+A
A-

مستحضرات تجميل لازمة لفصل الصيف

من‭ ‬الجيد‭ ‬تحديث‭ ‬حقيبة‭ ‬مستحضرات‭ ‬التجميل‭ ‬ومنتجات‭ ‬العناية‭ ‬بالبشرة‭ ‬الخاصة‭ ‬بك،‭ ‬من‭ ‬موسم‭ ‬إلى‭ ‬آخر‭. ‬ومع‭ ‬اقتراب‭ ‬فصل‭ ‬الصيف،‭ ‬لابد‭ ‬من‭ ‬التحول‭ ‬إلى‭ ‬استخدام‭ ‬مجموعة‭ ‬مستحضرات‭ ‬تجميل‭ ‬ربما‭ ‬لم‭ ‬تكوني‭ ‬تستعملينها‭ ‬خلال‭ ‬الشتاء،‭ ‬وإنما‭ ‬هي‭ ‬ضرورية‭ ‬جدًا‭ ‬لصحة‭ ‬بشرتك‭ ‬وشعرك‭ ‬وجمال‭ ‬مظهرك‭ ‬خلال‭ ‬الصيف‭. ‬انطلاقًا‭ ‬من‭ ‬ذلك،‭ ‬نرصد‭ ‬لك‭ ‬مجموعة‭ ‬من‭ ‬أهم‭ ‬مستحضرات‭ ‬التجميل‭ ‬اللازمة‭ ‬لفصل‭ ‬الصيف‭.‬

الواقي‭ ‬الشمسي

يعد الواقي الشمسي أهم مستحضرات التجميل التي على المرأة استخدامها دائمًا، خصوصا في الصيف، إذ إن أشعة الشمس القوية تلحق أضرارًا شديدة بالبشرة وتؤدي إلى ظهور البقع الداكنة والتجاعيد والخطوط الدقيقة بشكل مبكر. لذلك، إياك أن تخرجي من المنزل من دون وضع طبقة من الواقي الشمسي، وتكرار هذه الخطوة كلما تعرضت بشكل مكثف لأشعة الشمس.

 

مرطب‭ ‬الشفاه‭ ‬مع‭ ‬عامل‭ ‬حماية‭ ‬من‭ ‬أشعة‭ ‬الشمس‭ ‬SPF

كبشرة الوجه والجسم، تحتاج الشفاه إلى القدر نفسه من الحماية من أشعة الشمس في الصيف التي قد تكون قاسية ومسببة لجفاف وتقشر الشفاه. لذلك، يعد مرطب الشفاه مع عامل حماية من أشعة الشمس SPF، أحد أهم مستحضرات العناية بالبشرة التي يجب أن تكون موجودة دائمًا في حقيبتك خلال الصيف، فهو يرطب الشفاه ويوفر لها الحماية من أشعة الشمس ويمنحها ملمسًا ناعمًا.

 

ماسك‭ ‬مغذٍ‭ ‬للشعر

إياك أن تهملي شعرك خلال فصل الصيف، وإلا سيتعرض للجفاف والتقصف والتكسر ويصبح هشًا. لذلك، أنت بحاجة الى استخدام ماسك مغذٍ للشعر يبقي شعرك رطبًا ويحميه من الأضرار الكبيرة التي قد تلحقها به أشعة الشمس.

 

عطر‭ ‬صيفي‭ ‬منعش

تمامًا كما ستسبدلين مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة المناسبة لفصل الشتاء بأخرى مناسبة لفصل الصيف، من المهم التحول من العطور الشتوية القوية والمركزة إلى عطر صيفي خفيف ومنعش يرتكز في تركيبته على الفاكهة والزهور، فهو سيشكل لمسة نهائية رائعة لمكياجك وتسريحة شعرك وملابسك.

 

برايمر

البرايمر مستحضر ضروري يُستخدم كقاعدة قبل وضع المكياج حتى تمتزج مستحضرات المكياج بسلاسة وتثبت لوقت أطول. وخلال الصيف خصوصا، يعتبر البرايمر من أهم مستحضرات التجميل التي على المرأة اقتناؤها للحفاظ على مكياج أنيق وثابت لفترة أطول.

 

بودرة‭ ‬المكياج‭ ‬المات

الصيف يمكن أن يجعل البشرة لامعة ودهنية، لذلك تعد بودرة المكياج المات، أو البودرة المضغوطة، أحد أهم مستحضرات التجميل التي يجب أن تكون موجودة في حقيبتك، فهي توفر لبشرتك تغطية شفافة لساعات طويلة، وتحافظ على مظهر بشرتك وتكافح الزيوت الزائدة واللمعان.