+A
A-

افتتاحية العدد الثاني

إن نجاح أو فشل أي تجربة تابع إلى مقدماتها، فالقاعدة المنطقية تقول إن "النتيجة تتبع أخس المقدمات". وتميز التجربة البحرينية في مواجهة جائحة "كوفيد 19"، تعكس صورة ناصعة لمقدمات هذا النجاح، والتي تصدر أحد أبرز مشاهدها الكوادر التمريضية.

هذا العدد من ملحق "صحتنا في البلاد"، يأتي ليسلط في ملفه الرئيس الضوء على واقع هذه المهنة، وما تعترضها من تحديات تعوق طريقها نحو التطور والازدهار، واستمرارها مهنة تستقطب الكفاءات الوطنية الطامحة إلى خدمة مجتمعها، وتستذكر جهودًا طيبة لأشخاص وضعوا اللبنات الأولى لنمو هذا القطاع.

وينفرد هذا العدد بلقاء خاص مع نجمة لامعة في سماء الإنجازات الوطنية، ملكت بأخلاقها وتميزها وكفاحها قلوب الجميع، حتى غدت نبراسًا لكل مكافح على طريق العلم وخدمة الناس.

وإذ يحتفل العالم في شهر مايو باليوم العالمي للتدخين واليوم العالمي للتوعية بمرض الثلاسيميا، فقد حرصنا على تخصيص مساحة لتسليط الضوء على هاتين القضيتين، والمساهمة في دعم الجهود الوطنية والعالمية للتوعية بهما.

وإيمانًا منا بما للجمهور من حق أصيل باعتباره شريكًا أساسيًا لضمان نجاح الرسالة الإعلامية، فقد استحدثنا زاوية اسأل طبيب، التي ترسخ نموذج العلاقة بين الطبيب والمجتمع، باعتباره المصدر الصحيح لاستقاء المعلومات والنصائح الطبية، وهو ما يضعنا أمام مسؤولية انتخاب أطباء من ذوي التجربة والاختصاص؛ لتقديم معلومة دقيقة تحقق الاستفادة المرجوة للسائل والقراء.

ويضم هذا العدد مجموعة متنوعة من الموضوعات الثرية والقيمة، والتي تم استقاؤها من مصادرها الموثوقة وكتابتها على أيدي متخصصين لهم باع طويل في مجال عملهم، فنتمنى لكم قراءة ممتعة.