+A
A-

“إنفستكورب” تطلق صندوقا بمليار دولار

أعلنت إنفستكورب، ومؤسسة الاستثمار الصينية، أمس،  إطلاق منصة “الأفق الذهبي من إنفستكورب” للاستثمار في الشركات عالية النمو في السعودية وبقية دول مجلس التعاون الخليجي والصين. ويبلغ الحجم المستهدف للمنصة 1 مليار دولار أميركي، وتحظى بدعم مؤسسات استثمارية وخاصة ذات سمعة طيبة في دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى مؤسسة الاستثمار الصينية. ومن المتوقع أن تتمتع الشركات المستهدفة بإمكانات نمو عالية في قطاعات جذابة، بما في ذلك الخدمات الاستهلاكية والرعاية الصحية والخدمات اللوجستية وخدمات الأعمال. وقد أعلن صندوق إنفستكورب السعودية لتنمية ما قبل الاكتتاب العام، وهو جزء من المنصة، ثلاثة استثمارات في دول مجلس التعاون الخليجي.
 ويأتي هذا الالتزام من مؤسسة الاستثمار الصينية تجاه المنصة في وقت تتزايد فيه جاذبية دول مجلس التعاون الخليجي لدى المؤسسات الاستثمارية، وذلك بفضل بيئتها التنظيمية المستقرة وسياساتها الداعمة للأعمال، بما في ذلك جهود التنويع الاقتصادي والخصخصة الاستراتيجية.
 وقال محمد العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لإنفستكورب: “يعد هذا الالتزام من قبل مؤسسة الاستثمار الصينية، أحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم، شهادة على الامتيازات الفريدة التي تتمتع بها إنفستكورب في دول مجلس التعاون الخليجي، ويعزز الثقة في منصة الشركة وفرقها العالمية. ونتطلع إلى البناء على هذه العلاقة وتنمية شراكتنا في المستقبل”.
 وقال بن تشي، نائب الرئيس التنفيذي ونائب مدير تكنولوجيا المعلومات في مؤسسة الاستثمار الصينية: “باعتبارها تمثل واحدا من أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم، تستثمر مؤسسة الاستثمار الصينية بشكل نشط في كل من الاقتصادات المتقدمة والناشئة. وخلال العامين الماضيين، قمنا ببناء العديد من الصناديق الثنائية مع المؤسسات المالية الرائدة لتسهيل التعاون الصناعي بين الصين والاقتصادات الكبرى في العالم. ونعمل حاليا بشكل وثيق مع إنفستكورب لبناء صندوق ثنائي مماثل لتعزيز العلاقات المالية والصناعية بين الصين ودول مجلس التعاون الخليجي”.