+A
A-

المدير العام لشركة السيارات الأوروبية ديفيد ماكفولدريك

باعتبارها‭ ‬مؤسسة‭ ‬مرموقة‭ ‬لها‭ ‬طموح‭ ‬لا‭ ‬يتوقف‭ ‬عند‭ ‬حد‭ ‬لتقديم‭ ‬الخدمات‭ ‬الاستثنائية‭ ‬ذات‭ ‬السمة‭ ‬الأفخم،‭ ‬فإن‭ ‬شركة‭ ‬السيارات‭ ‬الأوروبية‭ ‬لها‭ ‬وسمها‭ ‬المميز‭ ‬في‭ ‬هذا‭ ‬المجال‭.. ‬أي‭ ‬الفخامة‭ ‬والتصميم‭ ‬المبتكر‭ ‬والمريح‭ ‬في‭ ‬آن‭ ‬واحد،‭ ‬والنجاح‭ ‬هنا‭ ‬كمعيار‭ ‬رئيس،‭ ‬أسسته‭ ‬الشركة‭ ‬على‭ ‬التجربة‭ ‬الملكية‭ ‬الفريدة‭ ‬من‭ ‬نوعها‭ ‬من‭ ‬جهة،‭ ‬والالتزام‭ ‬بتقديم‭ ‬أفضل‭ ‬المنتجات‭ ‬والخدمات‭ ‬للعملاء‭ ‬من‭ ‬جهة‭ ‬أخرى،‭ ‬وهذا‭ ‬يعني‭ ‬تكامل‭ ‬الأنموذج‭ ‬لعشاق‭ ‬السيارات‭ ‬الفاخرة‭ ‬والأنيقة،‭ ‬وبلا‭ ‬شك،‭ ‬يسعى‭ ‬فريق‭ ‬العمل‭ ‬المؤهل‭ ‬لحمل‭ ‬هذه‭ ‬المسؤولية‭ ‬والحفاظ‭ ‬عليها‭ ‬كثوابت‭ ‬وتقاليد‭ ‬تجسد‭ ‬استراتيجية‭ ‬العمل‭ ‬القائمة‭ ‬على‭ ‬أعلى‭ ‬المعايير‭. ‬

العديد‭ ‬من‭ ‬المعطيات‭ ‬المهمة‭ ‬ستكون‭ ‬محور‭ ‬حديثنا‭ ‬مع‭ ‬المدير‭ ‬العام‭ ‬للشركة‭ ‬ديفيد‭ ‬ماكغولدريك،‭ ‬وبالطبع،‭ ‬بدأنا‭ ‬بسؤال‭ ‬يأخذنا‭ ‬إلى‭ ‬الانطلاقة‭ ‬والتميز‭: ‬منذ‭ ‬انطلاقة‭ ‬الشركة‭ ‬في‭ ‬العام‭ ‬1998‭ ‬حتى‭ ‬الآن،‭ ‬ما‭ ‬أبرز‭ ‬الأسس‭ ‬التي‭ ‬ارتكزتم‭ ‬عليها‭ ‬للتميز‭ ‬في‭ ‬سوق‭ ‬السيارات‭ ‬البحرينية‭ ‬لتكونوا‭ ‬في‭ ‬المقدمة؟

تواصل‭ ‬شركة‭ ‬السيارات‭ ‬الأوروبية‭ ‬انطلاقتها‭ ‬منذ‭ ‬العام‭ ‬1998،‭ ‬بخطى‭ ‬ثابتة‭ ‬وراسخة‭ ‬نحو‭ ‬مستقبل‭ ‬مشرق‭ ‬يحقق‭ ‬لها‭ ‬مكانة‭ ‬مرموقة،‭ ‬ولعملائها‭ ‬أرقى‭ ‬مستوى‭ ‬من‭ ‬الخدمات‭ ‬والرفاهية،‭ ‬ما‭ ‬يضعها‭ ‬في‭ ‬مقدمة‭ ‬وكلاء‭ ‬السيارات‭ ‬في‭ ‬مملكة‭ ‬البحرين‭.‬

