+A
A-

إشادة كويتية بالعرض الأوبرالي السعودي "زرقاء اليمامة"

أشاد السيد مساعد الزامل، الأمين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الوطني الكويتي  للثقافة والفنون والآداب، بما تحققه المملكة العربية السعودية من نجاحات في شتى مجالات الإبداع والثقافة والفنون، مؤكداً على أن كل نجاح تحققه المملكة هو نجاح لبلدان الخليج العربي، وأن أي نجاح يتحقق داخل أي بلد خليجي يصب في صالح الحركة الإبداعية والفنية الخليجية.
جاء ذلك في تصريحت لـ "الزامل" في مناسبة زيارته للعاصمة لسعودية الرياض بدعوة من هيئة المسرح والفنون الآدائية السعودية، لحضور عروض أوبرا زرقاء ليمامة، التي تقيمها الهيئة في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض خلال الفترة من 25 أبريل الجاري حتى 4 مايو المقبل.
حيث أشار الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني الكويتي  للثقافة والفنون والآداب، إلى أن هذ العرض هو الأضخم والأكبر من نوعه في المملكة والخليج وربما في كل المنطقة العربية، لافتاً إلى أن ما تشهده المملكة العربية السعودية الشقيقة من حراك إبداعي وفني وثقافي يأتي كداعم أصيل للحركة الإبدعية والفنية والثقافية الخليجية.
وعبّر عن سعادته بحضوره العرض، وبالدعوة الكريمة التي تلقاها برفقة عدد من ساسة وفناني ومثقفي وطنه الكويت للمشاركة في هذا الحدث الفني الكبير والمهم.
يُذكر ان "زرقاء اليمامة" هو أول أوبرا سعودية، وأكبر عمل أوبرالي باللغة العربية، وبحسب السيد سلطان البازعي، الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح بلمملكة، فإن العمل على هذ العرض استغرق 3 أعوام، وحرصت الهيئة على اختيار أفضل المواهب في مجال الموسيقى والإخراج والأداء للمشاركة بالعرض.
وقد جاء اختيار قصة زرقاء اليمامة في أول عمل أوبرالي سعودي، لإبراز قصة من قصص العرب قديما ودور المرأة المحوري آنذاك، في إشارة إلى دور وحنكة زرقاء اليمامة في الصراع بين قبيلتي طسم وجديس، وهي القصة التي تحمل الكثير من الإلهام.