+A
A-

الشيخ سلمان بن إبراهيم يثمن استراتجية التطوير السنغافورية لكرة القدم

ثمن معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، الاستراتيجية التطويرية البناءة للاتحاد السنغافوري لكرة القدم التي تهدف إلى الارتقاء بمختلف أركان اللعبة وتعزيز تواجدها في المحافل القارية والدولية.

جاء ذلك خلال الزيارة الرسمية التي قام بها إلى سنغافورة، عقد خلالها اجتماعات ثنائية مع رئيس الاتحاد السنغافوري برنارد تان وأعضاء مجلس الإدارة، بالإضافة إلى السيد إدوين تونغ وزير الثقافة والمجتمع والشباب السنغافوري والوزير الثاني للقانون.

وأبدى رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إعجابه الكبير بالدعم الذي تحظى بها اللعبة في سنغافورة من خلال العديد من المشاريع الهادفة كمشروع (أطلق العنان للزئير)، الذي يضم بعض الجهات ذات العلاقة كوزارة الثقافة والمجتمع والشباب ووزارة التعليم، مشيدًا بالدور المحوري للدعم الحكومي في هذا الإطار.

وقال معاليه "نشكر الوزير إدوين تونغ على جهود وزارته في تطوير كرة القدم السنغافورية وهو من المتابعين المتحمسين للعبة، ونرى أن الدعم الحكومي سيكون له أبعاد إيجابية في تشييد بنية تحتية مثالية لممارسة كرة القدم في البلاد". مضيفًا أنه يعزز القدرة التنافسية لسنغافورة في المحافل الدولية، ويوفر أسسا تنموية للشباب من خلال المبادرات الشعبية، ويعزز الوحدة والشغف والمشاركة المجتمعية في ممارسة اللعبة.

وأكد حرص الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على دعم الإتحاد السنغافوري من خلال برامج الدعم المتنوعة، مضيفًا "نحن ماضون في تقديم مختلف أشكال الدعم التي تساعد الاتحاد السنغافوري في المضي قدمًا لحقبة متجددة من التطوير والازدهار".

وزار رئيس الاتحاد الآسيوي مركز كالانغ لكرة القدم وتابع بعض التدريبات للمنتخبات الوطنية المختلفة بما في ذلك المنتخب الوطني للسيدات وفرق الفئات العمرية في مركز التنمية الوطني، كما اطلع على بعض المرافق الرياضية مثل الملاعب المغلقة والخارجية وصالة الألعاب الرياضية التي تُعنى بكرة القدم ويشرف عليها الخبرات العلمية الوطنية.

وأعرب عن أمنياته بازدهار الدوري السنغافوري الممتاز في الموسم القادم خصوصًا وأن المسابقة تشهد تطورًا ملحوظًا في نسبة الحضور الجماهيري بعد تخفيف القيود المرتبطة بالوباء، وهو ما أظهر الشغف الكبير باللعبة في البلاد.

من جهته، أعرب رئيس الاتحاد السنغافوري عن تقديره وامتنانه العميق للشيخ سلمان بن إبراهيم على زيارته التي تعكس حرصه على تلمس احتياجات أسرة الكرة الآسيوية، مشيدًا بالجهود المتفانية التي يبذلها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في تعزيز ورعاية كرة القدم الآسيوية على جميع المستويات، بما في ذلك الالتزام الثابت تجاه كرة القدم في سنغافورة.