وعلى‭ ‬الرغم‭ ‬من‭ ‬أن‭ ‬البدايات‭ ‬مع‭ ‬بي‭ ‬ام‭ ‬دبليو‭ ‬فقط،‭ ‬تمكنت‭ ‬الشركة‭ ‬بفضل‭ ‬الجهود‭ ‬المخلصة‭ ‬والمتضافرة‭ ‬من‭ ‬قبل‭ ‬مجلس‭ ‬إدارة‭ ‬شركة‭ ‬استثمارات‭ ‬الزياني‭ ‬والتصميم‭ ‬على‭ ‬النجاح،‭ ‬من‭ ‬أن‭ ‬تضم‭ ‬تحت‭ ‬لوائها‭ ‬أحدث‭ ‬وأشهر‭ ‬العلامات‭ ‬العالمية‭ ‬من‭ ‬السيارات،‭ ‬مثل‭ ‬سيارات‭ ‬ميني،‭ ‬ولاندروفر،‭ ‬وجاغوار،‭ ‬ورولز‭ ‬رويس،‭ ‬وفيراري،‭ ‬وميزاراتي‭. ‬وبناءً‭ ‬على‭ ‬ذلك‭ ‬تمكنت‭ ‬الشركة‭ ‬من‭ ‬ترسيخ‭ ‬حضورها‭ ‬وكرست‭ ‬هويتها‭ ‬ورؤيتها‭ ‬الثاقبة‭ ‬المتمثلة‭ ‬بالعمل‭ ‬المخلص‭ ‬وتحقيق‭ ‬أعلى‭ ‬مستويات‭ ‬الخدمة‭ ‬وتوافر‭ ‬أكثر‭ ‬الطرازات‭ ‬فخامة‭ ‬لجميع‭ ‬عملائها‭.‬

ولا‭ ‬تقتصر‭ ‬خدمات‭ ‬شركة‭ ‬السيارات‭ ‬الأوروبية‭ ‬على‭ ‬خدمات‭ ‬العرض،‭ ‬والجودة،‭ ‬والخدمات‭ ‬الفنية‭ ‬وخدمة‭ ‬الزبائن‭ ‬فقط،‭ ‬وإنما‭ ‬تلتزم‭ ‬بمبدئها‭ ‬الثابت‭ ‬والراسخ‭ ‬والمتمثل‭ ‬في‭ ‬تقديم‭ ‬الأفضل‭ ‬والأجود‭ ‬دائمًا‭ ‬لزبائنها‭ ‬الكرام‭.‬

اليوم‭ ‬تتبوأ‭ ‬السيارات‭ ‬الأوروبية‭ ‬مكانةً‭ ‬رفيعة‭ ‬ومرموقة‭ ‬بين‭ ‬وكلاء‭ ‬السيارات،‭ ‬وأضحت‭ ‬اسمًا‭ ‬يحظى‭ ‬بثقة‭ ‬جميع‭ ‬عملائها،‭ ‬ويتمتع‭ ‬بسمعة‭ ‬طيبة‭ ‬في‭ ‬السوق‭ ‬المحلية‭. ‬وأصبحت‭ ‬موضع‭ ‬إعجاب‭ ‬وتقدير‭ ‬الجميع،‭ ‬باعتبارها‭ ‬شركة‭ ‬حديثة‭ ‬تمكنت‭ ‬من‭ ‬تحقيق‭ ‬أعلى‭ ‬درجات‭ ‬النجاح‭ ‬مع‭ ‬حفاظها‭ ‬على‭ ‬قيم‭ ‬وتقاليد‭ ‬مملكة‭ ‬البحرين،‭ ‬وستبقى‭ ‬السيارات‭ ‬الأوروبية‭ ‬ملتزمة‭ ‬بمبدئها‭ ‬الثابت‭ ‬والراسخ‭ ‬والمتمثل‭ ‬بتقديم‭ ‬أفضل‭ ‬السيارات‭ ‬والخدمات‭.‬

تبوأنا‭ ‬مكانة‭ ‬رفيعة‭ ‬ومرموقة‭ ‬بين‭ ‬وكلاء‭ ‬السيارات‭ ‬بأعلى‭ ‬درجات‭ ‬النجاح‭ ‬والحفاظ‭ ‬على‭ ‬قيم‭ ‬وتقاليد‭ ‬مملكة‭ ‬البحرين

نحرص‭ ‬على‭ ‬تقديم‭ ‬جميع‭ ‬الخدمات‭ ‬وأعمال‭ ‬الصيانة‭ ‬على‭ ‬أيدي‭ ‬الفنيين‭ ‬المدربين‭ ‬وباستخدام‭ ‬أحدث‭ ‬المعدات‭ ‬والتقنيات

 

