‬فيه‭ ‬من‭ ‬نباتات‭ ‬صغير‭ ‬أو‭ ‬زهور،‭ ‬ويمكن‭ ‬تعليق‭ ‬الأصيص‭ ‬بواسطة‭ ‬خطاف‭ ‬أو‭ ‬يمكن‭ ‬وضعها‭ ‬على‭ ‬الطاولة‭.‬ 

فكرة أخرى جميلة، وهي السلة المعلقة المصنوعة من الخوص المنسوج، فهذه السلة تستوعب الزهور وأوراق الشجر المتدلية، ومن السهل استخدام ميزة السقي الذاتي بخزان صغير أو الري اليدوي، وسلة النسيج تسمح بتصريف الماء الزائد بكل سهولة علاوة على أنها تحتفظ برطوبة الجذور، وهذا يحافظ على نضارة النبات ويقلل من جهد الري.

 

يفضل كثيرون استخدام الأصيص الأفقي الحديدي لإضافة لمسة ريفية لطيفة، ومن المهم في هذا النوع من الأصايص أن يكون محتويًا على سدادات تسمح بتصريف الماء الزائد بالإضافة إلى فتحات تعليق تسمح بالتركيب العمودي، لكن هناك مشكلة في هذا النوع بسبب صدأ الحديد بعد فترة من الزمن، لذا يلزم طلاؤه بما يناسب من ألوان حسب الذوق أو في حال تغيير مكانه.

 

"تصميم مزراب المطر" جميل أيضًا، مع ثلاث طبقات من الخضرة التي تضيف الحياة إلى الجدران، سواء بزرع الزهور أو النباتات أو الأعشاب بأسلوب حديقة صغيرة وعصرية.

 

بالنسبة لأصيص الجيوب المعدنية، فميزته إتاحة التهوية المناسبة وهذا يسهم في نمو الأزهار والأعشاب بشكل جيد لا سيما في حال استخدامها في المطابخ أو حتى في زاوية من دورة المياه أو عند مدخل المنزل أو المرآب، وهذه الحديقة الصغيرة مثالية لاستغلال المساحة المتوافرة.