+A
A-

بعض الأفكار تجعل الجدران الفارغة

الخيارات‭ ‬الفنية‭ ‬الجميلة‭ ‬كثيرة‭ ‬إن‭ ‬أردت‭ ‬تحويل‭ ‬جدرانك‭ ‬الفارغة‭ ‬إلى‭ ‬مشاهد‭ ‬تنبض‭ ‬بالحياة‭ ‬والجمال‭ ‬والحركة‭ ‬والحيوية،‭ ‬فبعض‭ ‬الإضافات‭ ‬بإمكانها‭ ‬أن‭ ‬تجعل‭ ‬المنزل‭ ‬وكأنه‭ ‬يحوي‭ ‬أعمالًا‭ ‬فنيةً‭ ‬تجمع‭ ‬بين‭ ‬عشق‭ ‬الطبيعة‭ ‬وحب‭ ‬القراءة‭ ‬ولحظات‭ ‬الاسترخاء،‭ ‬ومزيد‭ ‬من‭ ‬الأناقة‭... ‬

نغمة‭ ‬اللوحة

اللوحة أو الصورة الكبيرة تجذب الانتباه وتضبح النغمة في مساحة صغيرة، حتى تلك التي تحوي اللونين الأسود والأبيض مع قطعة تجريدية تضيف لونًا لا سيما في غرف النوم.

 

 

جدار‭ ‬العرض

لا شيء يضفي طابعًا شخصيًا ولونًا تمامًا مثل جدار العرض، ففيه ستعرض مجموعة من الأعمال الفنية أو الصور الفوتوغرافية مع إطارات بسيطة ومتماسكة، أو مجموعة من الأشكال المزخرفة لخلط الأشياء، ولخيال أكثر يمكن تمديد جدار المعرض إلى السقف حسب المساحة المتاحة.

 

الطلاء‭ ‬المزخرف

بالإضافة إلى عرض الأشياء على الجدران، فكر في تزيين الجدران نفسها، ويمكن تجربة لون طلاء ساطع وجريء لإنشاء جدار مميز، أو إضافة نقش باستخدام ورق الحائط أو الـ"ستانستيل" أو تقنيات الطلاء الزخرفية الأخرى، ومع تغيير السقف، يمكن أن يكون لهذه اللمسات الزخرفية تأثير أكبر في مساحة صغيرة.

مرايا‭ ‬الضوء

جربها في مكان محدود المساحة، فمرايا الضوء تمنح شعورًا بمساحة أكبر وأكثر إشراقًا، كذلك، يمكن تعليق المرآة على الجدار، وإن كانت كبيرة الحجم حولها لقطع صغيرة من الزجاجيات أو التحف المناسبة.

وبالإمكان وضع الكتب بالإضافة إلى أكسسوارات مثل المزهريات والمنحوتات لتفكيك رتابة جدار الكتب، أو تنسيق الرف وفقًا لألوان الكتب.

 

غطاء‭ ‬الحائط

دع جدرانك تنقلك إلى مكان آخر بإضافة لوحة جدارية، سواء كنت ترسمها يدويًا أو تختار غطاء حائط، فإن الزخرفة ستحدث تأثيرًا كبيرًا.

 

الأرفف‭ ‬العائمة

إذا نفدت مساحة الأرضية المخصصة لأرفف الكتب، اصطحب مجموعتك إلى الحائط، وقم بتركيب أرفف عائمة وعرض أغلفة صلبة ومنحوتات صغيرة وغير ذلك من الأكسسوارات المناسبة.

 

الخزانة‭ ‬الصينية

سواء لأطباق التقديم المفضلة لديك أو الأواني الزجاجية أو الخزفية أو حتى الصينية ذاتها، فهذه الخزانة ستجعلك تتباهى بما تملكه من قطع جميلة، وبالمناسبة، ستكون لديك مساحة فنية رائعة تستمع بها طوال الوقت.

 

الشمعدان‭ ‬الجداري

تضيف الشمعدانات مصدرًا إضافيًا للضوء دون أن تشغل مساحة على الأرض أو طاولة جانبية، من الممكن اختيار تصميم لافت للنظر مع نحت بسيط على الحائط لإضفاء الضوء والأناقة.

 

اخضرار‭ ‬النافذة

الفكرة جاءت من منازل المزارعين والبيوت الريفية.. أن تشاهد النباتات أو مشهد الخضرة على حافة النافذة أو حولها فذلك يمنح شعورًا بمساحة طبيعية على الجدران، ويمكن اختيار مشاهد المياه كالأنهار أو الشلالات وإضافة نبات صناعي بأصيص يفضل أن يكون نحاسيًا في مكان قريب.

 

مكرمية‭ ‬كلاسيكية

عادت موضة تعليقات حوائط مكرمية كانت منتشرة بشكل كبير في حقبة السبعينات، وتضيف المنسوجات رونقًا يضيف للجدران لونًا صارخًا ساخنًا، وبالإمكان صنع هذه المكرمية بيدك، إن كنت تعشق اختيار المواد الخام والألوان وتناغمها مع جدارك.