تعزيز‭ ‬فلسفة‭ ‬تمتين‭ ‬الروابط

حدثونا‭ ‬عن‭ ‬الأسلوب‭ ‬المتبع‭ ‬لدى‭ ‬الشركة‭ ‬فيما‭ ‬يخص‭ ‬تحقيق‭ ‬رضا‭ ‬العملاء‭ ‬من‭ ‬خلال‭ ‬تقديم‭ ‬الخدمات‭ ‬الراقية،‭ ‬فما‭ ‬الآلية؟

في شركة السيارات الأوروبية، تحظى خدمات ما بعد البيع بأهمية وعناية كبيرتين، نظرًا لدورها المهم في تعزيز فلسفتنا الهادفة لتمتين الروابط بعملائنا الأعزاء. كما نحرص في الشركة على تقديم مختلف الخدمات وأعمال الصيانة على أيدي الفنيين المدربين وباستخدام أحدث المعدات والتقنيات، بما يمنح الملاك راحة بال مطلقة عند كل زيارة، ولهذا تستمر الشركة بجهود مضنية ومتناهية في تدريب وتأهيل الأيدي العاملة البحرينية عن طريق ابتعاثهم لحضور الدورات والورش التعليمية في مختلف أنحاء العالم بما يتماشى مع متطلبات كل علامة تجارية.

 

منح‭ ‬العملاء‭ ‬تجربة‭ ‬ملكية‭ ‬فريدة

تضم‭ ‬الشركة‭ ‬اليوم‭ ‬علامات‭ ‬عدة‭: ‬بي‭ ‬إم‭ ‬دبليو،‭ ‬لاندروفر،‭ ‬جاغوار،‭ ‬ميني،‭ ‬رولزرويس،‭ ‬فيراري،‭ ‬ميزاراتي،‭ ‬هل‭ ‬يمكن‭ ‬القول‭ ‬إن‭ ‬علامة‭ ‬الفخامة‭ ‬في‭ ‬مجال‭ ‬السيارات‭ ‬تمثلها‭ ‬الشركة‭ ‬الأوروبية؟‭ ‬وما‭ ‬نظرتكم‭ ‬الخاصة‭ ‬تجاه‭ ‬إثبات‭ ‬هذه‭ ‬المكانة؟

نحن في شركة السيارات الأوروبية، وتحت هذه المؤسسة المرموقة نطمح دائمًا إلى تقديم خدمات استثنائية ومرموقة، لأننا نقدّم الأفضل في مجال الفخامة والراحة والتصميم المبتكر، وهذا ما جعل منها معيارًا يُقتدى به في قطاع السيارات برمّته. لا يُقاس نجاحنا هنا في مملكة البحرين بالنمو في المبيعات فحسب، بل بقدرتنا أيضًا على منح عملائنا تجربة ملكية فريدة من نوعها، وسنبقى ملتزمين بتقديم أفضل المنتجات والخدمات لعملائنا، ولا شيء غير الأفضل وهو ما يظهر مرة أخرى قوة نموذج أعمالنا.

 

على‭ ‬عاتقنا‭ ‬هذه‭ ‬المسؤولية

لنتحدث‭ ‬باختصار‭ ‬عن‭ ‬خطة‭ ‬الشركة‭ ‬على‭ ‬صعيد‭ ‬الخدمات‭ ‬الفنية‭ ‬وتلبية‭ ‬احتياجات‭ ‬العملاء،‭ ‬كيف‭ ‬تعمل‭ ‬فرق‭ ‬العمل‭ ‬من‭ ‬أجل‭ ‬تقديم‭ ‬خدمة‭ ‬ذات‭ ‬جودة‭ ‬تطابق‭ ‬المقاييس‭ ‬العالمية؟

نفخر بتقديم أعلى مستويات الخدمة لعشاق السيارات الفاخرة وكل زبائننا الذين يبحثون عن أعلى مستويات الأناقة وأحدث مستويات التطور التي تفوق كل التوقعات. تجسّد استراتيجية الأعمال التي نتّبعها والتي تقتضي تقديم أفضل السيّارات ومعايير الخدمة الاستثنائية إلى عملائنا الكرام عن طريق فريق عمل متفان ومؤهل لحمل هذه المسؤولية الكبيرة على عاتقنا.

