+A
A-

أفكار سهلة... طبقها في منزلك بحيوية

تنفع‭ ‬بعض‭ ‬الأفكار‭ ‬السهلة‭ ‬لإضفاء‭ ‬مشاهد‭ ‬جميلة‭ ‬في‭ ‬زوايا‭ ‬منازلنا،‭ ‬لا‭ ‬سيما‭ ‬إذا‭ ‬كانت‭ ‬متوافرة‭ ‬ويسيرة‭ ‬الكلفة،‭ ‬وهذه‭ ‬الأفكار‭ ‬تساعد‭ ‬في‭ ‬استغلال‭ ‬المساحات‭ ‬مهما‭ ‬كانت‭ ‬صغيرة‭ ‬حتى‭ ‬في‭ ‬الممرات‭. ‬أضواء‭ ‬البلاد‭ ‬اختارت‭" ‬هذه‭ ‬النماذج‭ ‬من‭ ‬أفكار‭ ‬مهندسة‭ ‬الديكور‭ ‬الأميركية‭ ‬لورين‭ ‬فورد‭.‬

خصص‭ ‬مكانا‭ ‬مريحا‭ ‬للقراءة

ربما نقضي وقتًا أطول اليوم في تصفح هواتفنا النقالة، لكن ما يزال هناك مجال للقراءة والمطالعة، وحبذا تخصيص مكان جيد إذا كان منزلكم لا يحوي زاوية للقراءة، فمن خلال الصالة أو غرفة المعيشة يمكن استخدام تكية مناسبة ومريحة ذات مسند ظهر، وطاولة صغيرة مع قطعة سجاد.

 

ماذا‭ ‬عن‭ ‬اللون‭ ‬الأسود‭ ‬الناعم؟

يمكن توظيف اللون الأسود بشكل متقن سواء في غرفة النوم أو سائر غرف المنزل، ومع الأثاث المنتقى، يمكن تصميم الظلال المحدد، فهذا يمنح شعورًا حميميًا وهادئًا في أجواء المنزل.

 

استغلال‭ ‬المكان‭ ‬الفارغ‭ ‬للتحف

قد يكون لدينا منطقة فارغة وإن كانت صغيرة، كالنافذة القديمة أو تصميم المدفأة، ويمكن استغلال هذه المساحة لتصبح أكثر إبهاجًا باستخدام التحف والفخاريات والأعمال الفنية الصغيرة.

 

البصمة‭ ‬الرومانية‭ ‬للنوافذ

يمكن أن تؤدي إضافة معالجة النوافذ الصحيحة إلى إحداث فرق كبير خصوصًا باستخدام الظلال الرومانية بنمط ممتع، ومنها السحابة القماشية الوردية الحالمة لغرف النوم، لكن تفضل الأنماط البسيطة المريحة للعين.

 

ترتيب‭ ‬رفوف‭ ‬الكتب

تصبح منطقة رفوف الكتب أجمل مع الخشب الملون بالحبر إلى الكرسي الجانبي الحديث والسلم المبطن، ولدينا تصميم تقليدي لكنه رائع، وبالإمكان وضع الكتب بالإضافة إلى اكسسوارات مثل المزهريات والمنحوتات لتفكيك رتابة جدار الكتب، أو تنسيق الرف وفقًا لألوان الكتب.

 

‭ ‬زاوية‭ ‬لطيفة‭ ‬للإفطار

هل تحبون اللمسات الريفية؟ حتى تكون لديكم زاوية إفطار لطيفة، يمكن استخدام طاولة مستديرة ذات قاعدة مستديرة أيضًا مع بضعة كراسي خشبية لتحقيق المظهر المناسب لوقت صباحي مشرق.

 

دع‭ ‬مدخل‭ ‬منزلك‭ ‬يبدو‭ ‬جميلا

إذا لم يكن لديكم بهو كبير، أو كنتم تحتاجون إلى بعض اللمسات اللطيفة بمدخل المنزل، يمكن وضع طاولة للحصول على جمالية رسمية وحديثة، مع اختيار طاولة تقليدية مع لوحة من الفن التجريدي الحديث فوقها، كما يمكن وضع بعض الصور على الحائط للحصول على وضع استرخاء.

 

الفرو‭ ‬والجلد‭ ‬لتزيين‭ ‬المقاعد

إذا كانت أي منطقة في منزلكم لا تشعركم بالحيوية، فإن قطع الفرو وكذلك الجلديات تضفي ملمسًا مريحًا وهي منخفضة الكلفة وسهلة الحركة والتغيير حسب المساحة المتاحة، وفوق ذلك، تحسن الحالة المزاجية.