 

خلق‭ ‬وتوفير‭ ‬فرص‭ ‬العمل

ماذا‭ ‬عن‭ ‬نسبة‭ ‬البحرنة‭ ‬في‭ ‬الشركة؟

إن بحرنة الوظائف في الشركة من أكبر التحديات التي نواجهها، لأننا نسعى إلى الوصول لأعلى نسبة بحرنة في قطاع السيارات نحن نمضي وفق خطة إستراتيجية واضحة ومدروسة في خلق وتوفير فرص العمل للبحرينيين في مختلف المجالات، اليوم الشباب البحريني يشغل المناصب الإدارية في الشركة ونحن في مرحلة إحلال الموظف البحريني مكان الأجنبي وفقًا لسياسة الشركة.

اليوم تمثل القوى البحرينية نسبة كبيرة تعتبر واحدة من أعلى النسب في قطاع تجارة بيع السيارات في مملكة البحرين من إجمالي القوة العاملة في الشركة في جميع الأقسام، ونحن نحرص أشد الحرص على الاستثمار في الجانب التدريبي والتعليمي لضمان تحقيق أعلى مستويات رضا العملاء إضافة إلى إخضاع الموظفين البحرينيين المنضمين للشركة حديثًا لبرنامج تدريبي مكثف على رأس العمل لسنوات عدة، بهدف تأهيلهم بالشكل المطلوب للعمل والإشراف على الأقسام المختلفة.

 

الحرص‭ ‬على‭ ‬النتائج‭ ‬المذهلة

ماذا‭ ‬بشأن‭ ‬القوى‭ ‬العاملة‭ ‬بالشركة،‭ ‬كيف‭ ‬تعملون‭ ‬على‭ ‬استقطاب‭ ‬الكفاءات‭ ‬ورفع‭ ‬مستوى‭ ‬الأداء‭ ‬وما‭ ‬دور‭ ‬الكوادر‭ ‬البحرينية؟

لقد استجبنا للتحديات الأخيرة بكل ما لدينا من جرأة وسِعة مخيّلة وابتكار إلى جانب التخطيط الدقيق والتركيز على حاجات عملائنا ومتطلباتهم. لقد كان كل عضو من فريقنا الاستثنائي في شركة السيارات الأوربية حريصًا كل الحرص على تحقيق هذه النتائج المذهلة. ولم نكن لنحقق هذه الإنجازات لولا مهارات هؤلاء الأفراد، ومواهبهم، والتزامهم، وتفانيهم في خدمة هذه المؤسسة والنهوض بمساعيها.

 

الكفاء‭ ‬والخبرة‭ ‬والتفاني

سؤالنا‭ ‬الأخير،‭ ‬مع‭ ‬المتغيرات‭ ‬في‭ ‬السوق،‭ ‬ما‭ ‬أولويات‭ ‬خطتكم‭ ‬المستقبلية؟

بالنظر إلى الإنجازات العديدة التي حققتها شركة السيارات الأوروبية تجد أن الشركة طبقت استراتيجيتها الطموحة وحققت إنجازات عديدة دعمت النجاح الذي حققناه خلال الأعوام السابقة. ولا شك أن أحد أهم أسباب هذا النجاح هو فريق العمل في شركة السيارات الأوروبية، وما يتمتع به من كفاءة وخبرة، إضافة إلى تفانيه في العمل الدؤوب للوصول إلى أعلى مستويات الخدمة.

أما بالنسبة إلى خططنا المستقبلية فهو بلا شك حديث الشارع البحريني والعالمي عن السيارات الكهربائية، باعتبارها نمط النقل المتصاعد عالميا والبديل البيئي والاقتصادي المقبل، التي ستحقق مردودا اقتصاديا وبيئيا كبيرا لاستخدام السيارات الكهربائية في مملكة البحرين، ونحن متقدمون بشكل كبير في هذا المجال من خلال إطلاقنا مجموعة من السيارات الكهربائية ونتطلع لإطلاق هذا النوع من المركبات في السوق البحرينية خلال هذا العام أو العام المقبل، ولقد بدأنها حديثا بطرح أحدث طرازات الدراجات الكهربائية BMW Motorrad C04 ونترقب طرح العديد من الطرازات في المستقبل القريب.

 

استجبنا‭ ‬للتحديات‭ ‬بكل‭ ‬ما‭ ‬لدينا‭ ‬من‭ ‬جرأة‭ ‬وسعة‭ ‬مخيلة‭ ‬وابتكار‭ ‬إلى‭ ‬جانب‭ ‬التخطيط‭ ‬الدقيق‭ ‬والتركيز‭ ‬على‭ ‬حاجات‭ ‬عملائنا‭ ‬ومتطلباتهم